الفيصلي يعرض استقطاب عوض و"النشامى" يكشف عشق "العقباوية" للكرة

حارس مرمى الحسين اربد صلاح مسعد - (الغد)
حارس مرمى الحسين اربد صلاح مسعد - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الفيصلي يطلب عوض مشرفا على الفئات
عرض النادي الفيصلي على المدرب الوطني عدنان عوض، مهمة الاشراف على فرق الفئات العمرية في النادي، خلفا للمدير الفني الحالي محمد اليماني.
ووفق المعلومات، فقد جرت في الايام الماضية مفاوضات بين الطرفين، انتهت بالاتفاق المبدئي على التفاصيل، ولكن دون إعلان ذلك بشكل رسمي، في انتظار ابلاغ اليماني بالقرار اليوم الاحد، تمهيدا لتولي عوض المهمة.
ويأمل الفيصلي بأن ينجح عوض في قيادة فرق الفئات العمرية لمنصات التتويج، واكتشاف مواهب كروية قادرة على رفد الفريق الأول، وذلك من خلال اكمال مسيرة اليماني الذي نجح مؤخرا من رفع سوية فرق الفئات العمرية في النادي.
منتخب الكرة يكشف عن عشق "العقباوية" للكرة
أكد معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم الجاري حاليا في مدينة العقبة، دقة وصحة قرار اتحاد كرة القدم، بتوجيه الاهتمام نحو ثغر الأردن الباسم، من خلال تفعيل الانشطة الكروية هناك، وتنظيم المباريات واقامة المعسكرات، لمنح أهالي المحافظة فرصة الاقتراب أكثر من نجوم الكرة الأردنية، وبالتالي تشجيع الأندية هناك على تفعيل الانشطة الكروية.
وتشهد الأيام الحالية، اقبالا كبيرا من أهالي مدينة العقبة على حضور تدريبات "النشامى"، ومتابعة انشطة المنتخب في الملعب والفندق وخارج الملعب، في مشهد يؤكد شغف أهالي المنطقة بإقامة المباريات والمعسكرات هناك.
ويحرص عدد كبير من أهالي المنطقة والمقيمين فيها، على زيارة معسكر المنتخب، لمتابعة النجوم، والتقاط الصور التذكارية معهم، وهو ما قابله نجوم المنتخب بابتهاج وتواضع.
وسبق لاتحاد الكرة مؤخرا أن اقام مباراة المنتخب الاولمبي مع نظيره العراقي في العقبة، حيث شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، أكد عشق الجماهير هناك لكرة القدم، ليأتي معسكر المنتخب الأول حاليا ويؤكد شغف جمهور العقبة بالمتابعة.
يشار إلى أن المنتخب الأول سيلتقي المنتخب الاولمبي عند الرابعة مساء اليوم على ملعب الأميرة هيا بالعقبة، في مباراة ودية يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري.
البخيت يأمل بفريق جديد في الانتقال الشتوية
علمت "الغد" أن اللاعب ياسين البخيت الذي يحترف حاليا في صفوف فريق نادي حتا الإماراتي، بدأ يبحث "سرا" عن ناد جديد، اذا ما اتيح له الانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وتفيد الانباء أن البخيت يفكر جديا بمغادرة النادي حتى إذا لم نجح في ايجاد فريق جديد، بموافقة نادي حتا الذي لم يفصح عن رغبته بالاستغناء عن ياسين الذي يرغب هو نفسه بالرحيل في حال وجد ناديا آخر.
واجرى ياسين اتصالات مع وكلاء لاعبين، لإبداء وجهة نظره بالانتقال في الفترة الشتوية، في انتظار ردود هؤلاء الوكلاء، لمعرفة اذا ما كان بامكانه الرحيل أو الاستمرار مع حتا.
مدرب الرمثا يغض النظر عن المعسكر بسبب المنتخب
أعلن المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم أكرم سلمان، انه اضطر لغض النظر عن اقامة معسكر تدريبي مغلق للاعبي فريقه الكروي، بسبب التزام 8 من لاعبيه بالمعسكرين التدريبيين اللذين يقيمهما المنتخبين الوطنيين الأول والاولمبي في مدينة العقبة، اضافة إلى غياب لاعبي المنتخب الأول بسبب رحلتهم المنتظرة إلى سلطنة عمان والمغرب للقاء المنتخبين الشقيقين وديا يومي 7 و10 الحالي.
