الكرك: حملة الشهادات العليا يجددون مطالبتهم بفرص عمل

هشال العضايلة

الكرك - جدد متعطلون من حملة الشهادات العليا في درجات الدكتوراة والماجستير في محافظة الكرك، مطالبتهم من الجهات المعنية توفير فرص عمل لهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية في المحافظة. اضافة اعلان
وأبدوا استياءهم مما وصفوه بـ"إقصائهم" وتضييق فرص العمل عليهم في المؤسسات الأكاديمية الموجودة في المحافظة.
وأكدوا أن أبناء المحافظة من حملة الشهادات العليا يشكلون نسبة لا تزيد على  7 % من بين المدرسين في مختلف كليات الجامعات الموجودة بالمحافظة داعين الى ضرورة إعطائهم الأولوية في التعيين. وأشاروا في بيان صدر في أعقاب اجتماعهم أمس في نادي الكرك حضره زهاء 100 شخص الى ضرورة توفير فرص عمل لهم في جامعة مؤتة.
ولفت البيان إلى أن من بين مطالبهم منح أولوية التعيين لوظائف الهيئة التدريسية وكذلك في الابتعاث لإكمال الدراسة للمؤهلين من أبناء الكرك، وحصر المنافسة بينهم، والعمل على تأسيس نظام خاص يخدم أبناء المحافظة في التعيين أسوة بالجامعات الأردنية الأخرى التي تعمل على خدمة المناطق التي تقع فيها، وزيادة عدد نقاط أبناء المنطقة في أسس التعيين لتصل من (4 في أصلها إلى 15) نقطة على غرار ما هو معمول به في بعض الجامعات.
وطالبوا بعدم، وعلى حد تعبيرهم، "تفصيل شروط التعيين على مقاس أشخاص بعينهم" إضافة الى إلغاء أي امتيازات خاصة بأبناء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وفتح المجال للتعيين في الكليات الإنسانية والعلمية لحاجة تلك الكليات إلى مدرسين، ووقف التعيينات الاستثنائية والتي تتم بدون الإعلان عنها رسميا.
وطالبوا بأن تتولى الجامعة تشجيع الذين يحملون درجات الماجستير والدكتوراة على تقديم أبحاث خاصة بتنمية مهاراتهم لتكون لهم أولوية التعيين في الجامعة، مطالبين بأن تضع الجامعة آلية تمنح أبناء المحافظة ساعات تدريسية كمحاضرين غير متفرغين بهدف الحصول على خبرة التدريس لتفيدهم في العمل داخل وخارج البلاد.

[email protected]