"الكراتيه" يسمي المنتخب المشارك ببطولة الدوري العالمي

Untitled-1
Untitled-1

محمد عمّار

عمان- أعلن اتحاد الكراتيه أسماء نجوم المنتخب الذي سيشارك في بطولة الدوري العالمي "البيمرلييغ"، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 25-27 كانون الثاني (يناير) الحالي.اضافة اعلان
ويضم المنتخب المدير الفني محمد عثمان، والمعالج سائد أبو شاويش، واللاعبين عبدالله كريك (قتال تحت 60 كغم) ومصنف في المركز 49 عالميا، عبدالرحمن المصاطفة (قتال تحت 67 كغم) ومصنف في المركز العاشر عالميا، بشار النجار (قتال تحت 75 كغم) ومصنف 21 على العالم، حاتم الدويك (قتال تحت 75 كغم) ومصنف 72 عالميا، محمود السجان (قتال تحت 84 كغم) ومصنف 26 عالميا، وأسيل النعيمي في قتال تحت 61 كغم ومصنفة في المركز 62 عالميا.
وتنص تعليمات البطولة على منح كل مشارك 5 نقاط، و10 نقاط لكل نزال يحقق فيه الفوز، الى جانب نقاط الترتيب النهائي ونقاط للميدالية التي حققها اللاعب؛ حيث سيتم منح نقاط لكل مركز في الوزن، وستتيح المشاركة في الدوري العالمي تحصيل المزيد من النقاط في الطريق المؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020.
ومن جهة أخرى، اختتمت يوم السبت الماضي دورة الحكام التصنيفية للدرجات كافة والمستجدين واعتماد المدربين للبطولات وبمشاركة 107 حكام ومدربين من مختلف الدرجات.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية بقانون التحكيم وشرح حالات تحكيمية عديدة تواجه الحكام والمدربين في البطولات وشرح حالات فيديو (الداتا شو)، وشرح آخر المستجدات والتعديلات في قانوني القتال والكاتا، الذي تم العمل به منذ مطلع العالم الحالي.
وشدد رئيس الاتحاد الدكتور معين الفاعوري، خلال الدورة، على أهمية التحكيم في رياضة الكراتيه وأهمية تواجد الحكم الأردني في المحافل الدولية الذي تميز في تواجده بشهادة رئيس لجنة الحكام الدولية خافيير اسكلانتي، مبينا أهمية فهم المدرب للقانون وانعكاس ذلك على نتائج اللاعبين في البطولات.
وحاضر في الدورة رئيس لجنة الحكام مجدي الحمصي والحكم الدولي إبراهيم الدقس، وفي نهاية الدورة قام الفاعوري بتوزيع الشهادات على الحكام الذين اجتازوا فحوصات الترقية وهم: شادي النجار، أحمد عويض، بهاء نظمي، رغد المحتسب، عبدالمجيد البشايرة، ناصر مصطفى، محمد الملكاوي، مازن اللامي، معاذ محمد، فراس الهندي، صالح وريكات، سرحان أبو غنيم، فهد الدرعاوي، حسام القيسي، مالك الجعبيتي، محمد الغانم، محمد التميمي ومالك الخوالدة.