الفيصلي يواجه الوحدة طلبا لنقاط التأهل

المدير الفني للفيصلي نيبوشا وحارس المرمى معتز ياسين خلال مؤتمر صحفي أمس - (من المصدر)
المدير الفني للفيصلي نيبوشا وحارس المرمى معتز ياسين خلال مؤتمر صحفي أمس - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- يدفع فريق الفيصلي بكامل قوته سعيا للخروج بنتيجة الفوز ولا بديل عنها، وهو يواجه فريق الوحدة السوري عند الساعة الثانية والربع من عصر اليوم على الملعب البلدي بمدينة صيدا اللبنانية، في إطار لقاءات الجولة قبل الأخيرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم لحساب المجموعة الثالثة.اضافة اعلان
الفوز يمنح "الأزرق" مفتاح التأهل الى الدور الحاسم، خصوصا وأنه يتصدر حاليا فرق المجموعة برصيد 7 نقاط، وتبقى له مباراة واحدة تجمعه مع فريق الأنصار اللبناني في عمّان، فيما لفريق الوحدة السوري 5 نقاط، وهو يحتل حاليا المركز الثالث.
ويشهد ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت، المباراة المهمة التي تجمع بين فريقي الأنصار اللبناني الذي يملك 6 نقاط بالمركز الثاني، وظفار العماني الذي يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
معنويات عالية
تعيش أسرة فريق الفيصلي في الوقت الحالي أجواء الفرح بعد صدور قرار الاتحاد الدولي برفع العقوبة عن لاعبيه بهاء عبدالرحمن ومعتز ياسين وإبراهيم الزواهرة وإبراهيم دلدوم؛ حيث جاء القرار في الوقت المناسب الذي رفع من معنويات الفريق في العودة الى عمان بكامل نقاط المباراة.
والفريق قادر على تحقيق ذلك، نظرا لوجود الكم الكبير من اللاعبين أصحاب الخبرات والفنيات العالية في حسم مثل هذه المواجهات، ويسعى المدير الفني نيبوشا، الى استثمار هذه الحالة من خلال حسم المواجهة، ولديه الأوراق الكافية لبسط نفوذها على أجواء المباراة، وربما يدفع باللاعبين الأربعة حسب المجريات ومتطلبات المباراة، في الوقت الذي ينتظر أن يدفع بتشكيلة قوامها يزيد أبو ليلى أو معتز ياسين في حراسة المرمى، ومن أمامه ياسر الرواشدة وأنس بني ياسين وسالم العجالين وعدي زهران، وفي منطقة الألعاب دومينيك ومهدي علامة وأنس الجبارات وميها ومحمود مرضي، فيما سيتواجد المهاجم لوكاس في الخط الأمامي.
وعمد الجهاز الفني، في اليومين الماضيين، الى قراءة وتحليل أداء فريق الوحدة، وخصوصا في مباراته الأخيرة التي خاضها في الدوري السوري أمام فريق الوثبة وخسرها 1-2، والفريق السوري الذي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية باعتبار هذه المواجهة الفرصة الأخيرة أمامه، ولديه مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال خالد إبراهيم وشعيب العلي وبرهان صهيوني وعلي ذياب ومحمد الحسن وعبدالهادي شلحة وصلاح شحرور وباسل مصطفى.
نيبوشا: أهمية الفوز
أكد المدير الفني لفريق الفيصلي، نيبوشا، أهمية تحقيق الفوز في المباراة، مشيرا الى أن فريقه سيحاول من خلاله تأكيد الصدارة، ومستعد لخوض المباراة التي ستكون صعبة على الفريقين المميزين.
وقال نيبوشا، في مؤتمر صحفي عقد أمس، بفندق المركزية بالعاصمة اللبنانية بيروت "نحن سعداء جدا بعودة اللاعبين الأربعة المعاقبين لصفوف الفريق، وهم بالتأكيد سيضاعفون الفوز".
أما حارس المرمى معتز ياسين، وهو ضمن اللاعبين الأربعة الذين التحقوا بالفريق بعد قرار الاتحاد الدولي برفع العقوبة، فقد أكد طموح الفيصلي للفوز بنقاط المباراة الثلاث، التي سترفع من حظوظ فريقه بالتأهل الى الدور الثاني، مؤكدا أن الفرق قريبة من بعضها والجميع يطمح إلى التأهل.
مدرب فريق الوحدة السوري، أحمد الشعار، وصف اللقاء بـ"المفصلي"، مؤكدا تصميم فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية، مشيرا بالوقت ذاته الى قوة منافسه فريق الفيصلي.