القائمة الأولية لمنح وقروض "الطالب الجامعي" الأسبوع المقبل

تيسير النعيمات

عمان - تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القائمة الأولية من المستفيدين من منح وقروض صناديق دعم الطالب الجامعي، الأسبوع المقبل، حسبما رجح أمين عام الوزارة مصطفى العدوان.اضافة اعلان
وتوقع العدوان، في تصريح لـ"الغد" أمس، أن لا يقل عدد المستفيدين من هذه المنح والقروض عن 30 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبات المقدمة نحو 53 ألف طلب.
وأشار إلى أنه سيتم نشر وإعلان الأسماء في القائمة الأولية لمدة شهر، وذلك لغايات الاعتراض، مضيفاً إنه بعد دراسة الاعتراضات يتم الإعلان عن الأسماء بشكل نهائي.
وتشمل منح وقروض دعم الطالب الجامعي صناديق كل من: دعم الطالب (منح وقروض)، منح الديوان الملكي الهاشمي، منح صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، صندوق الأميرة منى لدعم التمريض، وبرنامج منح الملكية الأردنية".
على صعيد آخر، طالب نقيب أطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور أمين محمود بعدم الموافقة على فتح كلية طب أسنان جديدة في أي جامعة بالأردن.
وأبدى الطراونة في كتاب أرسله أمس لمحمود، استغرابه من التصريحات الصادرة من بعض رؤساء الجامعات والتي تتحدث عن توجه لفتح اقسام جديدة لكلية طب الاسنان في تلك الجامعات.
وبين أن النقابة وبموجب القانون هي الجهة التي تمثل اطباء الاسنان وتنظم المهنة في المملكة، مؤكدا أن اي قرار مماثل يجب أن يتم بالتنسيق مع النقابة.
واشار الى أن اطباء الاسنان يعانون من نسبة البطالة المرتفعة التي وصلت إلى 25 % وأن استحداث كلية جديدة يزيد العبء على النقابة والوطن في ايجاد فرص عمل للخريجين.
وبين الطراونة أن عدد أطباء الاسنان وحسب سجلات النقابة وصل الى ما يقارب 8 آلاف، وبنسبة نحو طبيب لكل 900 مواطن، وهي مرتفعة بشكل كبير مقارنة مع النسب العالمية التي تراوح طبيبا لكل 1800 شخص.

alghadnews@