القواسمي يؤكد انخفاض الأسعار في سوق الألبسة

شاب يبيع ألبسة في أحد المحال بعمان - (أرشيفية)
شاب يبيع ألبسة في أحد المحال بعمان - (أرشيفية)

عمان- الغد- أكد ممثل قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، أن قطاع الألبسة والأحذية في المملكة يشهد موجة تخفيضات وتنزيلات على الأسعار.اضافة اعلان
وقال القواسمي، في تصريح صحفي أمس "إن هذه الحملة تأتي تماشيا مع قرار الحكومة الذي أصدرته قبل أشهر عدة وخفضت بموجبه ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية على مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية".
وكان مجلس الوزراء قرر في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي تخفيض الضريبة العامة على المبيعات من 16 % إلى 8 % على الملابس والحقائب والساعات والأحذية والعطور والمجوهرات والألعاب، اضافة الى تخفيض الضريبة على العطور ومستحضرات التجميل والملابس من الجلد الطبيعي من 25 % الى 8 %.
وأضاف القواسمي أن المواطن بدأ يلمس منذ حوالي شهر انخفاض أسعار الألبسة بالسوق المحلية بنسبة تتراوح بين 10 % و15 % وعلى الأحذية والشنط بنسبة 20 % - 25 %.
وأشار إلى أن قطاع الألبسة والأحذية يأمل بأن تنعكس هذه التخفيضات على الحركة التجارية بالسوق المحلية التي عانت من حالة ركود نسبي غير مسبوق خلال العامين الماضيين.
ولفت إلى أن تخفيض الرسوم الجمركية على الألبسة يمنح القطاع فرصة منافسة الأسواق المجاورة وجذب السياح وبخاصة العائلية الى العاصمة والمحافظات.
وأوضح أن مستوردات المملكة من الألبسة زادت خلال العام الماضي بنسبة 10 % ووصلت الى نحو 236 مليون دينار مقابل 214 مليونا العام 2014 جراء استيراد ملابس لصالح جمعيات ومؤسسات ومنظمات دولية وزعتها على اللاجئين السوريين بالأردن.
ويبلغ عدد محال الالبسة والأحذية بالمملكة نحو 7 آلاف محل، 60 % منها تتركز في العاصمة والباقي في مختلف المحافظات.