الكرك: استمرار اعتصامات الكهرباء والإحصاءات ومركز رعاية المعاقين

هشال العضايلة

الكرك - تتواصل في محافظة الكرك اعتصامات عمالية ومطلبية ينفذها العاملون في مؤسسات رسمية وشركات خدمية. اضافة اعلان
اذ استمر لليوم الثاني الاعتصام الذي ينفذه العاملون في مؤسسات الإحصاءات العامة وشركة توزيع الكهرباء ومركز الأمير الحسن لتشخيص الإعاقات المبكرة، ما أدى إلى توقف جزئي في مختلف المرافق التي تقدم فيها الخدمات في تلك المؤسسات. 
وقام العاملون في شركة توزيع الكهرباء في محافظة الكرك ببناء خيمة اعتصام أمس أمام مبنى الشركة ضمن تصعيد احتجاجهم على ما أسموه عدم حصولهم على الحقوق التي طالبوا بها منذ أكثر من عام.
وأشاروا إلى أن إدارة الشركة ضربت بمطالب العاملين عرض الحائط رغم إعطاء العاملين مهلة طويلة للإدارة والنقابة العامة للعاملين بالكهرباء.
ولفتوا إلى مطالبهم التي تتضمَّنُ تحسينَ الأجور، وإعطاء العاملين مساكن وظيفية، وتحسين خدمات الرعاية الصحية، وتوفير منح لأبناء العاملين بالشركة أسوة ببقية الشركات.
من جهته، أكد مدير إدارة شركة توزيع الكهرباء في محافظة الكرك المهندس حسان الذنيبات أنَّ إدارة الشركة وبالاتفاق مع النقابة العامة للعاملين بالكهرباء قدمت اتفاقا يضمن بنودا طلبتها النقابة لمصلحة العاملين، موضحا أن العاملين قدموا مطالبهم التي تم نقلها لإدارة الشركة وفق الإجراءات الرسمية. 
وكان ممثل نقابة العاملين بالكهرباء بإقليم الجنوب رمضان العضايلة، أكد أن النقابة العامة وإدارة الشركة وقعت قبل يومين اتفاقية في وزارة العمل، نصت على زيادة الأجور للعاملين بزيادة حدها الأدنى كان 70 دينارا لجميع العاملين، إضافة إلى توفير خدمات وامتيازات أخرى.
كذلك استمر اعتصام العاملين في دائرة الإحصاءات العامة بالكرك داخل المكاتب بالمؤسسة احتجاجا على شمولهم بهيكلة الرواتب، مشيرين إلى أنهم تلقوا وعدا حكوميا بعدم شمولهم، إلا أن الوعد لم ينفذ.
وطالبوا بعدم شمولهم بالهيكلة بسبب ظروف العمل الصعبة التي يعملون فيها.
كما استمر اعتصام العاملين والعاملات في مركز الأمير الحسن لرعاية وتأهيل المعاقين في بلدة الربة عن العمل احتجاجا على عدم تحسين أجورهم.
وبينت عاملات بالمركز ان اجور العاملين لا تزيد على 170 دينارا منذ قرابة عشرة أعوام، وعلى نظام التطوع الذي لم يعد هناك من مؤسسة رسمية أو أهلية تعمل بموجبه.

[email protected]