الفيصلي يقر بـ11 ألفا للحلوة .. رحلة استجمام لـ"الرماثنة".. ناد يتسلم محترفه من المركز الأمني

فريق الحسين في إحدى مباريات دوري الناشئات - (ارشيفية)
فريق الحسين في إحدى مباريات دوري الناشئات - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
دعوة لاعبي الرمثا لحفل شواء واستجمام
وجهت اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا، لاعبي فريقها لكرة القدم، لحفل شواء واستجمام وسباحة، وذلك بهدف تعزيز الأجواء الأسرية داخل الفريق، واخراج اللاعبين من روتين التدريبات اليومية القوية التي يقودها المدير الفني بلال اللحام.
ووجهت اللجنة المؤقتة الدعوة للاعبين، للتوجه إلى منتجع ومزرعة قريبة من الرمثا، بعد تدريب يوم الخميس المقبل، قبل أن تعود الإدارة وتقترح اقامة الحفل يوم غد الأربعاء.
ولاقت هذه الدعوة ارتياحا لدى اللاعبين، الذين أعتبروا أن مثل هذه المبادرات، كفيلة باخراجهم من روتين العمل اليومي.
رئيس ناد يتسلم محترفه من المركز الأمني
تفاجأ رئيس أحد الأندية، باتصال من المركز الأمني، يبلغه فيه بضرورة الحضور إلى المركز لتسلم المحترف الأجنبي الذي يلعب في صفوف الفريق.
وجاء القبض على المحترف، بناء على بلاغ سابق من النادي، يتعلق ببعض التفاصيل.
الرئيس الذي كان يرد على استفسارات "الغد"، فضل عدم التطرق لاسم النادي أو المحترف، حفاظا على خصوصية الموضوع، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة انفصالا بين الطرفين، خاصة وأن اللاعب لا يملك الرغبة الكاملة أيضا للاستمرار في النادي.
الفيصلي يرد على إنذار الحلوة ويقر بـ11 ألفا
رد النادي الفيصلي رسميا، على الإنذار الذي وجهه المحترف اللبناني في الفريق هلال الحلوة للنادي، والذي يطالب فيه بمستحقاته المالية المتأخرة، والبالغة 19500 دولار.
وأشار الفيصلي في الرد إلى بعض التفاصيل المالية، ومقدم عقد اللاعب اللبناني، مقرا بمبلغ 11 ألف دولار للاعب، مؤكدا أن هلال الحلوة سيحصل على مستحقاته المالية المترتبة على النادي.
يشار إلى أن هلال الحلوة الذي وكل المحامي عماد حناينة، لتولي هذه القضية، يصر على كامل المستحقات المذكورة في الإنذار، ما يثير شكوكا حول مستقبله مع الفريق.
ناد يشترط عودة لاعبي المنتخبين لتسليم الرواتب
كشفت مجموعة من لاعبي أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن تذمرهم من قرار إدارة النادي، تأخير صرف رواتب الفريق، لحين التحاق لاعبي النادي في المنتخبين الوطنيين الأول والرديف.
ويتواجد المنتخب الأول في الكويت، لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة، فيما يتواجد المنتخب الرديف في معسكر تدريبي في البحرين.
وابلغ النادي لاعبيه بأنه يفضل تسليم الرواتب بحضور جميع اللاعبين، وهو ما أثار استياء لاعبين كشفوا عن حاجتهم للرواتب في هذه الأيام.
الأندية سعيدة بالـ 40 ألفا
بدت أندية المحترفين سعيدة يوم أمس، بعد تسلمها لـ40 ألف دينار من اتحاد كرة القدم، كدفعات متأخرة للأندية. وبدت السعادة "المؤقتة" بادية على تصريحات وأحاديث رؤساء وإدارات الأندية، كون هذا المبلغ سيساهم في تلبية بعض المطالب المالية، خاصة فيما يتعلق بصرف مستحقات اللاعبين.
وعانت إدارات الأندية يوم أمس، وهي تترقب وصول المبلغ لحسابها في البنوك، حيث تفاوت وصول المبلغ للأندية كل حسب البنك الذي يتعامل معه.
اللاعبون أيضا رصدوا عملية وصول المبلغ لصناديق الأندية، تمهيدا لتسلم مستحقاتهم المتأخرة. وأكدت بعض الأندية، أن وصول المبلغ هو خبر سعيد، ولكن هذه السعادة مؤقتة، كون هذا المبلغ سيساهم فقط في ترحيل الأزمة وليس حلها.
وكشفت أندية عن تطلعها لحل ودي مع شركة المناصير الراعي الرسمي لبطولات الاتحاد في المواسم الماضية، حتى لو اضطرت للقبول بمبلغ مالي أقل مما هو مستحق (100 ألف دينار لكل ناد).
