"الفيفا" يرسل شكوى هايل إلى العربي و5 لاعبين يشتكون ذات راس - فيديو

المدرب الوطني عبدالله ابو زمع من امام ملعب برايتون أمس - (من المصدر)
المدرب الوطني عبدالله ابو زمع من امام ملعب برايتون أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شكوى هايل تصل من "الفيفا" إلى العربي الكويتي
تسلم النادي العربي الكويتي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الشكوى الرسمية التي تقدم بها نجم المنتخب الوطني أحمد هايل، ضد الفريق الكويتي، للمطالبة بمستحقاته المالية، بعد فسخ عقده رسميا مع العربي على خلفية الاصابة التي تعرض لها اللاعب خلال منافسات الدوري الكويتي، وابعدته عن ممارسة كرة القدم حتى الآن.
وارسل "الفيفا" خطابا رسميا للعربي الكويتي، يوضح فيه شكوى هايل التي تتضمن المطالبة بمبلغ 700 الف دولار (350 الف دولار عن موسم 2015-2016 و350 الف دولار كتعويض).
وطلب الاتحاد الدولي من العربي الكويتي الرد على هذه الشكوى في موعده اقصاه يوم 21 الشهر الحالي، للنظر في الموضوع قبل اصدار الحكم النهائي.
وتفيد الانباء بأن هذه القضية ربما تشكل منعطفا مهما للعربي، وآلية الاحتراف وتطوره في ظل القصور في الكثير من الامور.
عقل وحلاوة ومعتز وعبدالحليم وجودت يشتكون ذات راس
قدم 5 من لاعبي فريق نادي ذات راس لكرة القدم، شكوى رسمية ضد ناديهم، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، والمتمثلة برواتب شهرية ومقدمات عقود.
وتواجد اللاعبون معتز ياسين وأحمد ابو حلاوة وحاتم عقل وأحمد عبدالحليم وحازم جودت في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، حيث قام كل لاعب بدفع 400 دينار رسوم الشكوى قبل تقديمها رسميا.
وتضمنت الشكوى تفصيلا للمبالغ المالية المستحقة خلال الموسم الكروي المنتهي، على أمل الحصول عليها قريبا.
1800 دينار مكافأة لاعب الوحدات
تنص اللائحة الداخلية في نادي الوحدات على حصول كل لاعب على مبلغ 1800 دينار، مكافأة الفوز بلقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتأتي هذه المكافأة من قيمة جائزة بطل الدوري التي تبلغ 120 الف دينار.
لاعبو الفيصلي يتساءلون عن مغزى تدريبات الأحد
تساءل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، عن مغزى الدعوة التي وجهت اليهم لخوض 3 تدريبات في يوم واحد (يوم الاحد الماضي)، وهو اليوم الذي تلا مباراة الفريق الأخيرة بالدوري امام فريق نادي البقعة.
وتفاجأ اللاعبون بعد ساعات من انتهاء مباراة فريقهم الأخيرة امام البقعة، برسالة على هواتفهم الخلوية، تطلب منهم ضرورة الالتزام بالتدريبات الثلاثة التي حددها الجهاز الفني للاعبين في اليوم التالي (يوم الاحد)، بحيث يجري التدريب الاول عند الثامنة صباحا، والتدريب الثاني عند الثانية ظهرا، والتدريب الثالث عن الثامنة مساء.
وكان اللاعبون يمنون النفس يالحصول على استراحة ليوم أو عدة ايام، قبل استئناف التدريبات استعدادا للمباراة الآسيوية يوم 10 الحالي امام نفط الوسط العراقي، قبل أن يتفاجأوا بالرسالة التي تطلب منهم الانتظام في التدريبات الثلاثة في يوم واحد.
اللاعبون أشاروا إلى أن تدريات يوم الاحد، لم تجر كما كان مخططا، حيث شهدت غيابا كبيرا من قبل اللاعبين، فيما لم يجر التدريب الثالث والأخير.
ابو زمع يتابع ليستر ومانشيستر ويواصل فعالياته بإنجلترا
تابع المدرب الوطني عبدالله ابو زمع، أول من أمس، من الملعب مباشرة مباراة فريقي مانشيستر يونايتد وليستر سيتي في قمة الدوري الانجليزي، في اطار دورة التعايش التي يقضيها عبدالله في انجلترا، بإيفاد من اتحاد كرة القدم.
