الكرك: مساعدات لبلدية الحزمان تنهي جزئيا أزمة تراكم النفايات في مناطقها

هشال العضايله

الكرك - أنهت مساعدات عاجلة قدمتها وزارة البلديات وعدد من بلديات محافظة الكرك أزمة تراكم النفايات في مختلف المناطق التابعة لبلدية الحزمان في لواء عي التي توقفت عن تقديم خدمات النظافة نتيجة اوضاعها المالية.  واكد متصرف لواء عي الدكتور حاكم محاميد ان وزارة البلديات قدمت مساعدة عاجلة للبلدية بقيمة 30 الف دينار، اضافة الى تقديم بلدية مؤتة والمزار الجنوبي ضاغطة نفايات للعمل ضمن مناطق البلدية وإزالة النفايات المتكدسة في  الشوارع. اضافة اعلان
ووصف محاميد وضع بلدية الحزمان الحالي بعد تلقيها المساعدات بـ "الجيد" والذي يؤهلها الى ممارس عملها بشكل طبيعي.
وكانت بلدية الحزمان قد توقفت عن تقديم خدمات النظافة والصيانة والأشغال العامة منذ قرابة أسبوع، بسبب ازمتها المالية وعدم وجود مخصصات مالية لشراء المحروقات.
وقال سكان في بلدات عي وكثربا وجوزاء التابعة للبلدية إن تراكما للنفايات وصف بـ "غير المقبول" بين الأحياء والشوارع يتسبب بانتشار الروائح والحشرات، مطالبين الجهات الرسمية في محافظة الكرك بسرعة العمل لانقاذ البلدات من خطر انتشار الأمراض.
وكان رئيس لجنة بلدية عي المهندس فارس القسوس اكد ان المجلس البلدي يقف عاجزا امام هذه المشاكل وذلك لعدم توفر محروقات الاليات للقيام بجمع النفايات، اضافة الى انتهاء تأمين هذه الاليات ما يفرض مخاطرة في تشغيلها واستخدامها.

[email protected]