رياضة عربية وعالمية

الكبار يتقدمون بثقة في دورة تورونتو

تنس حول العالم


مدن– تأهل الاسباني رفاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفون اول وثانيا وثالثا ورابعا على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة تورونتو الكندية الدولية لكرة المضرب، سادس الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 430ر2 مليون دولار والتي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة.


في الدور الثالث أول من أمس الخميس، فاز نادال على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-2 و7-6 (8-6)، وديوكوفيتش على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و6-4، وفيدرر على الفرنسي ميكايل لودرا 7-6 (7-2) و6-3، وموراي حامل اللقب على الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر 6-2 و0-6 و6-3.


ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الالماني فيليب كولشرايبر الذي تغلب على التايواني لو ين-هسون 6-7 (5-7) و7-5 و6-0.


ولم يجد ديوكوفيتش اي صعوبة لتخطي عقبة هانيسكو 6-3 و6-4، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي اطاح بالروسي نيكولاي دافيدنكو السادس من الدور الثالث بفوزه عليه بسهولة 6-3 و6-2.


وواجه فيدرر (29 عاما) منافسة قوية من لودرا في المجموعة الاولى التي احتاج فيها الى شوط فاصل لحسمها في صالحه 7-6 (7-2)، قبل ان يكسب الثانية بسهولة 6-3.


ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش السابع الذي اوقف مشوار الاوكراني اولكسندر دولغوبولوف جونيور بفوزه عليه 6-3 و6-7 (5-7) و6-4.


اما موراي حامل اللقب فعانى الامرين لبلوغ ربع النهائي وكان قاب قوسين او ادنى من فقدان لقبه لولا تداركه الموقف في المجموعة الثالثة، وهو الفوز الثالث لموراي على مونفيس في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.


ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الارجنتيني دافيد نالبانديان الذي اكد عودته القوية الى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الاصابة، عندما تخطى السويدي روبن سودرلينغ الخامس 4-6 و6-4 و6-1 محققا فوزه الحادي عشر على التوالي.


دورة سينسيناتي


فقدت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى بقبها بطلة لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار، بخسارتها امام الاوزبكستانية اكغول امانمورادوفا الصاعدة من التصفيات 6-7 (3-7) و4-6 الخميس في الدور الثالث.


وكانت يانكوفيتش احرزت لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزها على الروسية دينارا سافينا بسهولة 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.


وتلتقي امانمورادوفا في الدور المقبل مع صربية اخرى هي آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا والتي حجزت بطاقتها بفوزها على الروسية ايلينا فسنينا 6-0 و6-3.


ولم يكن حال الدنماركية كارولين فوزنياكي والروسية فيرا زفوناريفا والبولندية انييسكا رادفانسكا والصينية نا لي المصنفات ثانية وسادسة وسابعة وثامنة على التوالي أفضل من يانكوفيتش وودعن بدورهن من الدور الثالث.


وخسرت فوزنياكي امام الفرنسية ماريون بارتولي السادسة عشرة 4-6 و1-6، وزفوناريفا امام الايطالية فلافيا بينيتا الحادية عشرة 4-6 و3-6، ورادفانسكا امام الروسية ماريا شارابوفا العاشرة 2-6 و3-6، ولي امام البلجيكية يانينا فيكماير الثانية عشرة 6-2 و2-6 و6-7 (4-7).


وفي الدور المقبل، تلعب بارتولي مع شارابوفا، وبينيتا مع البلجيكية كيم كلايسترز الرابعة والتي تغلبت على الاميركية كريستينا ماكهاله 6-1 و6-1، وفيكماير مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي تغلبت على شاهار بير الثالثة عشرة 5-7 و6-4 و6-4.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock