الكفاح والتماسك شعار إيطاليا صاحبة الروح القتالية

لاعبو المنتخب الإيطالي خلال تمارين الفريق أول من أمس  - (أ ف ب)
لاعبو المنتخب الإيطالي خلال تمارين الفريق أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - تفتقر إيطاليا للمواهب الخالصة لكنها تستعين بالكفاح والتماسك لتحقيق النجاح في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم رغم أن هذا الأمر سيبقى تحت الأنظار لتحديد إمكانية الاستمرار بهذه القوة خلال البطولة.اضافة اعلان
ولم يكن أداء إيطاليا يحظى بالإعجاب في البداية لكن تحت قيادة المدرب الملهم أنتونيو كونتي قدم الفريق أقوى عروض البطولة حتى الآن وتفوق 2-0 على بلجيكا صاحبة المواهب المتعددة يوم الاثنين.
واحتفل كونتي نفسه بالهدف الأول بحماس منقطع النظير واصطدمت رأسه بلاعبه البديل سيموني زانا وأسفر عن نزيف بالأنف.
وفي المقابل نجا الحارس جيانلويجي بوفون بصعوبة من التعرض للإصابة أثناء الاحتفال بعد نهاية المباراة.
وركض الحارس البالغ عمره 38 عاما نحو المرمى وحاول الإمساك بالعارضة قبل أن يسقط على ظهره.
وكانت الاحتفالات أكثر حماسا في إيطاليا نفسها بينما وعد اللاعبون بتكرار هذا الأداء القوي أمام السويد وأيرلندا في المجموعة الخامسة.
وقال ليوناردو بونوتشي الذي أرسل تمريرة من 40 مترا صنعت الهدف الأول لزميله إيمانويل جياكيريني بعد أكثر من نصف ساعة من البداية "هذه بداية رائعة لكنها تبقى البداية فقط".
وأضاف "حضرنا إلى هنا بغرض الحلم وتحقيق المفاجأة. لا يجب أن نكتفي بما حدث ويجب أن نواصل ونحاول تطوير نقاط الضعف".
إيقاع سريع
وفي ظل وجود ثلاثة أيام فقط بين المباراة والأخرى ربما تجد إيطاليا صعوبة في اللعب بنفس هذا الإيقاع السريع كما أن أسلوبها الخططي - الذي يعتمد على الدفاع الصلب - ربما لا يكون مناسبا للمنافسين المقبلين إذ تعتمد السويد وأيرلندا وبشكل أكبر من بلجيكا على تحضير الكرة ثم شن هجمات على المنافس.
وربما يتأثر أسلوب إيطاليا أيضا باللعب في أجواء حارة في ظل أنها ستواجه السويد الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي في تولوز يوم السبت المقبل. لكن هذا الأمر لا يبدو أنه يقلق المدرب كونتي.
وقال كونتي "أكرر منذ البداية أن هذه المجموعة تتكون أولا وقبل كل شيء من رجال ثم من لاعبي كرة، في بطولة مثل هذه يكون الفريق في حاجة إلى التجانس بين اللاعبين وأكثر شيء يرضيني هو متابعة مدى سعادتهم بالوجود هنا وذلك يشمل أيضا اللاعبين البدلاء. هذه روح إيجابية جدا في التشكيلة".
وتابع "طموحنا كبير وهدفنا لم يتغير وهو الوصول إلى دور 16. أعتقد أن الجماهير تشعر بالرضا عندما ترى 23 لاعبا يقدمون كل ما لديهم في الملعب بروح قتالية عالية".
بيليه يغيب عن التمارين
على صعيد متصل، غاب غراتسيانو بيليه مهاجم إيطاليا عن المران أول من أمس الثلاثاء ليثير الشكوك حول إمكانية مشاركته أمام السويد يوم غد الجمعة.
وكان بيليه - صاحب الهدف الثاني لإيطاليا بمرمى بلجيكا - اللاعب الوحيد الذي لم يشارك في مران بلاده.
وحضر بيليه مهاجم ساوثامبتون في بداية المران لكنه رحل مع إنريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب الإيطالي للخضوع لفحوص.
وخلال مواجهة بلجيكا تعرض بيليه (30 عاما) لإصابة في اصبع يده كما تعرض لكدمة في قدمه.
وبعد مواجهة السويد ستلعب إيطاليا مع ِأيرلندا في ختام منافسات المجموعة الخامسة في 22 حزيران (يونيو) الحالي. - (رويترز)