اللبناني ميشيل يفوز بلقب الرالي الوطني والنجار ثانيا و والكويتي بن عيدان ثالثا

اللبناني ميشيل يفوز بلقب الرالي الوطني والنجار ثانيا و والكويتي بن عيدان ثالثا
اللبناني ميشيل يفوز بلقب الرالي الوطني والنجار ثانيا و والكويتي بن عيدان ثالثا

خروج فراح وعقوبة تبعد البسطامي عن المركز الثاني واستبعاد طنطش

 

ايمن وجيه الخطيب

اضافة اعلان

  عمان- فرض اللبناني ميشيل صالح ومساعده زياد شهاب نفسه بقوة في الرالي الوطني الأول عندما اعتلى منصة التتويج معلناً فوزه بلقب الرالي  بزمن (58:32) دقيقة. ويعد انتصار صالح الأول في رالي وطني منذ عام 1982، وكان قد سجل للمشاركة في بطولة الأردن للراليات، وجاء المتسابق الأردني أمير النجار ومساعده نيقولا فانوس في المركز الثاني. فيما حقق المتسابق الكويتي صلاح بن عيدان المركز الثالث في الرالي (غير مسجل في البطولة) وحل بالمركز الرابع المتسابق فارس بسطامي ومساعده رمزي منصور.

 قرارات مفاجئة

 وبعد أن أصدرت اللجنة المنظمة للرالي النتائج النهائية عقب انتهاء الرالي تم تغييرها بناء على قرار لجنة الحكام ليصبح المتسابق فارس بسطامي بالمركز الرابع بدلا من الثاني بسبب مخالفته للقوانين المرعية في الرالي وتم فرض عقوبة عليه (10) ثواني على كل مرحلة وبذلك يصبح بالمركز الرابع فيما تم استبعاد المتسابق مازن طنطش من السباق بسبب تلقيه مساعدة غير قانونية وفق ما ذكره الرئيس التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات مأمون شلبي.

 حوادث وانسحابات 

 وخرج المتسابق الأردني امجد فراح ومساعده عطا الحمود من الرالي في المرحلة الخامسة وقبل الاخيرة بسبب عطل ميكانيكي في سيارته.

  كما شهدت الجولة الثانية حوادث وخروج للمتسابقين مثل علا الصالحي ومساعدتها رنا تابللو. وزياد مسنات ومساعده حربي الشوملي ونور التل ونتاشا حبجوقة وفارس حجازي ومساعده عماد جمعة.

 وفي نهاية الرالي قام مدير عام نادي السيارات الملكي المهندس حسن علاء الدين وعثمان النشاشيبي من الأردنية لرياضة السيارات بتتويج الفائزين في الرالي.

 بن عيدان يتصدر الجولة الأولى

 تصدر الجولة الأولى من الرالي (الروضة 1) المتسابق الكويتي صلاح بن عيدان. ولحق به في المركز الثاني المتسابق اللبناني ميشيل صالح. وجاء في المركز الثالث المتسابق الأردني فارس حجازي. فيما حل المتسابق الأردني حمزة ديراني في المركز الرابع. وجاء المتسابق الأردني أمير النجار في المركز الخامس. وحل المتسابق الأردني مازن طنطش في المركز السادس ولم ينطلق في الرالي المتسابق احمد مهيار.

 حوادث ومفاجآت في الجولة الثانية

 وكانت الجولة الثانية من الرالي (سياقة 1) جولة المفاجآت. حيث بقي بن عيدان متصدرا وصالح في مركزه (الثاني). فيما تقدم النجار من المركز الخامس الى الثالث. وتقدم طنطش الى المركز الرابع وحل ديراني في المركز الخامس. وجاء البسطامي في المركز السادس. وشهدت هذه المرحلة تعرض سيارة المتسابق فارس حجازي الى عطل ميكانيكي.