وقال سلمان في تصريح لـ"الغد": "معسكر العقبة ومباراتي المنتخب أمام سلطنة عمان والمغرب، دفعنا لالغاء المعسكر التدريبي المغلق، بسبب غياب 8 لاعبين 5 منهم في المنتخب الأول و3 في الاولمبي".
واضاف: "لا اعتقد أن هناك جدوى لمعسكر تدريبي بغياب 8 لاعبين اساسيين، لذلك قررنا الاستسلام للأمر الواقع، مؤكدا دعم الرمثا للمنتخبات الوطنية، مع المطالبة في الفترة المقبلة بتنسيق أكبر بين المنتخبات والأندية قبل اعتماد أي برنامج أو معسكر أو مباريات للمنتخبات".
حارس مرمى الحسين إربد يعاني
كشف حارس مرمى فريق الحسين إربد لكرة القدم صلاح مسعد، عن معاناته من عدم القدرة على الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة والبالغة 9 آلاف دينار (مقدم عقد وراتب شهرين)، رغم الوعود الكثيرة التي يتلقاها من الإدارة.
ووفق مقرب من حارس المرمى، فإن مسعد حصل على وعود سابقة بصرف المستحقات، ولكن دون أن يتجسد ذلك على ارض الواقع، على أمل أن يتم الصرف قريبا.
وما زاد من امتعاض الحارس، اعتقاده أن لاعبين جدد حضروا إلى النادي مؤخرا، وحصلوا على المستحقات، فيما لم يحصل هو عليها.
السوري صالحاني يشارك بمعسكر سحاب
انخرط المهاجم السوري معتز صالحاني، في المعسكر التدريبي الذي بدأه فريق سحاب لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس السبت في عمان، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، ويشتمل على تدريبين يوميا.
وجاء التحاق صالحاني بالمعسكر، بعد توقيعه على كشوفات فريق سحاب للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق الحسين إربد لكرة القدم، اختار عددا من اللاعبين، لاخضاعهم لتدريبات صباحية ومسائية، وذلك لمواكبة الجاهزية البدنية التي يتمتع بها بقية اللاعبين... من اللاعبين الذين يخضعون لتدريبين يوميا اعتبارا من أمس وحتى الاثنين المقبل البرازيلي هيلدر واحمد الشقران وعلاء الشقران وحامد توريه واحمد غازي.
• اختيار لاعبين اثنين من فريق سحاب، ضمن صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، نقطة ايجابية تحسب للمدير الفني للفريق اسلام ذيابات ولادارة النادي.. المنتخب اختار ابراهيم الجوابرة واحمد عبدالحليم للمنتخب الاول، فيما اختير احمد المحارمة للمنتخب الاولمبي.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، يتدربون بدنيا عند التاسعة صباحا في معسكر العقبة، قبل أن يتدربوا عند الخامسة مساء باستخدام الكرات... تدريبات المنتخب تشهد تنافسا شديدا بين اللاعبين، لاثبات احقيتهم باللعب، في ظل عدم اتضاح التشكيلة.
• النجم الاسباني تشافي هيرناندز، واثناء زيارته للمملكة، احيط بحراسة مشددة من قبل حراس مختصين تواجدوا برفقته طيلة الزيارة... اللقاءات الإعلامية التي اجريت مع تشافي في عمان كانت محدودة جدا، حتى أن تشافي الذي وافق على اجراء لقاء محلي واحد، اشترط أن تكون مدة اللقاء فقط 10 دقائق، وهو ما التزم به النجم الاسباني بدقة... الكثير من وسائل الاعلام حاولت جاهدة اجراء مقابلات مع النجم الاسباني من دون جدوى.
• لاعبو فريق نادي ذات راس، يتدربون حاليا على شواطئ العقبة وعلى ملعب الخماسي، في ظل انشغال ستاد مجمع الأميرة هيا بتدريبات المنتخبين الأول والاولمبي.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بدأوا اعتبارا من يوم أمس، الخضوع لتدريبين صباحي ومسائي، باشراف المدير الفني نزار محروس...التدريبات المكثفة تستمر حتى يوم الخميس المقبل.