اللبدي في حالة "حرجة جدا".. ومحاميها يروي لـ"الغد" تفاصيل مرعبة (فيديو)

غادة الشيخ

عمان- حذر المحامي خالد المحاجنة، وكيل الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال الإسرئيلي، هبة اللبدي من "خطورة تدهور الوضع الصحي" لهبة، مشيرا إلى أن "حالتها الصحية خطيرة جدا".

جاء ذلك في اتصال منه لـ"الغد"، كشف خلاله أنه زار الأسيرة اللبدي، مساء الثلاثاء، لمدة نصف ساعة في سجن الجلمة حيث تتواجد في عزلها الانفرادي. وقال "وضعها الصحي تعيس جدا. وهبة اليوم ليست التي رأيتها يوم الخميس الماضي".

وأوضح أن هبة "تعاني من نقص حاد بالأوكسجين والأملاح والفيتامينات، ومشاكل في الكلى" جراء إضرابها المستمر عن الطعام منذ 36 يوما، وعدم شربها للماء أكثر من أسبوع.

وبين أن "المستشفى الذي تواجدت فيه هبة لمدة يومين بسبب تدهور صحتها من جراء إضرابها عن الطعام رفض تسريحها الثلاثاء، وعودتها إلى السجن، بيد أن مصلحة السجون الإسرائيلية أصرت على ذلك رغم وضعها الصحي الحرج". مشيرا إلى أنها بحاجة إلى الرقود في المستشفى إسبوعا إضافيا على الأقل.

وقال المحاجنة أن "حياة هبة في خطر" ما استدعاه إلى الوصول في ساعة متأخرة ليل الثلاثاء إلى عمان لوضع ذويها في صورة وضعها.

اضافة اعلان

وعند وصوله روى المحاجنة في مقابلة مباشرة على فيسبوك "الغد" تفاصيل وصفها بالمرعبة حول حالتها الصحية قائلا: "إنها تتواجد في غرفة لوحدها برفقة 6 حراس، ويحاولوا استفزازها عن طريق تناول الطعام أمامها بمحاولة لكسر إضرابها عن الطعام، مضيفا أنها لم تذق طعم النوم منذ 3 أيام خوفا من بنادق الحراس المصوبة تجاهها وهي مقيدة من يدها ورجها اليمنى في سريرها منذ 3 أيام.

وأضاف المحاجنة أنه عند طلبها الذهاب إلى المرحاض تحصل على الإذن خلال ساعة مما وضعها في وضع حرج أكثر من مرة.

وبين المحاجنة أنه تواصل مع نائب السفير الأردني في تل أبيب لوضعه في صورة معاناة اللبدي، مشددا على إنقاذها بالإفراج عنها وإعادتها إلى الأردن وليس إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، قال المحاجنة أن اللبدي أوصته بمسامحتها إذا توفيت لأنها بريئة وأن إضرابها نابع من قناعتها، مضيفا أن كل يوم يمر في إضرابها يشكل خطرا على حياتها يصل لحد الموت بسبب احتمال حدوث نزيف داخلي لعدم وصول الأوكسجين إلى الدماغ بشكل طبيعي.

من جهة أخرى، قدم المحاجنة التماسا للمحكمة الإسرائيلية في حيفا لإعادة هبة إلى المستشفى آملا بصدور قرار الإفراج عنها، الأربعاء، بعد تقديم ضمانات للمحكمة بعدم عودة اللبدي إلى الأراضي الفلسطينية بطلب من القاضي الإسرائيلي.