الفيفا يبحث اقامة مباراة خيرية لمنكوبي الزلزال الآسيوي

زوريخ - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الاوروبي لكرة القدم إنهما يبحثان اقامة "مباراة تضامن" في  شباط/فبراير لمساعدة ضحايا موجات المد التي ضربت سواحل المحيط الهندي.

اضافة اعلان


 وقال الفيفا في بيان أول امس الجمعة: الفيفا والاتحاد الاوروبي لكرة القدم..  قررا تنظيم مباراة تضامن على مستوى ضخم في ستاد اوروبي كبير في شباط/فبراير المقبل.


 وأفاد الفيفا ان "صندوق التضامن" مع ضحايا موجات المد الذي أسسه مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تلقى بالفعل عدة تبرعات مضيفا ان جهود تضامن أسرة كرة القدم تتضاعف بسرعة.


 ووعد الفيفا بالفعل بتقديم مليوني دولار للصندوق وأضاف الاتحاد الاسيوي مليونا لاعادة بناء البنية الاساسية لكرة القدم في المنطقة المدمرة والتبرع بمعدات للرياضة منها كرات قدم وقمصان وأحذية لاتحادات دول المنطقة المتضررة.


 وأفاد الاتحاد الدولي: عدة اتحادات وخاصة استراليا وانجلترا والمانيا واليونان والهند وماليزيا والبرتغال ورومانيا واسبانيا وتركيا.. أبدت رغبة لتنظيم مباريات خيرية بهدف التبرع بالايرادات لصندوق التضامن.


 وهاجت مياه المحيط الهندي يوم 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي بفعل زلزال بلغت شدته تسع درجات بمقياس ريختر مما تسبب في مقتل اكثر من 153 الف فرد وتشريد واصابة اكثر من مليون في 13 دولة في جنوب وجنوب شرق اسيا.