الكرك: ناشطون يطلقون "هاشتاغ كلمة لروح الحسين"على مواقع التواصل

مشهد عام من محافظة الكرك-(أرشيفية)
مشهد عام من محافظة الكرك-(أرشيفية)

هشال العضايله

الكرك- أطلق ناشطون شبان في محافظة الكرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ "كلمة لروح الحسين" تجاوزت تفاعلاته النصف مليون، مع تسجيل فيديو أعده شباب من المحافظة عبّروا فيه عن رسالة محبة للقائد الباني.
وأعد مجموعة شباب من الكرك فيديو جمعوا فيه مقاطع أرشيفية تستذكر الملك الراحل بكلمات تعبر عن حبهم ووفائهم لذكراه، بمناسبة مرور 17 عاماً على وفاته.
وقال المتحدث باسم المجموعة الطالب أحمد الكركي إن الرسالة التي أراد ايصالها كل من شارك بإنتاج الفيديو من شباب الكرك، الذي تجاوزت مشاهداته 10 آلاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام، هي أن" شباب اليوم الذين يحملون مسؤولية الوطن لن ينسوا الدور الكبير والبناء الذي صنعه المغفور له الحسين بن طلال مع شعبه في الأردن على مدار عقود طويلة حكم فيها البلاد بحكمة ورصانة". وأضاف "علينا نحن الشباب مهمة استذكار من كان له الأثر الأبرز في حياتنا".
وأشار الطالب والناشط الشبابي حسين الصرايرة إن هذا التفاعل "هدفه استحضار مكان في الذاكرة الجمعية لدى الأردنيين وما يعود إليه الشارع من حالة مسجلة في الخاطر الوطني مر عليها قرابة عقدين من الزمن".
وتضمن الفيديو كلمات معبرة عن الوفاء والحب للحسين مدمجة بتسجيلات لخطاباته السامية التي كان لها الأثر في حياة كل أردني وأردنية، منها "اشتقنا يا سيدي.. لبسملتك التي أخرجت صباحات الأردن لسنواته الذهبية.. اشتقنا.. لتحيتك العسكرية التي رافقتك حتى آخر يوم قبل الرحيل الطويل.."، " أيها الباني للمدنية والسلام.. للمؤسسة والقانون.. للأردن الذي حملت عبأه يافعاً ومضيت.. بكت كوكبة العلم عليك..".
وختم المتحدثان تسجيلهم "هي كلمة لروحك يا حسين.. محبة تهديها الكرك التي أحببتها وأحبتك.. من صغارك الذين حفظوا (موطني) بين يديك.. لقد كبرنا كما وعدناك.. والأردن غايتنا.. والجيش يجري في العروق.. لروحك السلام.. إلى اللقاء يا حسين".

اضافة اعلان

[email protected]