"المتابعة العليا لفلسطينيي 48" تدين اعتداءات الاحتلال بالقدس

الناصرة- الغد- دانت لجنة المتابعة العليا لقضايا فلسطينيي 48، اعتقال الشيخ عبد العظيم سلهب، وشخصيات دينية وعاملي أوقاف وناشطين. اضافة اعلان
وقالت لجنة المتابعة في بيان أمس إن هذه الاعتقالات "تأتي على خلفية تصدي المقدسيين، للمؤامرة التي يخطط لها الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، من خلال استمرار السيطرة على باب الرحمة، وإقامة كنيس يهودي في المكان". وحيّت قيام المقدسيين، وفي مقدمتهم الشخصيات الدينية والسياسية، بفتح باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وإقامة الصلاة في محيطه.
وقال رئيس لجنة المتابعة النائب محمد بركة، إن اعتقال الشيخ سلهب، وشخصيات مقدسية وناشطين "يدل على وحشية الاحتلال المهزوم حتما، في المعركة على القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك. ونحن نؤكد أن جماهيرنا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي مؤامرة جديدة على المسجد الأقصى، الذي لا تتوقف المخاطر من حوله منذ خمسة عقود".
واشار بركة إلى انه تحل اليوم الاثنين الذكرى الـ 25 لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل، التي ارتكبها السفاح الإرهابي، باروخ غولدشتاين، عضو حركة كاخ" الإرهابية، حليفة بنيامين نتنياهو في حملة الانتخابات الإسرائيلية الجارية. وقد زاد الاحتلال على المجزرة، بأن فرض تقسيم الحرم، مكانيا وزمنيا، ليضمن تواجد عصابات المستوطنين فيه".
واضاف ان "كل المؤشرات تدل أن هذا المخطط تريد حكومة الاحتلال تطبيقه على الحرم القدسي الشريف، ولكن هذا لن يكون، ولن نسمح له بأن يكون".