الفيصلي يقف على مشارف إنجاز آسيوي جديد

لاعب الفيصلي خلدون الخوالدة (يمين) يجري فرحا بعد تسجيله هدفا في مرمى كيتشي أول من أمس -  (تصوير: جهاد النجار)
لاعب الفيصلي خلدون الخوالدة (يمين) يجري فرحا بعد تسجيله هدفا في مرمى كيتشي أول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان-الغد- يقف فريق النادي الفيصلي على اعتاب انجاز تاريخي جديد، ويتمثل في الحصول على لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي العاشرة لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن نال اللقب مرتين في النسختين الثانية والثالثة وحل وصيفا في الرابعة.اضافة اعلان
وبلغ الفيصلي دور الأربعة من البطولة الحالية بعد أن اقصى كيتشي هونغ كونغ وتغلب عليه ذهابا وايابا بذات النتيجة 2-1 في دور الثمانية، وتغلب على الرفاع البحريني 3-1 في دور الستة عشر، وفي الدور الاول لعب 6 مباريات، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة وخسر اخرى وجمع 13 نقطة وتصدر مجموعته.
وسيتقابل الفيصلي مع القادسية الكويتي في ذهاب واياب دور الأربعة من البطولة يومي الثلاثاء 1 و 22 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل في الكويت وعمّان، والفائز في مجموع المباراتين، سيقابل في المباراة النهائية الفائز من مجموع مباراتي الكويت الكويتي وايست بنغال الهندي، علما أن الفيصلي يمتلك افضلية لعب المباراة النهائية التي تقام من مرة واحدة على أرضه وامام جمهوره، في حال تجاوز القادسية الكويتي في دور الأربعة.
تاريخيا: الفيصلي افضل من القادسية
يشير تاريخ المواجهات السابقة بين الفيصلي والقادسية الكويتي أنهما التقيا في 6 مناسبات سابقة، منها مرتان على صعيد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي و4 مرات على صعيد البطولات العربية المختلفة.
على الصعيد الآسيوي وتحديدا في كأس الاتحاد الآسيوي التاسعة التي جرت في العام الماضي، تغلب الفيصلي على مضيفه القادسية بنتيجة 2-1 عندما جمعتهما المجموعة الأولى معا في الدور الاول، وسجل هدفي الفيصلي عبدالهادي المحارمة واحمد هايل، وفي لقاء الاياب في عمان تعادل الفريقان 1-1 وسجل الهدف احمد هايل.
على الصعيد العربي التقى الفريقان في النسخة الثانية من دوري ابطال العرب، حيث تعادل الفريقان 1-1 ذهابا وسجل الهدف عدنان عوض وتعادلا ايابا 0-0.
وفي بطولة الأندية العربية السادسة عشرة لابطال الدوري، فاز الفيصلي على القادسية الكويتي 2-1، وسجل الهدفان جمال أبو عابد وجريس تادرس، وفي البطولة العربية العاشرة لابطال الكؤوس فاز الفيصلي على القادسية الكويتي 2-0، وسجل الهدفان اللاعب مؤيد سليم.
ويتضح أن الفيصلي تفوق على القادسية الكويتي في ثلاث مباريات وتعادلا في ثلاث مباريات ولم يستطع القادسية التغلب على الفيصلي، وسجل الفيصلي 8 اهداف مقابل 4 اهداف للقادسية.
مواجهة مع الحسين اربد في الدوري
الفيصلي سيخوض يوم غد الجمعة مباراة أمام فريق الحسين إربد ضمن دوري المناصير للمحترفين، قبل أن يتوجه إلى الكويت يوم الاحد المقبل لخوض لقاء الذهاب هناك، ومن ثم سيخوض مباراة مع ذات راس في الدوري يوم الاحد 6 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل تسبق لقاء الاياب مع القادسية الكويتي في 22 منه، وإن كان الدوري سيتوقف بعد انتهاء الاسبوع الرابع يوم الاحد 6 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، لافساح المجال امام المنتخب الوطني لملاقاة نظيره العُماني في عمّان يوم 15 منه، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات استراليا في العام 2015.
نتائج الفيصلي في البطولة العاشرة
الدور الاول
- الفيصلي * ظفار العماني 2-3، سجل للفيصلي تامر الحاج وعبدالله العطار.
- الفيصلي * دهوك العراقي 1-0، سجله تامر الحاج.
- الفيصلي * شعب إب 2-1، سجل للفيصلي خليل بني عطية 2.
- الفيصلي * شعب إب اليمني 2-0، سجلهما عبدالهادي المحارمة واشرف نعمان.
- الفيصلي * ظفار 1-1، سجل للفيصلي عبدالله العطار.
- الفيصلي * دهوك العراقي 1-0، سجله عبدالله العطار.
 دور الستة عشر
- الفيصلي * الرفاع البحريني 3-1، سجل للفيصلي اشرف نعمان 2 وخليل بني عطية.
دور الثمانية
- الفيصلي * كيتشي هونغ كونغ 2-1، سجل للفيصلي رائد النواطير والبرازيلي توليو سيزار.
- الفيصلي * كيتشي هونغ كونغ 2-1، سجل للفيصلي خلدون الخوالدة والبرازيلي جونيورز.
مواعيد مباريات دور الأربعة والمباراة النهائية
دور الأربعة
- القادسية الكويتي * الفيصلي، الثلاثاء 1-10، الساعة 7.30، ستاد الصداقة.
- الفيصلي * القادسية الكويتي، الثلاثاء 22-10، الساعة 7.00، ستاد عمان.
- الكويت * ايست بنغال، الثلاثاء 1-10، الساعة 7.30، ستاد الكويت.
- ايست بنغال * الكويت، الثلاثاء 22-10، الساعة 4.30، ستاد كلكتا.
المباراة النهائية
- الفائزان من مجموع مباراتي الذهاب والاياب، السبت 2-11.