الكنائس الكاثوليكية تحتفل بعيد الغطاس في موقع عماد السيد المسيح

الشونة الجنوبية - أحيت الكنائس الكاثوليكية في الأردن أمس الجمعة الحج السنوي لموقع عماد السيد المسيح (عيد الغطاس) بحضور ما يزيد على خمسة آلاف من أبناء الطائفة وبمشاركة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة.اضافة اعلان
وأكد راعي الحفل المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بييرباتيستا بيتسابالا ان "الاحتفال بالحج في موقع المعمودية هو تأكيد على أن الموقع المقدس يقع شرق نهر الأردن"، مضيفا "جئنا اليوم لنصلي من أجل أن ينعم الله على الأسرة الأردنية الواحدة بدوام الأمن والاستقرار، وأن تبقى المملكة منارة للسلام والطمأنينة في المنطقة".
وثمن المطران بيتسابالا الدور الرائد الذي يقوم به الأردن في ترسيخ قيم العيش المشترك بين جميع المواطنين، مشيرا الى الجهود التي يبذلها الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني من أجل نشر المحبة والوئام بين الشعوب.
من جهته شدد أمين عام وزارة السياحة عيسى قمو على أن الحج المسيحي الوطني الكاثوليكي إلى موقع المعمودية "تأكيد على أن الأردن بلد مقدس"، مشيرا إلى أن الزائر لهذا المكان المقدس يستطيع ان يرى بأم عينيه العيش المشترك والوئام المميز في الأردن بين المواطنين مسيحيين ومسلمين".
وأشاد قمو بجهود مجلس امناء موقع المغطس وعلى رأسه سمو الأمير غازي بن محمد واعضاء مجلس الامناء وجهود القائمين على هذا الموقع المقدس، ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والكنائس في المملكة لاستقطاب المزيد من السياح والحجاج ليشاهدوا الأردن ويتبركوا بترابه المقدس وبمياه نهر الأردن الخالدة.
وأشار الى ان هذه الجهود كان لها الاثر في ارتفاع أعداد السياح والحجاج للموقع بما يزيد على 143 الفا عام 2018 في تطور لافت عن السنوات السابقة، ويؤكد هذا ان "الأردن ينعم بالأمن والاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي".
واشتمل الاحتفال الذي شاركت فيه كنائس الكاثوليك والارمن الكاثوليك والسريان الكاثوليك والموارنة والكلدان على قراءة الترانيم الدينية وإقامة صلاة خاصة في كنيسة اللاتين، والتبرك بمياه نهر الأردن.-(بترا)