القبض على 6 أشخاص متهمين بالاحتيال

الامن العام يحذر من عمليات احتيال بعملات عربية واجنبية ملغية
الامن العام يحذر من عمليات احتيال بعملات عربية واجنبية ملغية

عمان - ادعى صاحب معرض لبيع السيارات من جنسية عربية تعرضه للاحتيال من قبل أربعة أشخاص بمبلغ 23 ألف دينار، وفق شكوى تقدم بها لمديرية شرطة وسط عمان.اضافة اعلان
وبين المركز الإعلامي لمديرية الأمن العام، في بيان صحفي أمس أن الضحية حضر إليه ثلاثة أشخاص طالبين منه شراء مركبة تقدر قيمتها بمبلغ 23 ألف دينار، بدعوى انهم يرغبون بشرائها عن طريق شركة تسهيلات، مضيفا إنه وبعد موافقته على آلية البيع والمبلغ حضر شخص رابع ادعى أنه يمثل الشركة المشار اليها.
وتابع أن الشخص الرابع وقع شيكا بنكيا بالمبلغ المذكور، وسلمه لصاحب المعرض، ليتبين بعد يوم من توقيعه أنه غير سليم ما أوقعه ضحية للاحتيال.
وأوضح البيان أنه وبعد تقديم الضحية شكوى، تم تشكيل فريق متخصص من إدارة البحث الجنائي لجمع المعلومات، فتم القبض عليهم وعرضهم على المشتكي الذي بدوره تعرف عليهم، وما يزال التحقيق جاريا في القضية.
كما ذكر المركز الإعلامي انه اشتكى لشعبة بحث جنائي العاصمة ثلاثة أشخاص
ادعوا تعرضهم للاحتيال من قبل شخص أوهمهم بأنه سيقوم باستصدار تأشيرات باسمهم للسفر لإحدى الدول الأجنبية بمبلغ 1400 دينار للشخص الاول و765 للثاني و1500 دينار للثالث ثم توارى عن الأنظار.
وقال إنه تم إلقاء القبض على المحتال، وعرضه على المشتكين الذين تعرفوا عليه، وسيتم تحويله للقضاء.
كما ألقى بحث جنائي وسط عمان القبض على شخص يشتبه باحتياله على سيدة بمبلغ 7400 دينار وذلك ببيعها قطعة أرض، ادعى ملكيتها بحجة مزورة تبين لاحقا ان الأرض ليست ملكا له، وفق البيان الذي أوضح أن الشخص المذكور ألقي القبض عليه وتحويله للقضاء.-(بترا)