آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

اللجنة البارالمبية الأردنية تقر إستراتيجية (2021-2024)

ومشروع خطة 2021

عمان – الغد – خصص مجلس إدراة اللجنة البارالمبية الأردنية الجانب الأكبر من جلسته الدورية التي عقدت أواخر الأسبوع الماضي للإطلاع على إستراتيجية النشاط الرياضي بين عامي 2021-2024، ومشروع خطة اللجنة للعام القادم 2021، التي أعدها وعرضها السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي.

ترأس الاجتماع الموسع والمطول عطوفة أ.د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية بحضور أمين عام اللجنة عطوفة مها البرغوثي، والسادة، سليمان الروسان (نائب الرئيس)، ابراهيم الحليق أمين الصندوق، د. عامر الشعار عضو مجلس الادارة، إضافة إلى كل من السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي والسيد داوود شحادة مدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين.

وأثنى رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية على مضمون الاستراتيجية ومشروع الخطة والجهود الكبيرة التي بذلها السيد جاسر نويران الذي استعرض الملامح الرئيسية للاستراتيجية ومشروع الخطة مشيرا في المقدمة إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أن الرياضة لذوي الاعاقة من أهم الوسائل في تنمية الفرد المتكامل من جميع جوانبه العقلية والجسمية والاجتماعية، فهي المجال الذي يساعده للوصول إلى أعلى مستوى من الوظائف الجسدية لتحقيق الشعور بالأمن والرضا ضمن حياة الأسرة والجماعة بأكبر قدر من الاستقلالية الذاتية، كما تعتبر قيمة علاجية وتلعب دوراً مهماً في عملية التأهيل وبالتالي الى الدمج.

وأشارت الاستراتيجة والخطة إلى رؤية طموحة تعزز المواهب والأخلاق وتسهم بالوصول إلى أعلى المستويات وتمكن من إضافة العاب أخرى لذوي الإعاقة في الأردن وتسهم في تشكيل فرق رياضية رديفة للمنتخبات الوطنية للجنسين ولفئات الشباب والناشئين.

وتتزامن استراتيجية النشاط الرياضي (2021-2024) ومشروع خطة 2021 مع مرور 40 عاما على تأسيس الأتحاد الأردني لرياضة المعوقين ومئوية الدولة الأردنية، حيث تتضمن رسالتها البنود التالية:
تطوير جيل رياضي من المراحل السنية المختلفة وفق أفضل القيم والمعايير.
تعزيز جودة الأداء للمدربين والحكام والمصنفين والإداريين.

تطوير الأداء الفني والبدني لكافة اللاعبين بما يؤهلهم الوصول الى المستويات العالمية والبارالمبية.
تسويق الألعاب الرياضية التي تمارس داخل اللجنة البارالمبية الأردنية من خلال الاداء الجيد و المنافسة العالية والانجاز.

استمرار مسيرة الألعاب الرياضية للأشخاص ذوي الاعاقة في الأردن لتخدم اللجنة لسنوات قادمة، وتخدم كذلك الاستعدادات المبكرة لبارالمبيك باريس 2024. دعم الاندية المنتسبة للجنة البارالمبية الأردنية وتحفيزهم لأداء واجباتهم في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين.

كما عرض السيد إبراهيم الحليق أمين الصندوق مشروع موازنة اللجنة للعام 2021.
ويشار إلى ان اللجنة البارالمبية تنظر لعام 2021 على أنه عام الأنجاز حيث تتطلع إلى مشاركة طموحة في بارالمبيك طوكيو بين 25 /آب إلى 8 أيلول القادمين، والمشاركة كذلك في دورة الالعاب الاسيوية للناشئين تحت 21 عاما خلال الفترة 1-10 كانون أول، فضلا عن عديد المشاركات والمعسكرات الداخلية والخارجية.

وتبذل اللجنة البارالمبية قصار جهدها من أجل تحقيق أفضل مشاركة ممكنة في بارالمبيك طوكيو وتأهيل أكبر عدد ممكن من المشاركين حيث تأكد حتى الأن مشاركة 7 لاعبين في رفع الأثقال ولاعبة بكرة الطاولة ولاعب بألعاب القوى. وستقوم اللجنة البارالمبية بدعوة ممثلي الأندية المنتسبة لها لإطلاعها على ملامح الأستراتيجية والخطة والأخذ بمقتراحاتهم وملاحظاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock