الليكرز يبقي على آماله في بلوغ "البلاي أوف"

كوبي براينت يقود هجمة لليكرز نحو سلة ساكرامنتو أمس  - (رويترز)
كوبي براينت يقود هجمة لليكرز نحو سلة ساكرامنتو أمس - (رويترز)

واشنطن- أصبح النجم كوبي براينت رابع أفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بتسجيله 19 نقطة في سلة المضيف ساكرامنتو كينغز أسهم بها في فوز فريقه لوس انجلوس ليكرز 103-98 وعزز حظوظه في التأهل الى البلاي اوف أول من امس السبت على ملعب "سليب تراين ارينا" في ساكرامنتو وأمام 19317 متفرجا.اضافة اعلان
وتخطى براينت رقم نجم فيلادلفيا وأحد عمالقة كرة السلة الاميركية وايلت تشامبرلاين (31419 نقطة) وانتزع منه المركز الرابع في سجل افضل المسجلين في تاريخ الدوري خلف كريم عبد الجبار (38387 نقطة) وكارل مالون (36928 نقطة) ومايكل جوردان (32292 نقطة).
وكان براينت بحاجة الى 5 نقاط فقط لتخطي رقم تشامبرلاين وحقق ذلك قبل 54ر7 دقائق من نهاية الشوط الاول بتسجيله سلة هي الثالثة له في المباراة رافعا رصيده الى 31421 نقطة قبل ان ينهي اللقاء بـ19 نقطة في 47 دقيقة عزز بها رصيده بـ31434 نقطة رغم اصابة في كاحل قدمه ارغمته على الخروج من الملعب بعكازين قبل يومين امام ميلووكي باكس.
وكان براينت اصبح اصغر لاعب يتخطى حاجز 31 الف نقطة عندما قاد لوس انجلوس ليكرز الى التغلب على مضيفه دالاس مافريكس 103-99 في 24 شباط (فبراير) الماضي وهو بعمر 34 عاما و185 يوما، ماحيا رقم العملاق تشامبرلاين بالذات والذي حقق هذا الانجاز بعمر 36 عاما و164 يوما.
واعرب براينت الذي كان جرد زميله السابق شاكيل اونيل من المركز الخامس في ترتيب افضل المسجلين، عن سعادته بإنجاز اول من امس السبت، وقال "تخطي تشامبرلاين شرف كبير لي، لقد كان لاعبا عظيما، وما حققته له نكهة خاصة بالنبة إلي".
وشدد براينت على رغبته في التتويج بلقب بطل الدوري للمرة السادسة رغم تقدمه في السن.
وتحامل براينت على الاصابة وسجل 19 نقطة وكان قريبا من تحقيق تريبل دابل بفضل اعتماده على اللعب الجماعي بدلا من الفردية التي تطغى عليه غالبا فلعب دور الموزع بـ14 تمريرة حاسمة كما حقق 9 متابعات.
وتابع دوايت هاوارد تألقه في الآونة الاخيرة وفرض نفسه افضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة مع 15 متابعة واضاف جودي ميكس 14 نقطة والعملاق الاسباني باو غاسول 12 نقطة ولعب بدوره دور الموزع بتمرير 10 كرات حاسمة في ظل الضربة الموجعة التي تعرض لها الفريق بإصابة موزعه الكندي ستيف ناش بتمزق عضلي في الفخذ بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة سجل خلالها سلة واحدة ومثلها تمريرة حاسمة.
وهو الفوز الـ38 لليكرز في 74 مباراة حتى الآن، علما ان مباراة أمس كانت الرابعة على التوالي خارج القواعد، حيث سيلعب مباراتين على أرضه بعد غد الاربعاء أمام دالاس مافريكس احد المنافسين له على البطاقة الثامنة الاخيرة في المنطقة الغربية الى جانب يوتا جاز، وممفيس غريزليز قبل ان يحل ضيفا على جاره لوس انجلوس كليبرز في قمة نارية، ثم يحل ضيفا على بورتلاند ترايل بلايزرز، ويستضيف المباريات الثلاث الاخيرة على ارضه امام غولدن ستايت ووريرز وسان انطونيو سبيرز وهيوستن روكتس.
