الفيصلي يهاتف البخيت بعد قرار حتا وحمد يكشف عن لاعبيه المفضلين

رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا (يسار) يسلم درع الجامعة لعدنان حمد أمس - (الغد)
رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا (يسار) يسلم درع الجامعة لعدنان حمد أمس - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حمد يكشف عن مدربه وناديه ولاعبه المفضلين
كشف المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، والمدير الفني الحالي لفريق الوحدات عدنان حمد، عن ميوله الكروية على المستوى العالمي، إضافة إلى مدربه ولاعبه المفضل، واللاعب العالمي الأبرز.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته جامعة البترا للمدرب يوم أمس الأحد، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مروان المولا، وحشد من الطلبة الذين تفاعلوا مع المحاضرة التي ألقاها حمد بعنوان “قيادة الفرق الكبيرة وتطوير منظومة كرة القدم”.
الحفل الذي نظمه مقرر اللجنة الرياضية للعاملين في الجامعة الدكتور إياد الملاح، شهد محاضرة للدكتور حمد، قبل أن يتفاعل الطلبة مع المدرب من خلال فتح الحوار والنقاش، من خلال الأسئلة التي وجهت للمدرب خاصة فيما يتعلق بقيادته للمنتخب الوطني لمدة 5 سنوات، والإنجازات التي حققها مع المنتخب.
وفي معرض الحديث، كشف عدنان حمد عن الرياضيين المفضلين لديه، حيث اعتبر أن الارجنتيني ليونيل ميسي يعتبر حاليا اللاعب الأبرز، في ظل المستويات الفنية التي يقدمها، كاشفا النقاب عن تشجيعه لفريق برشلونة الاسباني الذي يضم كوكبة من نجوم الكرة العالمية.
وفيما يتعلق بالمدرب الذي يعتبره مثالا يحتذى، أشار إلى إعجابه بالمدرب الايطالي كابيلو الذي شاركه في دورة تعايش جرت في السنوات الماضية، واستفاد منها مدرب الوحدات الحالي الكثير في مجال كرة القدم.
واستثمر الطلاب الذين تواجدوا في مسرح الجامعة الذي شهد المحاضرة الرياضية، تواجد عدنان حمد لتبادل الأحاديث معه والتقاط الصور التذكارية.
برنامج “صدى الملاعب” الذي يبث على قناة الـ”ام بي سي”، وبرنامج “اكسترا تايم” الذي يبث على قناة رؤيا، تواجدا في الحدث، وحرصا على إجراء لقاءات مع المدرب العراقي الذي خرج سعيدا بهذا الحدث.
وحرص رئيس الجامعة المولا على تسليم حمد درعا تذكاريا، تقديرا للمدرب وانجازاته على مختلف الصعد.
حتا يبلغ البخيت بفسخ العقد والفيصلي مهتم بضمه
أبلغ نادي حتا الإماراتي، اللاعب الاردني ياسين البخيت بفسخ العقد، في ظل التعاقد مع محترفين جديدين هما البرازيلي رافائيل باستوس والاسترالي نيكولاي ستانلي.
واعتبرت إدارة الفريق الإماراتي أن البخيت لم يقدم المستوى المأمول منه، خلال فترة احترافه مع الفريق، وبالتالي الاستعانة بمحترفين جدد لتعزيز صفوف الفريق.
وأعلن نادي حتا الإماراتي امس الأحد، تعاقده رسميا مع محترفين، ليصبح ياسين البخيت خارج الحسابات، حيث تم إبلاغه من قبل الادارة.
فريق الفيصلي من جانبه وفور علمه بخبر تعاقد حتا مع محترفين جدد، أجرى اتصالا مع ياسين البخيت، ليبلغه ترحيب الفريق بعودته لصفوفه، في حال لم يتمكن اللاعب من تأمين عقد احترافي خارجي جديد.
وأعلنت إدارة النادي الفيصلي أمس اهتمامها بعودة ياسين إلى صفوف الفريق، سيما وأن ياسين يحظى بشعبية كبيرة لدى جماهير النادين بعد أن قدم معه موسما جيدا، قبل أن يغادر للاحتراف في صفوف حتا.