وطرحت الأندية خلال اجتماعها مع اتحاد الكرة الأربعاء الماضي، فكرة البحث عن حل ودي مع شركة المناصير، بدلا من انتظار نتائج القضية التي سبق وأن رفعها الاتحاد ضد الشركة الراعية، والتي يطالب فيها الاتحاد بما تبقى من بدل رعاية عن الموسم 2018-2019.
أعضاء في "عمومية" الفيصلي يطالبون بلجنة مؤقتة
تلقت "الغد" عريضة تبنتها مجموعة من أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي، موجهة إلى وزارة الشباب، تطالب بحل مجلس إدارة النادي، وتشكيل لجنة مؤقتة.
وجاء في العريضة التي بدأ أعضاء في الهيئة العامة بالتوقيع عليها، ضرورة تشكيل لجنة مؤقتة، اسوة بالأندية الأخرى التي تم تشكيل لجان مؤقتة لها، مشيرين إلى الأسباب التي دفعتهم لتبني هذا المطلب.
لقاح كورونا يحجب مناصرة عن تدريب الرمثا
احتجب لاعب فريق الرمثا لكرة القدم عمر مناصرة، عن تدريب فريقه الذي جرى أول من أمس، بسبب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا.
وفضل اللاعب التغيب عن التدريب، خوفا من مضاعفات اللقاح الذي يحتاج لاهتمام أكبر بعد تلقيه، بسبب الأعراض الجانبية التي تظهر عند البعض.
وكان لاعبون كشفوا عن اهتزاز ادائهم الفني في إحدى مباريات دوري المحترفين، بعد أن شاركوا في المباراة، فور تلقيهم للقاح في اتحاد كرة القدم، أو في اليوم التالي من أخذ المطعوم، حيث بدا واضحا تأثير المضاعفات الجانبية التي انعكست على ادائهم في الملعب.
3 مباريات لناشئات الحسين على ملعبهن
أبلغ اتحاد كرة القدم، نادي الحسين إربد، بالموافقة على مطلبه باقامة مباريات بدوري الناشئات لكرة القدم على ملعبه، بدلا من إجراء جميع مبارياته على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وتنطلق منافسات الدور الثاني من دوري الناشئات يوم الخميس المقبل.
وخاطب الاتحاد فريق الحسين إربد، لابلاغه باعتماد اقامة 3 مباريات من أصل 7 على ملعبه، علما أن النادي اختبار ملعب جرش ملعبا له في دوري الناشئات خلال هذه المرحلة.
وكان الحسين إربد اعتبر أن اقامة 7 مباريات على ملعب البولو، يساهم في استنزاف القدرات المالية للنادي، ما دفعه لاقامة مباريات على ملعبه، ليأتي رد الاتحاد بالموافقة في خطوة لاقت إطراء فريق الحسين للناشئات.
دعوات للتفاؤل بالحظ والظروف أمام استراليا
دعا مجموعة من مشجعي المنتخب الوطني لكرة القدم، للتفاؤل في اللقاء الحاسم للمنتخب الوطني أمام استراليا الذي يقام اليوم، والذي يحتاج فيه النشامى للفوز للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال، أو مواجهة الخروج في حال الخسارة.
ورغم صعوبة المهمة، إلا أن عددا من المشجعين، دعوا للتفاؤل بـ"ثورة" للاعبين داخل الملعب أمام استراليا، قد يقود لفوز يغير من الخريطة الكروية المحلية.
وفي نقاش بين مجموعات من المشجعين، اعترف الجميع أن حال المنتخب لا يسر ولا يدعو للتفاؤل، ولكن في بعض الاحيان قد تقف الظروف والحظ إلى جانبنا في مباراة معينة، وبالتالي تحقيق الهدف المطلوب.
أحد اللاعبين السابقين، قال سبق وأن فزنا بالحظ في مباريات معينة كنا فيها الطرف الاسوأ، وهذا ينطبق على مواجهة المنتخب الاسترالي الذي ربما يلعب بالصف الثاني رغم تصريحات مدربه "الدبلوماسية"، كما أن عامل الطقس قد يخدمنا إلى جانب ظروف معينة، وهذا مدعاة للتفاؤل الحذر.
منتخب رابطة اللاعبين يلتقي "الشلل الدماغي"
يشهد ملعب خماسي مجمع سمو الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، مباراة احتفالية تجمع عند الساعة الخامسة منتخب رابطة اللاعبين الدوليين ومنتخب الشلل الدماغي لكرة القدم.
وتأتي هذه المباراة الاحتفالية، في اطار احتفالات المملكة بالعديد من الأعياد الوطنية، كما أنها تأتي دعما لمنتخب الشلل الدماغي.
