الكرادشة: اعتمد في إدارة مستشفى النديم على مبدأ العلم والعمل

كرادشة: عدة تحديات تواجهني في عملي الجديد-(الغد)
كرادشة: عدة تحديات تواجهني في عملي الجديد-(الغد)

أحمد الشوابكة

مادبا -  باتت وسام غالب كرادشة أول طبيبة تشغل منصب مدير مستشفى النديم الحكومي، بعد ان تم تعيينها رسميا بهذا المنصب منذ شهرين.اضافة اعلان
وتسعى كرادشة منذ توليها منصب إدارة المستشفى إلى تنظيم عمله، وتحسين الخدمة الطبية فيه، من خلال تقديم المعالجات الطبية المناسبة للمرضى.
وتقول كرادشة ان "هذا لن يتأتى إلا بالتشاركية مع الكوادر الوظيفية الطبية والفنية والإدارية بالمستشفى، من خلال المتابعة اللاصيقة لشؤون المستشفى، الذي يقدم خدمات علاجية لسكان محافظة مادبا وجوارها".
وقالت الدكتورة كرادشة إن "تعييني في هذا المنصب يدل على نهج الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بعدم التمييز بين المرأة والرجل، واعتبار الكفاءة في العمل لخدمة الوطن والمواطن، هي المعيار الأساسي لتسلم المناصب القيادية والإدارية في مؤسسات الدولة".
وتدين كرادشة بخبرتها الى عملها في وزارة الصحة على مدار 27 عاما، والقطاع الخاص 4 أعوام، إضافة إلى الدورات التي شاركت فيها، حتى أضحت مدربة للمدربين في مجال الجودة وضبط العدوى والإدارة.
وأكدت كرادشة أنها تعتمد بطريقة عملها الإداري على مبدأ العلم والعمل والنهج الحديث في الإدارة، ما أسهم ذلك في وصولها لهذا المنصب القيادي في إدارة شؤون مستشفى النديم الحكومي.
وتواجه كرادشة عدة تحديات في عملها الجديد، بحسب ما تقول اهمها: استكمال توسعة المستشفى لتخفيف وطأة الازدحامات التي تواجه المستشفى، وبخاصة فيما يتعلق في غرف العمليات التي ستكون مجهزة بأحداث الأجهزة، إضافة إلى قسم التعقيم والعناية الحثيثة والمركزية.
واضافت كذلك "نسعى للحصول الاعتمادية الدولية، وبخاصة بعد أن أدخلنا نظام الحوسبة الى المستشفى، والذي بوشر العمل فيه في عيادات الاختصاص، ونحن في المرحلة النهاية لتشغيل نظام الحوسبة في المستشفى، وذلك استمرارية لجهود المدراء السابقين".
وتعمل كرادشة على التوفيق بين عملها وإدارة شؤون أسرتها، بحسب ما قالت " أقسم وقتي وجهدي في إنصاف عملي
وأسرتي، حيث أنني أتابع كل صغيرة وكبيرة في عملي، حتى انني أقوم بزيارات ميدانية في أوقات متأخرة للإطلاع على عمل الكوادر وحل المشاكل التي تواجه المرضى بقدر المستطاع".
وأكدت أنها تعتمد في طريقة عملها الإداري على مبدأ العلم والعمل والنهج الحديث في الإدارة، الأمر الذي مكنها من الوصول الى هذا المنصب القيادي في مستشفى النديم".  وكانت الدكتورة كرادشة تعمل رئيسة لقسم عيادات الاختصاص قبل ان تتسلم منصبها الجديد.