ابو زمع ايضا رافق فريق ديربي كاونتي يوم أمس في مباراته امام فريق برايتون بدوري الدرجة الاولى لكرة القدم، للحصول على مزيد من الفائدة.
ويبدي المدرب الانجليزي هاري ريدناب اهتماما كبيرا بأبو زمع، من خلال اطلاعه على كل كبيرة وصغيرة في ديربي كاونتي، وفي جميع مراحل التعايش، لإكسابه مزيدا من الفوائد التي ستنعكس حتماعلى مستوى ابو زمع.
لمتابعة جانبا من فعاليات دورة التعايش لابو زمع في انجلترا بالصوت والصورة، زوروا موقع "الغد" الالكتروني.
الأندية تفاجئ لاعبيها بعد نهاية الموسم
فاجأ عدد من أندية المحترفين، لاعبي فرقها الكروية بخصومات كبيرة جدا، عقب انتهاء المنافسات لهذا الموسم الكروي.
وكشف أكثر من لاعب في أكثر من ناد محترف، أن بعض الادارات كانت تترصد باللاعبين خلال الدوري، من خلال تسجيل غيابات عن التمارين اغلبها لم يحدث، ومخالفات لم ترتكب، من أجل استثمارها في خصومات مالية على الرواتب الشهرية.
واشار احد النجوم إلى انه تفاجأ بخصم وصل إلى 1800 دينار، بحجة الغياب وارتكاب المخالفات، رغم أنه لم يرتكب مثل هذه التجاوزات.
واعتبر اللاعب أن عددا من الأندية، كانت تترصد باللاعبين من اجل تخفيف المصاريف، من خلال خصومات مالية على غير وجه حق.
الحرس الملكي يواصل دعمه للرياضيين
تواصل قيادة لواء حمزة بن عبدالمطلب الحرس الملكي، دعمها للرياضة والرياضيين، أملا في المساهمة بفاعلية في تحقيق المزيد من الانجازات على مختلف المستويات، وبالتالي رفع علم الوطن عاليا في جميع المحافل.
آخر خطوات دعم الرياضيين تمثلت في توجيه قائد لواء حمزة بن عبدالمطلب العميد الدكتور عبدالله العثمان للمسؤولين الرياضيين في الحرس بتشكيل فريق بخماسي كرة القدم، يضم نخبة من نجوم الخماسي، سعيا للمشاركات في دوري القوات المسلحة، وحرصا على رفد المنتخب الوطني لخماسي الكرة.
وشهدت الايام الماضية نشاطا ملحوظا من قبل النقيب صخر الجبور مسؤول الرياضة في الحرس الملكي، والمدرب الوطني اسلام ذيابات، لتشكيل فريق الخماسي الذي شهد تجنيد 3 من نجوم الخماسي في الاردن، بهدف توفير وظائف للاعبين الذين يعانون من عدم القدرة على تأمين وظائف، مع العمل على صقل موهبتهم لما يخدم الرياضة المحلية والمنتخبات.
ويعتبر الحرس الملكي من أهم المؤسسات التي تولي اهتمام كبيرا بالرياضة والرياضيين، وتحرص على دعمهم من خلال تجنيدهم، وتدريبهم وتفريغهم للمنتخبات الوطنية والاندية.
القدامى يحتفلون بالترك
احتفل نجوم النادي الاهلي القدامى، ومجموعة من جميعة رابطة الزمن الجميل، بالمدير الفني ونجم فريق الاهلي السابق عيسى الترك، بمناسبة تعافيه من الوعكة الصحية التي المت به مؤخرا.
الحفل اقيم في منزل عضو رابطة اللاعبين الدوليين عصام الديسي، بحضور النجوم الحاج علي وحسونة يدج وعمر الكيالي وهيثم عزيز ومحمد عزيز وعلي بلال ومحمد عرسان وجميل عبدالمنعم ووهيب عبدالرحمن ومحمد نهار وياسين الشبخ وفتحي ابو الراغب وعلي شعبان ومحمد علي ومحمود مسلم ومعاذ خير.
وسادت الاجواء الاسرية الجلسة التي كشفت عن محبة هؤلاء النجوم للمدرب الوطني الترك.
