القيسي: قرارات الحكومة الأخيرة ترفد الخزينة بـ455 مليون دينار

عمان -الغد - كشف رئيس لجنة متابعة تعديل الأسعار النيابية نصار القيسي عن أن اللجنة قدرت ما ترفده القرارات الحكومية الأخيرة بشأن رفع الأسعار لخزينة الدولة بـ"نحو 455 مليون دينار".اضافة اعلان
وقال، بمؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب أمس، إن اللجنة قامت بدراسة جميع المواد والسلع التي شملتها قرارات الرفع ومدى أثرها على المواطنين.
وطالب القيسي، الحكومة بالكشف عن جميع السلع والمواد التي طالها رفع لأسعارها ونسبة الرفع، مؤكداً أنه لن يتم السماح بالمساس بأسعار مدخلات القطاع الزراعي أو السلع الأساسية للمواطنين.
وبين ان اللجنة سلتقي رئيس الوزراء هاني الملقي وأعضاء الحكومة المعنيين خلال اليومين المقبلين، لمناقشة هذا الأمر معهم، قائلاً إن اللجنة ستقدم تقريرا بالنتائج التي تخرج بها إلى مجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
وأكد القيسي ضرورة أن تأخذ الحكومة بتوصيات مجلس النواب، وان تتوجه إلى البدائل التي طرحها النواب وعدم المساس بجيوب المواطنين.
وأوضح أنه تم الاتفاق مع الحكومة على عدم فرض أي ضريبة على كل من: التمور والدجاج واللحوم والمعكرونة والشعيرية والألبان ومشتقاتها وزيت الزيتون والسمنة والجميد، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق لحماية المواطنين كافة.