 كما انقلبت سيارة المتسابقة علا الصالحي ومساعدته رنا تابللو لاكثر من مرة ولم تتعرضا لاي اذى. وتعرضت سيارة زياد مسنات ومساعده حربي الشوملي لارتفاع في درجة حرارة السيارة. وتعرضت سيارة نور التل ومساعدتها نتاشا حبجوقة الى عطل ميكانيكي.

 النجار يتصدر الجولة الثالثة

  وتصدر أمير النجار الجولة الثالثة (يكرت 1) ولحق به في المركز الثاني اللبناني ميشيل صالح. وتراجع بن عيدان الى المركز الثالث. وجاء فارس البسطامي في المركز الرابع. فيما حل مازن طنطش في المركز الخامس. وجاء تامر الطباع في المركز السادس.

 وشهدت هذه المرحلة خروج حمزة ديراني بسبب عطل ميكانيكي في سيارته.

 صالح يتزعم الجولة الرابعة

  استعاد اللبناني ميشيل صالح صدارة الرالي وابعد كل من بن عيدان والنجار، وذلك في الجولة الرابعة (الروضة 2) ليحرز بن عيدان المركز الثاني والنجار المركز الثالث والبسطامي المركز الرابع وطنطش في المركز الخامس.

  لا تغيير في الجولة الخامسة

  بقي ميشيل صالح متصدراً للرالي في جولته الخامسة وهي (يكرت 2). فيما جاء النجار في المركز الثاني وبن عيدان في المركز الثالث والبسطامي في المركز الرابع وطنطش في المركز الخامس، وشهدت هذه المرحلة خروج المتسابق امجد فراح بسبب عطل ميكانيكي في سيارته.

 صالح يحسم اللقب لصالحه

 دخل السائقون اجواء المنافسة في الجولة الخامسة (يكرت 2) لتغيير وتبديل مراكزهم. الا ان ميشيل صالح حسم اللقب لصالحه في هذه الجولة معلناً فوزه بلقب الرالي، وحل البسطامي في المركز الثاني. فيما جاء النجار في المركز الثالث. وبن عيدان في المركز الرابع.

 وطنطش في المركز الخامس. وفي هذه المرحلة انقلبت سيارة المتسابق عيسى ابو جاموس ومساعده اكرم عيدات مما ادى الى احتراق السيارة. وتم على اثر ذلك نقلهما الى المستشفى وهما بصحة جيدة.

 وكان المتسابق الأردني سامي الخب ومساعده الأردني بشير عازر قد احرزا المركز الأول ضمن المجموعة (اس). وهي سيارات انتهى تصنيفها ويسمح لها المشاركة في بطولة الأردن للراليات. وكان قد احرز المركز الثاني في نفس المجموعة المتسابق الأردني سلامة القماز الذي تعرضت سيارته الى دخول المياه الى (الدسبراتور) مما ادى الى تأخره (12) دقيقة.

  فيما يلي السائقون الذين تم تتويجهم يوم امس

 1- اللبناني ميشيل صالح ومساعده زياد شهاب على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن 58:32 دقيقة.

 2- الأردني أمير النجار ومساعده نيقولا فانوس على متن سيارة ايفو 9 بزمن 59:28 دقيقة.

 3- الكويتي صالح بن عيدان ومساعده الأردني يوسف الاسمر على متن سيارة ايفو 9 بزمن 59:48 ساعة.

 4- الأردني فارس البسطامي وملاحه رمزي منصور على متن سيارة ايفو 8 بزمن 1:00:26 دقيقة.

 5- تامر الطباع ومساعده سعيد المفلح على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن 1:06:34 ساعة.

 6- عاصم عارف ومساعده زيد ابو زيد على متن سيارة ايفو 8 بزمن 1:13:05ساعة.

 7- سامي الخب ومساعده بشير عازر على متن سيارة تويوتا بزمن 1:15:48 ساعة.

 8- سلامة القماز ومساعده خالد جمعة على متن سيارة جيب بزمن 1:22:19 ساعة.