"القاهرة عمان" يطلق الدورة الرابعة لمسابقة "رسومات الأطفال"

عمان- الغد - انطلقت أمس الدورة الرابعة من مسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال، التي تقام بالتعاون مع فبريانو، والموجهة للطلاب كافة في الأردن.اضافة اعلان
والنجاح الكبير الذي تحقق في دورات المسابقة الثلاث وعلى مدار السنوات الماضية بلا انقطاع والمشاركة الواسعة لأطفال الأردن ومن مختلف المدارس والمحافظات، هو الدافع الرئيسي في تقديم مسابقة بنك القاهرة عمان للأطفال "فناني المستقبل في الأردن الحبيب".
وتأتي الدورة الرابعة للمسابقة، كهدية من البنك لأطفال الأردن، ليعبروا عن أنفسهم تجاه المحيط، فهم يعكسون بأعمالهم الفنية فهمهم وتصوراتهم، وبحثهم عن الإجابات لأسئلة الحياة والطبيعة.
كما أن شراكة المسابقة بين بنك القاهرة عمان وشركة فبريانو الرائدة العالمية في صناعة ورق الرسم، وللسنة الثالثة على التوالي، تدعم التوجهات في التواصل الفني مع أجيال المستقبل وفناني المجتمع العصري.
ومن شروط المسابقة؛ اختيار مواضيع عن البيئة التي يعيش فيها الطالب، والاعتزاز بالوطن والهوية، الحياة اليومية، القدس في عيون أطفالنا.
كما يجب أن يستخدم المشاركون في المسابقة المواد والخامات الآتية؛ الألوان المائية والخشبية والزيتية، الجرافيك وفن البوستر، وخامات فنية أخرى مختلفة.
ومن الشروط العامة للمسابقة؛ "يسمح للطلبة من سن (5-16 عاما) بالمشاركة، وأن يكون الحجم الأقصى للأعمال الفنية المشاركة (70*50 سم)، كما لا تقبل أعمال النحت والمجسمات، ويكتب خلف العمل، الاسم والعمر والمدرسة ورقم التلفون بشكل واضح، ولا تجوز كتابة أي من هذه المعلومات على سطح اللوحة، ولا تقبل الأعمال الملفوفة على شكل رول، ويجب أن تكون اللوحات مرسومة على ورق فبريانو، كما أن الأعمال المشاركة في المسابقة غير مستردة.
ويذكر أن آخر موعد لاستلام الأعمال الفنية هو الخامس عشر من نيسان (إبريل) المقبل، وذلك في مبنى الإدارة العامة- بنك القاهرة عمان- غاليري بنك القاهرة عمان- وادي صقرة- بناية زاره، أو في أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في محافظات المملكة.
ويشار إلى أن لكل فئة عمرية خمس جوائز؛ بحيث يصبح عدد الجوائز المالية للفئات كافة عشرين جائزة؛ وهي الجائزة الأولى حساب توفير بقيمة 500 دينار، الجائزة الثانية حساب توفير بقيمة 400 دينار، الجائزة الثالثة حساب توفير بقيمة 300 دينار، والجائزتان الرابعة والخامسة حساب توفير بقيمة 200 دينار، وهناك جائزة خاصة مقدمة من فبريانو، وهي عبارة عن منحة مدرسية بقيمة 1000 دينار للفائز الذي تختاره لجنة التحكيم من بين الفائزين الخمسة الأوائل لكل الفئات العمرية.