الكرمل يتجاوز وادي موسى بـ"طائرة الممتاز"

لاعب الكرمل محمد بخيت يوجه كرة ساحقة على ملعب وادي موسى - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الكرمل محمد بخيت يوجه كرة ساحقة على ملعب وادي موسى - (تصوير: أمجد الطويل)

مهند جويلس

عمان - حقق فريق الكرمل فوزا مثيرا على نظيره وادي موسى بنتيجة (3-1) وبواقع (26-24) (25-23) (17-25) (25-15)، في المباراة الجماهيرية التي أقيمت بصالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب أمس، ضمن لقاءات الدوري الممتاز بكرة الطائرة.اضافة اعلان
وبهذا الفوز، وصل فريق الكرمل إلى النقطة 19، متشاركا مع شباب الحسين في المركز الثالث، فيما تجمد الرصيد النقطي لوادي موسى عند النقطة 20 رفقة العودة بالصدارة.
وتستكمل منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول اليوم، بإقامة مواجهتين في صالة الأمير هاشم بمحافظة مادبا، إذ يلتقي شباب الحسين بنظيره مليح عند الساعة الخامسة، فيما يواجه الوحدات منافسه المشوار عند الساعة السابعة.
الكرمل 3 وادي موسى 1
وجاءت خيارات مدرب وادي موسى شريف عبد الله ببداية اللقاء مكونة من: وائل رداد، علي مطلق، يعقوب القهوجي، إسلام دراغمة، مهند الصفدي وأمين السطري.
فيما دفع مدرب الكرمل خالد العبدي بالأسماء الآتية: محمد صالح، سليمان سعيد، عبادة فخري، خالد عدنان، محمد بخيت وفارس خالد.
وحضرت الإثارة منذ بداية اللقاء من الفريقين الطامحين لإنهاء دور المجموعات بأفضل طريقة، بعد ضمانهما الوصول للمربع الذهبي في وقت سابق من البطولة، ليتقدم وادي موسى بالنتيجة (8-6) بحكم ضربات الصفدي الخادعة ومطلق القوية في ملعب الكرمل، ليوسع وادي موسى الفارق ويتقدم (16-13) رغم العودة المؤقتة للكرمل عبر ضربات عدنان وبخيت.
ولم يضرب اليأس لاعبي فريق الكرمل رغم التأخر بالنتيجة، وواصلوا فرض حضورهم في ظل صحوة سليمان سعيد في الدفاع واستقبال الكرات من الخلف ومعادلة النتيجة في أكثر من مناسبة، وخطف نتيجة الشوط الأول بصورة دراماتيكية.
وحاول مدرب وادي موسى إدراك الموقف بالدفع بورقة جمال غنايم في الشوط الثاني، ومنح وقت أكبر لبشار المحارمة في مركز الليبرو لضبط الألعاب من الخلف، لكن هذا لم يمنع الكرمل من التقدم بنتيجة (8-6)، لتبدأ الصحوة من طرف وادي موسى الذي عاد للمشهد في ظل الإعداد الجيد من القهوجي لزملائه الضاربان غنايم ورداد، ليتقدم وادي موسى بنتيجة (16-13).
صيحات جماهير الكرمل كان لها الأثر الكبير في بث الحماس بنفوس اللاعبين من أجل حسم الشوط الثاني، وهو ما تحقق بعد أن اعتمد الفريق في الإرسال على النجمين فخري وبخيت، ليكسب الفريق الشوط الثاني لصالحه وسط استغراب مدرب وادي موسى من أداء لاعبيه.
وجاءت أحداث الشوط الثالث في بدايتها مغايرة عن سابقها، بعد استعاد وادي موسى جزء من مستواه المعهود، في ظل مشاركة محمد دقماق، ليتقدم فريقه بالنتيجة (8-3)، قبل أن يعزز الفريق من تقدمه بالنتيجة وتصبح (16-9)، ويحافظ الفريق على تقدمه ويكسب الشوط الثالث لصالحه.
وظهرت ملامح الشوط الرابع بصورة مبكرة بعد تألق محمد صالح من طرف الكرمل بضربات ساحقة لم تجيد دفاعات وادي موسى التصرف بها، ليتقدم الكرمل بنتيجة (8-6)، في الوقت الذي واصل به خالد عدنان في التألق ويمنح فريقه التقدم (16-9)، ويكسب الفريق المباراة، ويلحق بوادي موسى الخسارة الثانية على التوالي.