الفيصلي ينشد الفوز في مواجهة الصريح اليوم

مهند جويلس

عمان - يسعى الفيصلي لأن يصحح المسار في دوري المحترفين، وأن يسجل الفوز الثاني له في الجولة الرابعة من البطولة، عندما يستقبل الصريح الليلة عند الساعة العاشرة والنصف مساء على ستاد عمان الدولي.اضافة اعلان
ويتمتع الفيصلي بقيادة فنية جديدة تتثمل بالمدرب الوطني جمال أبو عابد وجهازه المعاون المكون من ماهر أبو هنطش وسمير رحال، وذلك بعد إقالة المدير الفني السابق محمود الحديد لسوء النتائج في الفترة الماضية، ومنها فقدان لقب السوبر لصالح الرمثا.
وتشكل المواجهة أهمية مشتركة للفريقين في سعيهما لتحقيق تطلعاتهما في بدايات الموسم الحالي، إضافة إلى أن الظروف المتشابهة مؤخرا بين الطرفين، تكشف وبوضوح حاجة الفريقين لنقاط المواجهة كاملة.
وانطلقت الجولة الرابعة مساء الأربعاء، في مباراة شهدت فوز معان على السلط بهدف دون رد، فيما سجل الرمثا فوزا مستحقا على ضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأقيمت عند ساعة متأخرة أمس مواجهة مغير السرحان وشباب العقبة، على أن تستكمل مباريات الجولة الرابعة غدا بلقاء سحاب والحسين إربد على ستاد عمان الدولي، وختاما بمواجهة شباب الأردن والوحدات على الملعب نفسه الأربعاء المقبل.
طموح مشترك
عانى فريقا الفيصلي والصريح مؤخرا من سوء النتائج بعد البداية المثالية لهما في الجولة الأولى، إذ تعرض الصريح لخسارتين متتاليتين بعد فوز مهم في البداية على معان بثلاثية، فيما نزف الفيصلي 4 نقاط أمام سحاب ومغير السرحان بالتعادل معهما رغم فوزه خارج الديار على حامل لقب النسخة الماضية فريق الرمثا.
ويتطلع الفيصلي الباحث بقوة للتتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي من العام 2019، بأن يوقف مسلسل النتائج السلبية، وتحقيق الانتصار الثاني في الموسم، في ظل امتلاكه عددا من النجوم القادرين على مقارعة أفضل الفرق المحلية.
ولن يسعف الوقت القليل للمدرب أبو عابد ورفاقه بأن يضعوا الخطط المناسبة وطريقة اللعب التي تمكن الفريق، إلا أنه يتميز عن غيره من المدربين بشحن اللاعبين نفسيا.
ومن المتوقع أن يبقي على الحارس يزيد أبو ليلى في التشكيلة، ومن أمامه كل من إحسان حداد، براء مرعي، أنس بني ياسين وسالم العجالين، فيما ستشكل عودة عبيدة السمارنة نقطة قوة لمنتصف ملعب الفيصلي إلى جانب نزار الرشدان، وانطلاق مجدي عطار ويوسف الرواشدة على الأطراف، وبينهما صانع الألعاب العماني حاتم الروشدي، وتقدم المهاجم الكونغولي جونيور مابوكو لترجمة الفرص إلى أهداف.
وعلى الطرف الآخر، يأمل فريق الصريح بأن يعود إلى دياره بنتيجة إيجابية وتجنب الخسارة الثالثة على التوالي، والدخول في مرحلة صعبة قد تعقد من مهمة الفريق لاحقا في تحقيق هدفه المنشود، وهو البقاء بين الكبار لموسم آخر.
ويجد المدير الفني للفريق محمد العبابنة مواجهة الفيصلي الفرصة المناسبة لتحقيق نتيجة إيجابية، باستغلال مرحلة التجديد الفني بالفريق من جهة، وتعزيز معنويات اللاعبين بالفوز على فريق مميز من جهة أخرى.
ويبرز من الصريح حارس المرمى مصطفى أبو مسامح، الذي تنتظره مهمة ليست بالسهلة في الحفاظ على نظافة شباكه، فيما يمتلك الصريح ثاني أقوى خط هجوم في البطولة لغاية الآن برصيد 5 أهداف.
ويتواجد في الخط الخلفي عدي ارقيبات، يزن عبد العال، سليمان الخطيب وقصي نمر، ويتقدم أمامهم الثنائي إبراهيم الخب وعلي أبو عبطة، فيما يتواجد ثلاثي الوسط الهجومي أشرف المساعيد، خالد صياحين ومحمد أبو عرقوب لإمداد الكرات للمهاجم الوحيد معاذ محمود.
الرمثا 3 الجزيرة 1
عاد فريق الرمثا لسكة الانتصارات في بطولة الدوري، بعد أن تجاوز ضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب الجولة الرابعة، في المباراة التي جرت على ستاد الحسن الدولي في مدينة إربد أول من أمس.
وافتتح الشاب علي العزايزة سجل أهداف الرمثا، من كرة رأسية سكنت شباك حارس الجزيرة عند الدقيقة 34، قبل أن يعزز زميله حسان زحراوي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 63، وسجل بعدها بست دقائق اللاعب بشار ذيابات هدف الرمثا الثالث، فيما أحرز هدف الجزيرة الوحيد حمزة الصيفي من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
وشهدت المباراة حضورا جيدا من المواهب الشابة في صفوف الرمثا، فيما لم يكتف الجزيرة بالهدف الوحيد، بل حاول في العديد من المرات تسجيل أكثر من هدف على مدار شوطي اللقاء، إلا أن رعونة لاعبيه في التعامل مع الكرات وإهدار الفرص الثمينة، حالت دون الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة، ليتأزم موقف الفريق على لائحة الترتيب.
وتقدم الرمثا إلى وصافة الترتيب مؤقتا برصيد 6 نقاط، متقدما عن شباب الأردن بفارق الأهداف قبل مواجهة أمس، فيما بقي الجزيرة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير وبرصيده نقطة واحدة.