وينتظر أن يجلس ياسين مع إدارة الفريق الاماراتي، للتباحث في آلية فسخ العقد، والحقوق المالية المترتبة لصالح اللاعب.
محترف الوحدات سبستيان يغادر إلى بلاده
ينتظر أن يكون المحترف الكرواتي في صفوف فريق نادي الوحدات لكرة القدم سبستيان، قد غادر إلى بلاده ليلة أمس الأحد، للخضوع لفحوصات طبية، لتشخيص الإصابة التي يعاني منها، والتي تسببت في ابتعاده عن الفريق منذ فترة طويلة، وتحديدا من مباراة فريقه أمام الرمثا ببطولة درع الاتحاد.
وأعلن الوحدات أنه منح اللاعب إجازة تستمر أسبوعا تقريبا، للوقوف على الإصابة، واخضاعها لفحوصات طبية في كرواتيا بناء على طلب اللاعب الذي فضل السفر.
وكانت إصابة المحترف الكرواتي، أثارت تساؤلات “الوحداتية”، خاصة فيما يتعلق بموعد عودته للملاعب، بانتظار التشخيص النهائي لمعرفة مصيره المحترف في الفريق الباحث في الموسم الكروي الحال يعن نتائج ايجابية محليا وآسيويا.
يشار أن فريق الوحدات يضم في صفوفه محترفين اثنين فقط، هما الكرواتي سبستيان والبرازيلي توريس.
الرواشدة يغيب عن مباريات الفيصلي
يغيب لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ياسر الرواشدة عن تدريبات ومباريات فريقه الودية، بسبب معاناته من تمزق عضلي، تعرض له أثناء مرافقته للمنتخب الوطني في رحلته إلى سلطنة عمان والمغرب، للقاء المنتخبين الشقيقين وديا.
واحتجب الرواشدة عن تدريبات الفريق الأخيرة، كما غاب عن مباراة الفريق الودية يوم أمس أمام فريق الصريح، بانتظار احتجابه ايضا عن المباراتين الوديتين أمام المنشية والمنتخب الأولمبي.
وتهدد الاصابة مشاركة الرواشدة في اولى مباريات الفيصلي بدوري المناصير للمحترفين امام فريق نادي الجزيرة، بانتظار مواصلة العلاج للوصول إلى تشخيص نهائي.
وأعلن الفيصلي أن اللاعب سيحتجب عن التدريبات الجماعية والمباريات الودية لمدة 10 أيام على أقل تقدير، حيث سيخضع لتشخيص جديد لمعرفة امكانية مشاركته في مباراة الجزيرة بالدوري، رغم استبعاد الفيصلي وصول اللاعب إلى الجاهزية في تلك المباراة.
ويواصل اللاعب تدريباته الفردية بإشراف المعالج شادي عاصي الذي يبذل جهدا كبيرا مع الرواشدة الذي يخضع لجلسات علاجية يومية.
وانضم الرواشدة إلى قائمة اللاعبين المصابين في الفيصلي والتي تضم خليل بني عطية ويوسف النبر، علما أن الأخير بدأ دخوله في التدريبات الجماعية تدريجيا، فيما يحتاج بني عطية لعدة أيام للاطمئنان على الإصابة.
عطل فني يؤخر شكوى الشيشاني ضد الحسين اربد
لم ينجح لاعب فريق الحسين اربد السابق ولاعب فريق شباب الأردن الحالي محمد عمر الشيشاني، في تقديم شكوى يوم أمس ضد ناديه السابق، بسبب عطل فني في جهاز “اللاب توب” في الاتحاد وفق ما أبلغ فيه اللاعب.
ووفق التفاصيل، توجه الشيشاني يوم أمس إلى مقر اتحاد كرة القدم لتقديم شكوى ضد الحسين اربد، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.
اللاعب التقى مسؤول الاتحاد المعني بالشكوى، وكان يهم بتقديمها رسميا، قبل أن يصطدم بعدم صلاحية الجهاز، وبالتالي الطلب منه الحضور في اليوم التالي “اليوم” لتقديم الشكوى رسميا إذا ما أصر اللاعب عليها.
