الفيصلي يتحدث عن الأوغندي وماردكيان .. الحناينة يكشف خطورة موقف الرمثا

المدير الفني لمنتخب الكرة عدنان حمد يتابع مباراة منتخب السلة - (الغد)
المدير الفني لمنتخب الكرة عدنان حمد يتابع مباراة منتخب السلة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الأوغندي يستعد لتعويض الخروج المتوقع لماردكيان
يستعد الفيصلي لإعلان صفقة التعاقد مع المهاجم الأوغندي عبدالله، الذي التحق في تدريبات الفريق قبل عدة أسابيع، استعدادا للظهور مع النادي خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وأكد مسؤول التعاقدات في الفيصلي سامر الحوراني، أن الأوغندي عبدالله وقع رسميا على كشوفات الفريق قبل عدة أيام، ولكن مسألة الإعلان الرسمي عن اتمام الصفقة ينتظر اتضاح موضوع انتقال المهاجم السوري مارديك ماردكيان المطلوب حاليا للعربي الكويتي.
ولفت الحوراني في تصريح لـ"الغد"، أن التوقعات ترجح رحيل مارديك ماردكيان عن الفيصلي، وبالتالي الإعلان رسميا عن صفقة الأوغندي عبدالله.
الحناينة يكشف خطورة موقف الرمثا
كشف المحامي عماد حناينة، عن خطورة موقف نادي الرمثا، بسبب العقوبات المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مشيرا إلى أن الفترة القريبة المقبلة، ربما تشهد تطورات سلبية بشأن مستقبل النادي في حال لم تنجح اللجنة المؤقتة في رفع عقوبة "فيفا".
ويتولى حناينة حاليا الدفاع عن المحترفين السوريين جهاد الباعور وشادي الحموي وأحمد الدوني والعراقي محمد شوكان، الذين سبق وأن رفعوا شكوى ضد ناديهم السابق الرمثا، للمطالبة بمستحقاتهم المالية، دون أن ينجحوا في الحصول على حقوقهم المالية، ما دفع المحامي لتقديم شكوى للاتحاد الدولي، والذي أصدر بدوره قرارا يقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
وقال المحامي في تصريح لـ"الغد" أمس: الرمثا لم يبادر لتسديد مستحقات المحترفين، وهذا يضع النادي في موقف محرج، ويعرضه خلال الأيام القليلة المقبلة، لعقوبة جديدة تصل إلى التهبيط.
وأبدى المحامي دهشته لغياب ردة فعل الرمثا عما يجري، معتبرا أن عدم المبادرة لتسديد مستحقات المحترفين قريبا، سيؤزم موقف النادي ويضعه في موقف حرج.
محترفان سوري ونيجيري في طريقهما للجليل
كشف رئيس لجنة كرة القدم في نادي الجليل سعيد عجاوي، عن التوصل لاتفاق مع المحترف السوري عبدالرزاق الحسين، والمحترف النيجيري ايمانويل، للعب في صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.

