الفوز في ألمانيا يعزز طموحات سان جرمان الأوروبية

باريس - تعززت آمال وطموحات باريس سان جرمان الأوروبية بعد فوزه الكبير 4-0 خارج ملعبه على باير ليفركوزن الألماني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة قبل الماضية.اضافة اعلان
وقال ماكسويل مدافع النادي الفرنسي بعد المباراة للصحفيين: "كان لزاما علينا أن نبعث برسالة واضحة وأعتقد أننا فعلنا ذلك".
وأضاف اللاعب البرازيلي قوله: "كل الفضل يعود إلينا لأننا سيطرنا على المباراة الليلة وأظهرنا مدى قوتنا على مستوى دوري الأبطال".
وإلى جانب التفوق الأوروبي يسيطر سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي على البطولة المحلية إذ ينفرد بالصدارة متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه موناكو.
وحقق سان جرمان الفوز الكبير على النادي الالماني رغم غياب مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني بسبب الاصابة، إلا أن طرد أمير سباهيتش لاعب الفريق الألماني جاء في صالحه، وقال ماكسويل الذي سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة الاسباني: "قدما أداء جيدا للغاية على مستوى الدوري المحلي إلا أن دوري الأبطال أمر مختلف. إنها منافسة في غاية الصعوبة".
وجاء الأداء في دوري الأبطال بعد ان تحدث البعض عن شكوك حول مدى قدرة النادي الباريسي الذي يدربه لوران بلان على رفع مستواه إثر خروجه من دور الـ32 في كأس فرنسا أمام مونبلييه، وعن ذلك كتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية "عودة باريس (سان جيرمان) العظيم".
في الجهة المقابلة، وكما هي العادة.. بدأت رحلة تعثر باير ليفركوزن إذ تعرض الفريق لثلاث هزائم على أرضه في غضون ثمانية أيام.
وزادت معاناة ليفركوزن بخسارته القاسية الليلة قبل الماضية، وقبل أسبوع واحد فقط ودع ليفركوزن كأس المانيا عندما خسر أمام فريق من الدرجة الثانية كما خسر 2-1 في الدوري الألماني أمام شالكه يوم السبت الماضي لتتراجع فرصته في الاحتفاظ بموقعه في المركز الثاني بين فرق البطولة.
وحتى أسابيع قليلة مضت كان النادي في وضع يؤهله للمنافسة على اللقب المحلي بعد أن حصل على 37 نقطة من أول 17 مباراة في الموسم وهزم وصيف الموسم الماضي بروسيا دورتموند، والآن يحتل ليفركوزن المركز الثاني محليا برصيد 43 نقطة من 21 مباراة متفوقا بنقطة واحدة فقط عن بروسيا دورتموند الثالث في الترتيب، وينفرد حامل اللقب بايرن ميونيخ بالصدارة برصيد 59 نقطة.
وقال سامي هيبيا مدرب ليفركوزن: "لا يمكن القول أن كل شيء سار بشكل خاطيء لأن علينا النظر إلى الفريق الذي واجهناه. باريس سان جرمان منافس من الطراز الأول وكان رائعا خلال المباراة".
وأضاف المدرب قوله: "إنها مرحلة صعبة ولا بد لنا من التحلي بالقوة الذهنية حتى يتسنى لنا النهوض ثانية كما يفعل الملاكم بعد أن يتلقى لكمة تسقطه أرضا".
أما رودي فولر المدير الرياضي لليفركوزن فقال: "هذا النوع من الهزيمة موجع حقا.. الجميع يشعر بحزن بالغ". -(رويترز)