المدرب الاردني منتصر يحقق انجازا مع صحم العماني
نجح المدرب الاردني منتصر ست ابوها، في تحقيق انجاز جديد للمدرب الوطني، عندما نجح في قيادة فريقه صحم العماني، للفوز بكأس السلطان قابوس، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق الخابورة بهدف جاء في الوقت بدل الضائع.
واحتفلت جماهير صحم عقب هذا اللقب الغالي بالمدرب الاردني ست ابوها، الذي يعمل مدربا عاما للفريق إلى جانب المدير الفني السوري عبدالناصر مكيس.
وينتظر فريق صحم حفلا تكريميا كبيرا، سواء من خلال النادي أو محبي الفريق ومسؤولي المنطقة التي يتواجد بها فريق صحم، علما أن يوم أمس شهد نحرا للجمال ابتهاجا بهذا الانجاز.
ويتوقع أن تفاتح ادارة صحم المدرب الاردني لتمديد عقده مع الفريق، بحثا عن مزيد من الانجازات.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• رغم مرور أيام قليلة على نهاية منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، إلا أن أندية محلية بدأت تفاتح لاعبين، للتعاقد معهم خلال الموسم الكروي المقبل...من المفاوضات والعروض التي شهدتها الأيام الماضية، مفاتحة الفيصلي للاعب أحمد أبو حلاوة الذي تلقى ايضا مفاتحة من النادي الأهلي...النادي الأهلي ابدى ايضا رغبته بضم اللاعب أحمد عبدالحليم.
• دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، كشفت عن قيام الحكام بادارة 1015 مباراة حتى الان في الموسم الكروي 2015-2016، بحيث اشتملت هذه المباريات التي بدأت منذ 15 تموز (يوليو) الماضي على مباريات دوري المحترفين، وكأس الأردن، ودوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة، ودوري الفئات العمرية لاندية المحترفين، ودوري الفئات العمرية لغير المحترفين، والبطولات النسوية...على صعيد دوري المحترفين، شارك 38 حكما في ادارة المباريات، بحيث تولى 11 حكما ادارة المباريات كحكام ساحة، و6 محكم رابع، و21 حكما كمساعدين.
• عدد كبير من المدربين ومتابعي كرة القدم الاردنية، أجمعوا على ضرورة عقد ورشة عمل مطولة ومتخصصة، لمناقشة اسباب تدني مستوى الدوري للموسم 2015-2016، لمعالجة السلبيات وما أكثرها، وتعزيز الايجابيات وما اقلها، أملا في تفادي مثل هذا الموسم الكارثي في المواسم المقبلة...المتحدثون أكدوا ضرورة تواجد المدربين واتحاد الكرة وادارات الأندية وعدد من اللاعبين وادارات المدن الرياضية في الورشة، للحديث بصراحة وشفافية.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، مدعوون لاستئناف التدريبات اعتبارا من يوم غد الاربعاء، استعدادا للمباراة الآسيوية المقبلة امام فريق العهد اللبناني يوم 10 الحالي...اللاعبون حصلوا على استرحة لمدة 3 ايام بانتظار العودة للتدريبات يوم غد.
• الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة السوري مع المدرب نزار محروس في لبنان أول من أمس، لم يسفر عن اتفاق بسبب شروط محروس...الاتحاد السوري وبعد تعثر استقطاب محروس، وعدم القدرة على طلبات عدنان حمد المالية، يتوقع أن يتجه للمدرب السوري حسام السيد أو الابقاء على فجر ابراهيم، بانتظار الأيام المقبلة... المنتخب السوري تأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
• مدرب فريق الجزيرة لكرة القدم هيثم الشبول، بدأ باجراءات الحصول على تأشيرة لاداء مناسك العمرة، بعد رحلة متعبة وشاقة في الدوري المحلي.
• مدير فني لفريق محترف، بدا متأثرا جدا بما يكتبه المدير الاداري لفريق الكرة على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي..المدرب استغرب هجوم المدير الإداري عليه، والذي اتهمه بالتقصير وعدم الاستماع لرأي المدرب المساعد، ما اثر سلبا على الفريق ونتائجه.
• الحكام أدهم مخادمة وأحمد مؤنس وعيسى عماوي غادروا إلى فيتنام لادارة مباراة بدوري ابطال آسيا تجري يوم غد الاربعاء...الحكم أحمد يعقوب غادر إلى سلطنة عمان كحكم رابع.