ويتساوى لوس انجلوس ليكرز في عدد الانتصارات والهزائم مع يوتا جاز الفائز على ضيفه بروكلين نتس 116-107 على ملعب "اينرجي سولوشنز ارينا" في سالت لايك سيتي.
وتألق الثلاثي راندي فوي ومو وليامس وال جيفرسون في صفوف يوتا جاز حيث سجل الاول 26 نقطة، وأضاف كل من الثاني والثالث 20 نقطة مع 7 متابعات للاخير، فيما كان بروك لوبيز افضل مسجل في صفوف الخاسر الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف، برصيد 27 نقطة مع 7 متابعات واضاف البديل سي جي واطسون 22 نقطة مع 5 متابعات وديرون وليامس 21 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة.
ويلعب يوتا جاز 3 مباريات متتالية على ارضه امام بورتلاند ترايل بلايزرز ودنفر ناغتس ونيو اورليانز هوسرنت، ثم يحل ضيفا على غولدن ستايت ووريرز، ويستضيف اوكلاهوما سيتي ثاندر ومينيسوتا تمبروولفز، قبل ان يحل ضيفا على الاخير وممفيس غريزلير.
وقاد العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس الى فوز صعب على ضيفه شيكاغو بولز 100-98 على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وأمام 20502 متفرج بتسجيله 35 نقطة بينها ثلاثية الفوز قبل 3 ثوان من النهاية.
ونجح دالاس مافريكس في تحويل تخلفه بفارق 12 نقطة قبل 4 دقائق من نهاية المباراة وحقق فوزا غاليا ابقى اماله في التأهل الى البلاي اوف قائمة حيث سجل فوزه الـ36 في 73 مباراة.
وعزز شيكاغو بولز الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف، تقدمه بفارق 12 نقطة قبل 07ر4 دقائق بفضل ثلاث ثلاثيات بينها واحدة لنات روبنسون واثنتان للسوداني الاصل البريطاني الجنسية لوول دنغ، بيد ان دالاس مافريكس انتفض وقلص الفارق عبر رميتين حرتين لفنس كارتر وسلة لاو جي مايو الذي عوض اهداره ثلاثية وسلة ورمية حرة لمايك جيمس.
وسجل نوفيتسكي ثلاثية ثم سلة مقلصا الفارق الى نقطة واحدة 97-98 قبل دقيقة من نهاية المباراة، قبل ان يقود هجمة مرتدة مرر من خلالها الكرة الى كارتر الذي توغل تحت السلة واعادها الى العملاق الالماني الذي سددها من خارج القوس مسجلا ثلاثية الفوز (100-98) قبل 3 ثوان من نهاية المباراة.
وحاول روبنسون ترجيح كفة شيكاغو بولز من تسديدة من داخل القوس لامست السلة.
ويحل دالاس مافريكس ضيفا على لوس أنجلوس ليكرز في قمة حاسمة وهي واحدة من 4 مباريات متتالية خارج قواعده حيث يلتقي مع دنفر ناغتس وساكرامنتو كينغز وبورتلاند ترايل بلايزرز، يخوض بعدها مباراتين على ارضه امام فينيكس صنز ودنفر ناغتس، ثم يحل ضيفا على نيو اورليانز هورنتس قبل خوض المباراتين الاخيرتين على ارضه امام ممفيس غريزلير ونيو اورليانز هورنتس.
وحقق اوكلاهوما سيتي ثاندر فوزا ثمينا على مضيفه ميلووكي باكس 109-99 بفضل 30 نقطة و8 متابعات لنجمه كيفن دورانت.
وفي باقي المباريات، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 100-92 بفضل 19 نقطة و6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة لسبنسر هاوس، وغولدن ستايت ووريرز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 125-98 بفضل 39 نقطة و6 تمريرات حاسمة و5 متابعات لستيفن كاري، واتلانتا هوكس على ضيفه اورلاندو ماجيك 97-88 بفضل 21 نقطة و10 متابعات لايفان جونسون، وانديانا بيسرز على مضيفه فينيكس صنز 112-104 بفضل 25 نقطة لبول جورج، وممفيس غريزليز على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 99-86 بفضل 21 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة للعملاق الاسباني مارك غاسول، وهيوستن روكتس على ضيفه لوس أنجلوس كليبرز 98-81 بفضل 13 نقطة و12 متابعة للتركي عمر عاشق.-(ا ف ب)