وأكدت أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي أن هذه المباراة تأتي في إطار التعاون المشترك بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم ورابطة اللاعبين الدوليين في عدة مجالات، مشيرة إلى أن أهمية هذه المباراة تكمن في تزامنها مع احتفالية المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية والعيد الـ75 لاستقلال المملكة وعيد الجلوس الملكي الـ22 وذكرى يوم الجيش والثورة العربية الكبرى.
وأكدت البرغوثي حرص اللجنة البارالمبية على التعاون مع اتحاد كرة القدم لتقديم كل مظاهر الدعم والمساندة لمنتخب الشلل الدماغي.
ويضم منتخب الشلل الدماغي، الذي يقوده المدرب ثابت عبيدات اللاعبين: محمد الزغل (حارس مرمى)، عماد مسعود، إياد فؤاد، محمد ذيابات، جمال الحسنات، عبادة الربابعة، محمد شموط، علي الأسمر، يونس الحسنات، سامي
أبو صعليك، أنس مرزوق، ليث الدروبي، ربيع جمعة، عادل زعروز، محمد سامي ومحمد شموط.
كواليس النجوم
• نجم الكرة العراقية السابق رزاق فرحان، يتواجد حاليا في العاصمة عمان، في زيارة خاصة. رزاق من النجوم العراقيين المعروفين في الشارع الرياضي المحلي، بعد أن لعب في الفيصلي، إلى جانب مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الدراماتيكية أمام المنتخب الوطني بالدورة العربية التاسعة "دورة الحسين" العام 1999، والتي تقدم فيها منتخب النشامى برباعية نظيفة، قبل أن يدرك المنتخب العراقي التعادل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الوطني.
• الأوضاع المادية السيئة لأندية المحترفين، دفعت عددا من تلك الأندية للمشاركة فقط بثلاث بطولات في الفئات العمرية في الموسم الحالي، وهو الحد الأدنى المطلوب المشاركة فيه. أندية أكدت أنها كانت ستعتذر نهائيا عن المشاركة في الفئات، لولا إلزامية المشاركة، مؤكدة أن الوضع المادي لا يسمح لها باعداد فرق عمرية تحتاج لمصاريف مالية كبيرة تفوق قدرات الأندية.
• نادي شباب الأردن الذي أعلن بداية الموسم الكروي الحالي، إلغاء الكرة النسوية، بدأ يفكر جديا بإنشاء فريق نسوي ولكن في كرة السلة. المعلومات تفيد أن توجها قويا لدى النادي للإعلان قريبا عن فريق نسوي قادر على المشاركة في البطولات المحلية. إلغاء شباب الأردن للكرة النسوية، شكل خسارة للعبة، خصوصا وأن هذا النادي يعتبر من أكبر الداعمين لكرة القدم النسوية قبل إلغاء اللعبة.
• المحامي عماد حناينة، الذي يتولى الدفاع عن اللاعب اللبناني في فريق الرمثا ماجد عثمان، قرر رفع سقف المطالبات المالية، حيث قام بتعديل الكتاب الموجه للنادي المطالب بـ8500 دولار، لتصبح المطالبة بـ50 ألف دولار عن الموسم الكروي الماضي. عثمان سبق وأن وجه انذارا للرمثا للمطالبة بمستحقات الموسم الحالي، قبل أن يعود ويطالب بمستحقات الموسم الماضي، بعد أن رد الرمثا على إنذاره.
• مدرب في أحد الأجهزة الفنية لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف "مازحا"عن مهمة جديدة ملقاة على عاتق المدربين، تبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، هذه المهمة تفرضها الإجراءات التخفيفية للحكومة التي تبدأ اليوم والتي تتضمن السماح بتدخين الأرجيلة في المقاهي بعد فترة طويلة من المنع بسبب "كورونا". المهمة وفق حديث المدرب تتمثل في ملاحقة عدد من اللاعبين في المقاهي، لمحاولة اقناعهم بالابتعاد عن الأرجيلة خلال منافسات الدوري، أو اقناعهم بتخفيف التدخين والتواجد في المقاهي لفترات طويلة. المدرب اعترف "ضاحكا"، بصعوبة مراقبة اللاعبين في مثل هذه الأمور.
• فريق الرمثا يستضيف اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير هاشم، فريق الحرس الملكي الخاص في مباراة ودية استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة، ويختتم الرمثا مبارياته الودية يوم الأحد المقبل بلقاء فريق الجليل، قبل انتظار استئناف دوري المحترفين.
• نادي الجزيرة، ما يزال في حالة من الفراغ الإداري، بسبب انتهاء فترة عمل اللجنة المؤقتة، وعدم الإعلان رسميا حتى يوم أمس عن تشكيل لجنة جديدة لإدارة النادي.
• نادي الصريح تعاقد مع اللاعب عبدالرحمن الجعفري، لتعزيز صفوف فريقه استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.