يشار أن الشيشاني لعب موسما واحدا مع الحسين اربد، قبل أن يعود إلى صفوف فريق شباب الأردن الذي سبق أيضا أن لعب في صفوفه.
مؤتمر صحفي لمباراة اعتزال شلباية اليوم
يعقد نادي الوحدات، عند الساعة السادسة مساء اليوم في غمدان، مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة اعتزال لاعبه محمود شلباية التي تجري يوم 25 الشهر الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
المؤتمر ستتحدث فيه إدارة الوحدات واللاعب عن آخر التحضيرات لمباراة الاعتزال التي يأمل شلباية أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا يليق بالخدمات التي قدمها للمنتخبات الوطنية والنادي.
ويشرف على ترتيبات المؤتمر الصحفي المنسق الإعلامي لنادي الوحدات بسام شلباية الذي يبذل جهدا كبيرا بصحبة لجنة الاعتزال، لاعداد ترتيبات خاصة تليق بنجومية اللاعب الهداف.
سحاب يفكر بالسنغالي عثماني
أجرى نادي سحاب أول من أمس، اتصالا مع اللاعب السنغالي عثماني المتواجد في بلاده، لاستمزاج رأيه في الاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.
عثماني الذي يرتبط حاليا بعقد حتى نهاية  كانون الأول “ديسمبر” المقبل، لم يمانع في الاحتراف، سيما أن ناديه اتحاد الرمثا لا يمانع في انتقاله، بانتظار اتضاح الأمور في الأيام القليلة المقبلة، والتي تعتمد على نجاح بعض الأمور الاجرائية.
يشار أن عثماني لعب في صفوف فريق اتحاد الرمثا في الموسم الكروي الماضي.
سمارة يتابع تدريب الفريق ويشحذ همم اللاعبين
حرص رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، على متابعة تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس على ملعب جامعة اليرموك، بحضور جميع اللاعبين، في إطار التحضيرات لانطلاق منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وحرص الرئيس على شحذ همم اللاعبين، مؤكدا حرص الادارة على توفير كافة متطلباتهم، بحثا عن تحقيق نتائج جيدة تليق باسم وعراقة نادي الرمثا.
وأكد سمارة أن جمهور النادي العريض ينتظر من اللاعبين، المنافسة بقوة في الموسم الكروي الحالي على لقبي الدوري والكأس الغائبين عن خزائن النادي منذ فترة طويلة.
من جانبهم أكد اللاعبون على بذل أقصى الجهود خلال الفترة المقبلة، سعيا لتحقيق الانتصارات، بحثا عن اعتلاء منصات التتويج من جديد.
إلى ذلك نشطت إدارة نادي الرمثا في اليومين الماضيين، في ترتيب لقاءات مع جماهير النادي، لترتيب حضورهم لمباريات الفريق، وحثهم على مساندة الفريق في جميع المباريات، بحثا عن نتائج جيدة.
ويتوقع أن تزحف جماهير الرمثا بأعداد كبيرة إلى المدرجات في المباريات المقبلة، لمؤازرة الفريق، حيث يتوقع أن تشهد الملاعب خاصة ستاد الحسن باربد، حضورا جماهيريا رمثاويا كبيرا، خاصة في المباريات الأولى بحثا عن تحقيق الانتصارات.
سارة تغادر إلى ليفركوزن
غادرت لاعبة منتخب السيدات تحت سن 17 لكرة القدم سارة أبو صباح أول من أمس السبت عمان، متوجهة إلى المانيا، للالتحاق بفريقها باير ليفركوزن الالماني.
وجاء التحاق اللاعبه بالفريق الألماني، بعد تواجدها مع منتخب السيدات الذي اختتم مشاركته في مونديال الشابات، حيث سجلت أبو صباح الهدف التاريخي والوحيد للأردن في هذه البطولة في مرمى المنتخب المكسيكي في المباراة التي انتهت بفوز الأخيرة بنتيجة 4-1.
