الكلالدة: انتخابات الموقر جرت بصورة طبيعية وقاربت ‘‘الكمال‘‘

جانب من انتخابات الموقر (تصوير ساهر قدارة)
جانب من انتخابات الموقر (تصوير ساهر قدارة)

هديل غبون

عمان- قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتورخالد الكلالدة، إن الانتخابات التي أجريت في الموقر سارت بصورة طبيعية جدا ونموذجية قاربت "الكمال"، فيما أشاد بنسب التصويت العالية في الانتخابات والتي أغلقت ليل السبت على ما نسبته الاجمالية على 53.77% في اللامركزية والبلدية في منطقة الموقر.اضافة اعلان
وانتقد الكلالدة، خلال المؤتمر الصحفي الختامي للهيئة المستقلة السبت، تقارير بعض الجهات الرقابية حول حدوث خروقات في العملية الانتخابية، موضحا بالقول "إننا نرحب بالملاحظات" جميعها التي تردنا لكنني أقول لهم أن "يرأفوا بالأردن" ، داعيا إياهم أن لايكون هدفهم من نشر تقارير الرصد "الحصول على التمويل" .
وقال الكلالدة، إن عمليات الفرز بدأت وقد تستغرق ساعات عدة الليلة، مشيرا الى أن عملية الفرزر لاتزال مستمرة في نتائج موقع رئيس البلدية  حيث تم فرز نحو 4 آلاف ورقة اقتراع حتى ساعة انعقاد المؤتمر الصحفي.
وقال الكلالدة، ردا على تساؤلات للغد، حول جولة محافظ العاصمة في بعض مراكز الاقتراع صباح السبت، إنه "لايعد تدخلا في الانتخابات أو محاولة للتأثير عليها، بل "حق لوزارة الداخلية في تفقد العناصر الامنية والحماية الأمنية" على حد قوله.
ورأى الكلالدة، أن ارتفاع نسب التصويت في بعض المناطق التي شهدت اعتداءات على الصناديق في الانتخابات الملغاة في 2017، فقت التوقعات، مشيدا بوعي المواطنين الناخبين في الموقر.
وشارك في الانتخابات 10832 ناخبا وناخبة من أصل 20144 ممن كان يحق لهم الاقتراع.
وكان قد أغلق مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للإنتخاب، مساء السبت، صناديق الاقتراع للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر، وبدأت عملية فرز الأصوات.
وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، أن الذين داخل حرم مراكز الاقتراع سيقترعون، فقط، وأن نسبة التصويت بلغت في انتخابات الموقر 53.77%.
وأضاف المومني أنه تم إغلاق البوابات الخارجية للمراكز لبدء عملية فرز الأصوات، التي ستكون في غرف الاقتراع، مشيرا أن النتائج سترسل إلى مركز تجميع النتائج.
فيما شهدت أعلى نسبة للتصويت في منطقة أم بطمة بنسبة شبه نهائية 77%، وأقلها في مجلس محلي الكتيفة والهاشمية واللسين بنسبة  26%.