فريق الأكاديميات لكرة القدم - (من المصدر)
اضافة اعلان

وأشار عجاوي في تصريح لـ"الغد" أن النادي بدأ بإجراءات استدعاء النجمين، بعد الاتفاق معهما على كافة التفاصيل.
وأضاف: شهدت الأيام الماضية مفاوضات بين النادي والمحترفين، انتهت بالاتفاق على كامل التفاصيل، بانتظار اتمام إجراءات حضورهما إلى الأردن، لمباشرة التدريبات مع الفريق.
وأكد عجاوي أن الجهود منصبة حاليا على تعزيز صفوف الفريق الذي افتقد لجهود عدد من اللاعبين الذين رحلوا رسميا عنه، من أبرزهم الغاني مايكل وسليمان أبو زمع وقصي نمر.
زعترة ينذر نفط الوسط العراقي
وجه اللاعب محمود زعترة، إنذارا إلى نادي نفط الوسط العراقي، لدفع مستحقاته الشهرية المتأخرة.
واحترف زعترة في الفريق العراقي الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى عمان قبل حوالي أسبوعين، منهيا رحلته الاحترافية في العراق.
زعترة استعان بالمحامي عماد حناينة، لتوجيه الإنذار إلى نادي نفط الوسط، للمطالبة براتب شهرين لم يحصل عليهما خلال تواجده في العراق.
ويستعد المحامي لرفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد نفط الوسط، في حال لم يستجب النادي لانذار زعترة.
سحاب يدعو عبدالحليم
دعا نادي سحاب اللاعب أحمد عبدالحليم، للتوقيع على كشوفات فريق كرة القدم، لمشاركته منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وجاءت دعوة سحاب للاعب، بعد إعلان فسخ عقده مع فريق الجزيرة بناء على طلبه.
وشهد أول من أمس، مفاوضات إيجابية بين سحاب وعبدالحليم، بانتظار أن يكون مساء يوم أمس قد شهد توقيع اللاعب رسميا على كشوفات النادي.
كما دعا نادي سحاب اللاعب أحمد الصغير للتوقيع أيضا، بعد الاتفاق على التفاصيل المالية ومدة العقد.
وينشط سحاب حاليا في ابرام العديد من التعاقدات المحلية والخارجية، املا في تعزيز صفوف الفريق بحثا عن الثبات في مصاف أندية المحترفين.
جلسة الحكام تكشف عن قرارات خاطئة في الدوري
كشفت جلسة تقييم الحكام التي عقدت أول من أمس، عن عدد من القرارات الخاطئة للحكام، خلال إدارة مباريات الأسابيع من التاسع وحتى الحادي عشر بدوري المحترفين لكرة القدم.
ووفق المعلومات فإن الجلسة التي تواجد فيها الحكام ومسؤولو التحكيم فقط، شهدت الاقرار بخطأ الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء لفريق سحاب أمام الوحدات.
كما أقرت الجلسة بعدم وجود ركلة جزاء لشباب العقبة على الوحدات، فيما كان قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للوحدات في نفس المباراة صحيحا.
الجلسة خرجت بنتيجة أيضا، أن قرار الحكم باحتساب ركلتي جزاء لفريق الرمثا أمام معان كان صحيحا.
الجلسة أكدت ايضا بعدم وجود ركلة جزاء لفريق الجليل، في مباراته أمام الفيصلي.
بني ياسين يلتحق بتدريبات الحسين إربد
التحق مدافع المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، يوم أمس، بتدريبات فريق الحسين إربد، للحفاظ على جاهزيته الفنية والبدنية.
ووافق المدير الفني للحسين إربد أسامة قاسم، على طلب بني ياسين، في المشاركة في التدريبات الجماعية، للحفاظ على لياقته وجاهزيته الفنية، لحين حسم وجهته التالية، لا سيما وأنه لغاية الآن لم يوقع على كشوفات أي من الأندية. المعلومات الواردة من الحسين إربد، تؤكد أن النادي لم يفاتح بني ياسين بالانضمام إلى صفوف الفريق، ربما لعدم القدرة على توفير مطالبه المالية.
ويستعد أنس لحسم وجهته المقبلة، خلال الساعات القليلة، بانتظار ما ستسفر عنه مفاوضاته مع أكثر من فريق بدوري المحترفين.
يشار إلى أن أنس، احترف في الموسم الماضي مع فريق المرخية القطري، بانتظار معرفة هوية فريقه الجديد سواء كان محليا أو خارجيا.
العقبة يتفق مع المالي ديارا والموريتاني كورديني
أعلن نادي شباب العقبة، توصله لاتفاق مع المحترفين المالي اسماعيل ديارا، والموريتاني أحمد كورديني، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وأكد النادي انضمام الموريتاني رسميا، بعد أن وقع إلكترونيا أول من أمس، على أن يوقع المحترف ديارا اليوم رسميا على كشوفات الفريق، تمهيدا لتسجيله رسميا في اتحاد كرة القدم.
وتأتي هذه التعاقدات المحلية والأجنبية في نادي شباب العقبة، بناء على تنسيب المدير الفني رائد الداود، الذي يأمل بتعزيز صفوف الفريق، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المحترفين، خاصة وأن الفريق يبحث في الموسم الحالي عن الثبات في مصاف المحترفين.
وكان فريق العقبة وافق على فسخ عقد المحترف الروسي مورات، الذي لعب مع الفريق خلال مرحلة الذهاب، قبل أن يعلن فسخ عقده بناء على طلبه.
صياحين يغادر للاحتراف في البحرين
غادر اللاعب خالد صياحين عمان يوم أمس، متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة، تمهيدا لخوض تجربة احتراف في فريق البحرين البحريني لكرة القدم.

