الفكاهي جون ستيوارت يغادر "ذي ديلي شو"

الفكاهي الأميركي جون ستيوارت - (أرشيفية)
الفكاهي الأميركي جون ستيوارت - (أرشيفية)

لوس أنجلوس- سيتوقف الفكاهي الأميركي جون ستيوارت عن تقديم برنامج "ذي ديلي شو" التلفزيوني الذي يحاكي نشرات الأخبار بطريقة ساخرة، على ما ذكرت محطة "كوميدي سنترال".اضافة اعلان
وقد بدأ ستيوارت تقديم "ذي ديلي شو" في العام 1999 وجعل منه برنامجا مرجعيا في الولايات المتحدة.
وقالت المحطة في بيان "في الجزء الأكبر من العقدين الأخيرين كان لنا شرف العمل مع جون ستيوارت. لقد كان جون أحد الأعضاء الرئيسيين في كوميدي سنترال مطلقا أفضل مواهب هذا القطاع أمام الكاميرا ووراءها".
وأضافت "من خلال صوته المميز ورؤيته، أصبح "ذي ديلي شو" برنامجا أساسيا لملايين المشاهدين ومنصة لا مثيل لها للكوميديا السياسية التي ستتواصل في السنوات المقبلة".
ولم يكشف عن التاريخ المحدد لمغادرة الفكاهي للبرنامج، واكتفت "كوميدي سنترال" بالقول إنه سيبقى "حتى وقت لاحق من السنة".
وأتى إعلان مغادرة جون ستيوارت (52 عاما) بعد أشهر قليلة على توقف شريكه السابق ستيفن كولبرت عن تقديم "ذي كولبرت ريبورت" الذي يسخر من نشرة أخبار "فوكس نيوز".
وسيحل كولبرت مكان مقدم البرامج الشهير ديفيد ليترمان الذي يتقاعد في العام 2015، في برنامج "ذي لايت شو" المسائي على محطة "سي بي اس".
ولم تكشف "كوميدي سنترال" عن مشاريع ستيوارت الذي بدأ يخوض غمار الإخراج مع فيلم "روزووتر".
ولد جون ستيوارت في نيويورك من أب أستاذ جامعي في مادة الفيزياء وأم مدرسة ومستشارة في مجال التربية. وقد شب في ولاية نيوجيرسي (شرق الولايات المتحدة).
وبدأ حياته في المسرح الارتجالي على غرار ستيفن كولبرت وستيف كاريل وروبن وليامز وويل فيريل.
واعتبارا من العام 1993، بدأ يقدم برنامج "ذي جون ستيوارت شو" عبر محطة "ام تي في" ومن ثم حل مكان كريغ كيلبورن في "ذي ديلي شو" الذي انطلق العام 1996. -(أ ف ب)