الكسبة والهنداوي أمام نزالين للاقتراب من بطاقات التأهيل

figuur-i
figuur-i

محمد عمّار

عمان– يطلق نجما المنتخب الوطني بالملاكمة عبادة الكسبة (وزن 63 كغم)، وعدي الهنداوي (وزن 81 كغم)؛ العنان لقفازاتهما في الفترة الصباحية، ضمن منافسات محطة آسيا وأقيانوسيا بالملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، عندما يلتقي الكسبة مع بطل اليابان دياسوك ناريماتسو، في اليوم الثالث للتصفيات، والتي تقام منافساتها في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
الكسبة وناريماتسو تأهلا للدور الثاني بالقرعة (باي)، وفي حال فوز الكسبة فإنه سيكون أمام منعطف تاريخي عندما يلتقي صباح يوم الإثنين المقبل مع المصنف الأول على آسيا، لاعب منتخب طاجاكستان بجادور عصمانوف، وفوز الكسبة على عصمانوف سيحمل معه بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، وحتى في حالة خسارته سيدخل في مرحلة ثانية لتحديد بطاقتين لغير أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.
كما يلتقي في الفترة الصباحية لنزالات اليوم، لاعب المنتخب في وزن 81 كغم عدي الهنداوي، حيث سيلتقي لاعب جزر ساموا الأميركية جولاندو تالا، وكلاهما تأهل للدور الثاني بالقرعة (باي)، وفي حال فوز الهنداوي، فإنه سيتأهل للدور ربع النهائي، حيث ينتظر أن يلتقي بطل آسيا الكزخي نور ليتوف.
ويلتقي صباح يوم غد الجمعة، لاعب المنتخب الوطني في وزن 69 كغم زياد عشيش (المصنف رابعا على المستوى الآسيوي والخامس على العالم)، مع الاسترالي جاسون مالي الذي تغلب على العراقي كرار كاظم بأفضلية الحكام 3-1، وفي حال فوز الهنداوي فإنه سيلتقي لاعب منتخب سماوا الأميركية ماريون تونغ الذي تغلب على لاعب منتخب فيجي ماركي هيلي بنتيجة 4-1.
وسيلتقي لاعب المنتخب الوطني في وزن 91 كغم حسين عشيش (المصنف رابع آسيا وخامسا على العالم)، مع بطل كوريا الجنوبية كيم هيونج كيو، صباح يوم غد الجمعة، وفي حال فوزه فإنه سيلاقي الفائز من نزال الاسترالي ريس براندن مع لاعب جزيرة ساموا لوديزكي، ضمن نزالات الفترة الصباحية ليوم الأحد المقبل، لخطف بطاقة الأولمبياد.
نزال السبت
لاعب المنتخب في وزن 57 محمد عبدالعزيز الوادي، تأهل للدور الثاني بالقرعة، وسيواجهة في الفترة المسائية من يوم بعد غد السبت، مع الأندونيسي هاري لوكي، وفي حال فوزه سيلتقي الفائز من نزال المنغولي ايردبات الذي تأهل للدور الثاني بالقرعة، مع الفائز من نزال لاعب الصين تشانغ يونغ والكوري الجنوبي هام سنغنيونغ، وفي حال فوز الوادي فسيكون قريبا من خطف بطاقة التأهل الى الأولمبياد، ويشارك في الوزن 20 لاعبا.
نزالات الإثنين
وتشهد حلقة البطولة في الفترة المسائية ليوم الإثنين المقبل، نزالان، الأول يكون للاعبة المنتخب الوطني ريم الشمري في وزن 51 كغم، عندما تلتقي بطلة طاجاكستان سمية كوسيموفها، وفي حال اجتياز الشمري للدور التمهيدي، فإنها ستلاقي الفيتنامية نيغوين والصينية تشانغ يان، وفي حال فوزها فإنها ستخطف بطاقة بشكل رسمي نحو الأولمبياد، وحتى خسارتها أمام اللاعبة الفيتنامية، فإنها ستدخل في منافسة مع الخاسرة من ربع النهائي للمجموعة الأولى.
النتائج الفنية

  • وزن 75 كغم، فوز الصيني تان جلتثهان على الباكستاني كجكزد حسين بالنقاط 5-0، وفوز الياباني موريوكي يويتو على العراقي منتظر الفارتوسي بالنقاط 5-0،
  • وزن 81 كغم، فوز الصيني تشن داشينج على الايراني إحسان روزبهاني بالنقاط 5-0، وفوز الاسترالي اوكوسو باولو على لاعب منتخب توفالو، نافوسا ايوتا بالنقاط 5-0.
اضافة اعلان