يشار أن منتخب الشابات غادر البطولة من الدور الأول بعد 3 خسائر متتالية أمام منتخبات اسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا.
إصابة محترفي الفيصلي
شهدت مباراة فريقي الفيصلي والصريح التي جرت أمس، تعرض لاعبي الفيصلي اللبناني محمد غدار والنيجيري وليم لإصابتين خلال المباراة التي انتهت فيصلاوية بنتيجة 3-0.
وغادر اللاعبان المحترفان المباراة بعد تعرضهما للإصابة، بانتظار التشخيص النهائي.
زعترة يسجل بدوري نجوم قطر
سجل اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق معيذر القطري محمود زعترة، هدفا في مرمى فريق نادي الغرافة، في المباراة التي جرت أول من أمس، في إطار منافسات دوري نجوم قطر.
المباراة التي انتهت بفوز فريق الغرافة بنتيجة 2-1، شهدت تسجيل زعترة هدف فريقه الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة.
وكان زعترة قاد فريق معيذر في الموسم الماضي للصعود إلى دوري نجوم قطر، بعد موسم شهد تألقا واضحا للاعب الأردني زعترة إلى جانب الأردني الآخر زيد جابر الذي تألق مع معيذر في الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى فريق الأهلي، فيما واصل زعترة مشواره الاحترافي مع الفريق القطري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، يتوجهون اليوم إلى ملعب النادي الأهلي لخوض لقاء ودي يجري عند الساعة الرابعة مساء، في إطار تحضيرات الفريقين لمنافسات دوري المناصير للمحترفين...فريق الحسين إربد يستقبل على ملعب الكرمل اليوم ايضا، فريق نادي شباب الأردن في مباراة ودية... فريق ذات راس بدوره يستضيف سحاب عند الثالثة والنصف مساء يوم غد على ملعبه بالكرك.
• لاعب في أحد أندية المحترفين، تفاجأ بعدم وجود اسمه في كشف اللاعبين المتعلق باستلام الراتب الشهري، ما تسبب في عدم تسليمه الراتب على عكس بقية اللاعبين الذين تسلموا رواتبهم...اللاعب ولدى استفساره في الاتحاد، تفاجأ بأن ناديه سبق وأن ارسل كتاب فسخ عقد، وهو ما قد يدفع اللاعب لتقديم شكوى رسمية قريبا.
• مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 لكرة القدم، عقد يوم أمس اجتماعا لبحث آخر التحضيرات المتعلقة بالمشهد الختامي للبطولة والتي وصف عملها التنظيمي بالمتميز...إلى ذلك ينتظر أن يشهد المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة النهائية، خبرا بشأن حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو الذي لم يتأكد حضوره حتى يوم أمس، بانتظار الساعات القليلة المقبلة لمعرفة إمكانية حضوره للمباراة النهائية لمونديال الشابات.
• المنتخب الاولمبي لكرة القدم، يلتقي عند الرابعة من مساء اليوم على ملعب جرش، فريق نادي الرمثا في مباراة ودية تجري في إطار استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة...الرمثا يجد في مباراة اليوم فرصة حقيقية لدمج المحترفين الثلاثة في بوتقة الانسجام بالفريق، استعدادا لمباريات الدوري.
• نادي الحسين إربد شكل لجنة خاصة بفريق كرة القدم ضمت علاء اللوباني رئيسا واحمد البطاينة نائبا للرئيس وداوود الحوراني مديرا للفريق، وباسم الحلواني منسقا إعلاميا.
• لاعبو نادي محترف، وجهوا انتقادا شديد اللهجة لادارة النادي، بسبب مماطلتها في صرف الرواتب الشهرية... اللاعبون الغاضبون طلبوا من الادارة بضرورة الصدق في الوعود بشأن موعد تسليم المستحقات، بحيث تعلن منذ البداية تأخير الرواتب بدلا من المماطلة وايهام اللاعبين بان اليوم أو غد سيشهد صرف الرواتب الشهرية...غضب اللاعبين جاء بعد سلسلة وعود من الإدارة بصرف المستحقات، ولكن دون أن يتحقق ذلك.