اللون الأخضر يبعث الراحة والهدوء في ديكور الشتاء

منى أبو صبح

عمان- يعد اللون الأخضر أحد الاتجاهات في ديكور المنزل في فصل الشتاء، وذلك بسبب العديد من المميزات التي يختص بها هذا اللون، وهي أنه يبعث على الراحة النفسية، وغيرها من المميزات والخصائص الأخرى.
ويعد استخدام اللون الأخضر في ديكور المنزل، من الأمور المهمة، وذلك لإضفاء مزيد من الراحة النفسية وروح المرح للأفراد، كما أنه يمكن أن يتم ذلك من خلال طلاء بعض أركان المنزل باللون الأخضر وتدريجاته.
كما يؤكد مصممو الديكور الفوائد العديدة للون الأخضر الذي يرمز للطبيعة ويدعو للراحة والهدوء، ليكون اللون المفضل في ديكورات الشتاء، هذا بالإضافة إلى أن هذا اللون جديد في استخدامات الديكور الحديثة، وهذه هي بعض الأسباب التي دفعت المصممين لاختيار اللون الأخضر ليكون أبرز ابتكاراتهم هذا الموسم:
- يمكن استخدام ورق الجدران ذات اللون الأخضر والنقشات المختلفة في أحد جدران الغرفة الواحدة، كما أن هناك نقشات لورق الجدران التي تأخذ بعض أشكال الزهور أو الرسم الزخرفي، إضافة إلى التقليمات وأشكال الرسوم المتحركة المناسبة لغرفة الأطفال.
- بدلا من استخدام الطلاء أو ورق الجدران، يمكن استخدام بعض الإكسسوارات ذات اللون الأخضر كوضع أباجورة، وكذلك مفارش السرائر أو السجاد أو وضع بعض الفازات في أركان مختلفة في المنزل، علاوة على الستائر والنجف والأثاث أيضا، وفي حالة استخدام الإكسسوارات باللون الأخضر فيفضل أن يأتي لون الطلاء بدرجات البيج والأبيض، والعكس أي أنه إذا جاء طلاء المنزل بدرجات الأخضر، يجب أن تكون الإكسسوارات باللون الأبيض والبيج يتخللها لمسة بسيطة من اللون الأخضر.
- اللون الأخضر في الديكور من الألوان التي يمكن أن تهيمن بدون أن يكون لذلك تأثير سيئ على العين، بل على العكس فهو يضفي نوعا من الهدوء على المكان، أما في المساحات الواسعة ومع الديكور الكلاسيكي الحديث، فإن اللون الأخضر يضفي إحساسا بالفخامة.
وتساعد المساحات الواسعة والديكور العصري والشرفات الكبيرة على إضافة ديكور بالدرجات الزاهية الجريئة من هذا، وعليه يجب على أصحاب المنزل اختيار الأخضر الهادئ للجدران ما عدا جدار واحد بورق حائط أخضر زاه منقوش، مع أريكة بدرجة زاهية.
- إن كانت ربة المنزل ليست من هواة تجريب ألوان جديدة، فيمكن تنفيذ عكس الفكرة السابقة بحيث لا يكون اللون الأخضر هو أساس ألوان الغرفة، وذلك باستخدام اللون الأبيض في الطلاء، واختيار الأخضر في الستائر والأثاث، وذلك لأن هذين اللونين يندمجان معا بدرجة كبيرة.

اضافة اعلان

[email protected]