اللاعب أنس بني ياسين - (أرشيفية)

وشهدت الأيام الماضية، اتفاقا بين اللاعب والنادي على كامل التفاصيل، بانتظار توقيع اللاعب رسميا على الكشوفات.
ولعب الصياحين في الموسم الحالي في صفوف فريق النادي الفيصلي، الذي عاد وأخرج اللاعب من كشوفاته دون فسخ عقده، ما أثار التساؤلات حول مدى قانونية احتراف اللاعب في البحرين، رغم أن الصياحين استند لرأي قانوني في رحلته الاحترافية.
عدنان حمد يشجع منتخب السلة
حرص المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، على تشجيع منتخب كرة السلة، في المباراة النهائية لبطولة الملك عبدالله الثاني التي أختتمت أول من أمس، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتواجد حمد في المنصة، متابعا للمباراة ومشجعا للمنتخب الوطني الذي نجح في الظفر بالبطولة بعد تغلبه على المنتخب المصري في المباراة النهائية.
ورصد متابعو المباراة النهائية عبر الشاشة الصغيرة، تواجد حمد في الملعب، ما دفعهم لإطلاق النكات للمداعبة، مشيرين على سبيل المثال إلى أن حمد جاء لرصد لاعبين بكرة السلة لضمهم لمنتخب الكرة، قبل انطلاق بطولة كاس العرب في قطر نهاية العام الحالي.
اجتماع إيجابي بين الاتحاد و"تأسيسية" رابطة اللاعبين
شهد أول من أمس، اجتماعا إيجابيا، بين اتحاد كرة القدم، والهيئة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم في الأردن.
الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد، شهد نقاشا مستفيضا حول المشاكل التي يعاني منها اللاعبون خلال مشوارهم مع أنديتهم، وكيفية معالجتها والبحث عن حلول من الممكن أن تصب في مصلحة كرة القدم الأردنية بشكل عام.
ومثل اتحاد الكرة خلال الاجتماع، نائب الأمين العام فليح الدعجة، فيما مثل الرابطة المستشار القانوني عماد حناينة واللاعبان حماد الأسمر ومالك اليسيري.
وشهد النقاش حديثا حول ثقافة اللاعب القانونية، ومدى اطلاعه على مثل هذه التفاصيل، حيث تم الإشارة إلى أن اللاعب الأردني بشكل عام تنقصه الثقافة القانونية لمعرفة ما يدور حوله في عالم الكرة المستديرة.
المشاركون في الاجتماع، وصفوه بالإيجابي والمثمر، فيما أبدى أعضاء الرابطة ارتياحهم لتعامل اتحاد الكرة وانفتاحه الملحوظ وتفهمه للمصاعب التي يعاني منها اللاعب الأردني.
بشتاوي ينضم لفريق الجليل
انضم اللاعب ليث بشتاوي لفريق الجليل لكرة القدم، استعدادا لمشاركته منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
والتحق اللاعب في تدريبات الفريق قبل عدة أسابيع، قبل أن يطلب المدير الفني العراقي جبار حميد، التعاقد مع اللاعب الذي سبق وأن لعب في عدة أندية منافسة بدوري المحترفين.
منتخب أكاديميات الأردن يفوز على نظيره العراقي
فاز منتخب أكاديميات الأردن لكرة القدم مواليد 2008-2009، على نظيره العراقي بنتيجة 7-0، في المباراة التي جرت أول من أمس، على ملعب جامعة العلوم التطبيقية.
وشهدت المباراة التي حضرها عدد كبير من أهالي اللاعبين، تفوقا واضحا لمنتخب الأردن الذي كشف عن مواهب واعدة.
وفي نهاية المباراة سلم رئيس الاتحاد العربي للأكاديميات يوسف خاطر، الفريق الفائز كأس البطولة، وسط تنظيم جيد حظي بالإطراء.

كواليس النجوم

• حارس مرمى فريق سحاب لكرة القدم محمود المحارمة، نقل إلى المستشفى، خلال تدريب أول من أمس، بعد أن وقع مغشيا عليه.. مشجعو كرة القدم المحلية من جميع الأندية، تعاطفوا مع حارس المرمى الخلوق، ودعوا الله عزوجل أن يشافيه ويعافيه، ويعيده إلى أهله سالما.
• رئيس نادي السلط خالد عربيات، ينتظر أن يلتقي اليوم الثلاثاء، مع عدد من وجهاء مدينة السلط، لوضعهم بصورة الصعوبات المالية التي يعاني منها صندوق النادي، والتي تسببت في عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمثلت في منع النادي من تسجيل لاعبين جدد… فريق السلط المتألق محليا وآسيويا، يأمل بدعم من ابناء المدينة، لاتاحة المجال أمام الفريق لمواصلة المنافسة على لقب دوري المحترفين، إلى جانب البحث عن انجاز تاريخي في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي التي وصل فيها الفريق لغاية الآن إلى الدور الثاني.
• مدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح، باشر يوم أمس عمله مدربا لحراس مرمى فريق الفيصلي، خلفا للمدرب السوري أحمد أبو دان الذي غادر منصبه لظروف معينة..أبو ناصوح سبق وأن عمل مدربا لحراس مرمى المنتخب الرديف، كما عمل مدربا لحراس مرمى عدد من أندية المحترفين.

اللاعب خالد صياحين يغادر إلى البحرين أمس - (من المصدر)

• مدير فني لأحد فرق دوري المحترفين لكرة القدم، يعيش حاليا تحت ضغط كبير، بسبب شعوره بوجود أشخاص في الإدارة يسعون لافشاله، بسبب تمسكه برأيه الفني، وعدم الرضوخ لرآي إداريين يرغبون في اشراك لاعبين محددين.
• المحترف الغاني مايكل، يغادر يوم غد الأربعاء عمان، عائدا إلى بلاده، بعد فسخ عقده رسميا مع نادي الجليل..مايكل شارك فريق الجليل، منافسات مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لكرة القدم.
• متابعون ومهتمون بكرة القدم المحلية، تابعوا إنجاز منتخب السلة وأداءه المميز في بطولة الملك عبدالله الثاني، ما دفعهم للتغزل بالمنتخب وإدارة الاتحاد لجهودها في إعادة كرة السلة الأردنية للطريق الصحيح…المتابعون تمنوا أن يسلك منتخب الكرة طريق منتخب السلة للوصول إلى أعلى الإنجازات، وبالتالي تلبية طموح الجماهير.
• عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا في فريق الحسين إربد لكرة القدم، بلغ حتى الآن 7 لاعبين، الأمر الذي أثر في تدريبات الفريق الذي يعيش أوضاعا صعبة، بسبب احتجاب المصابين، وبسبب البطء في بعض الأمور الإدارية التي تؤخر تعاقدات الفريق…فريق الحسين إربد سيفتقد لعناصر رئيسية في مباراته الأولى بمرحلة الإياب.
• اللاعب محمود شوكت، يغادر يوم الخميس المقبل عمان متوجها إلى السعودية، للاحتراف في فريق النجوم السعودي..اللاعب وقع على كشوفات النجوم عبر مكتب السلطان للاحتراف.