الفرق الطامحة "تتعثر" بالتعادل وتقدم عين كارم وأول فوز للسلط

لاعب الأهلي حمدي سعيد (يسار) يقود هجمة على مرمى الشيخ حسين- (الغد)
لاعب الأهلي حمدي سعيد (يسار) يقود هجمة على مرمى الشيخ حسين- (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – وقعت فرق الجليل والحسين إربد والأهلي والشيخ حسين (المرشحة بقوة للتأهل الى دوري المحترفين)، في فخ التعادل، ما أشعل فتيل الإثارة من جديد في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، الذي بلغ محطته الخامسة، ورغم ذلك بقي فريق الجليل في صدارة الترتيب العام برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن عين كارم الذي تقدم نحو المركز الثاني، بفضل فوزه على اتحاد الزرقاء، وعزز الشيخ حسين من حظوظه بعد ان رفع رصيده الى 11 نقطة، تلاه فريق اتحاد الرمثا برصيد 10 نقاط ودخل دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل، بعد الفوز الصعب الذي حققه على فريق بلعما بهدف وحيد.اضافة اعلان
وشهدت الجولة الخامسة صحوة كبيرة لفريق كفرسوم، الذي عاد من الزرقاء بفوز مهم على القوقازي بثلاثية نظيفة، وهذا ما حصل مع فريق السلط الذي عاد من الكرك بفوزه الأول في المسابقة، والذي جاء على حساب فريق شيحان، وفي الوقت نفسه سيطر التعادل السلبي على المواجهة التي جمعت بين فريقي سحاب والأصالة.
الهروب من الهبوط
دخلت المنافسة على الهروب من شبح الهبوط مرحلة مهمة وبدأت معها معالم الهبوط تتضح، وبات فريق اتحاد الزرقاء الأكثر تهديدا بمغادرة (المظاليم) نحو الدرجة الثانية، كونه يقبع في المركز الأخير بدون النقاط، وهو الموقف الذي أحرج عشاق الفريق بعد ان قدم مستويات جيدة في الموسم الماضي، وما يزال شبح الهبوط يحوم حول فرق شيحان وسحاب وبلعما والأصالة، وكذلك القوقازي والسلط.
صراع الأقوياء
يبدو أن الصراع على حجز بطاقتي التأهل لـ"المحترفين"، سيشهد سخونة أكثر في الجولات المقبلة، وذلك عندما تتواجه الفرق الطامحة بالتأهل معا، ولعل الجولة المقبلة (السادسة) ستكون بداية الدخول في مراحل الحسم، حيث تشهد مواجهات من العيار الثقيل، لعل أبرزها مواجهتي الجليل مع الأهلي والشيخ حسين مع عين كارم.
وربما تشهد الجولات المقبلة دخول فرق تطمح هي الأخرى في المنافسة على التأهل، وهي فرق اتحاد الرمثا وكفرسوم، بعد أن استردت عافيتها.
نتائج الجولة الخامسة
فاز عين كارم على اتحاد الزرقاء 2-1، وفاز السلط على شيحان 2-1، وكفرسوم على القوقازي 3-0، واتحاد الرمثا على بلعما 1-0، وتعادل الأهلي مع الشيخ حسين 0-0، وتعادل سحاب مع الأصالة 0-0، وتعادل الحسين مع الجليل 1-1.
لقاءات الجولة السادسة
لقاءات الجولة السادسة والتي تبدأ عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل، تشهد مواجهات الجليل مع الأهلي على ملعب بلدية إربد، والشيخ حسين مع عين كارم على ملعب الأمير هاشم، والسلط مع الأصالة على ملعب السلط.
ويوم الثلاثاء يلتقي الحسين مع شيحان على ملعب الأمير هاشم، وكفرسوم مع اتحاد الزرقاء على ملعب بلدية إربد، وبلعما مع القوقازي على ملعب المفرق، وسحاب مع اتحاد الرمثا على ملعب بلدية الزرقاء.