المجالي يبحث مع السفيرين الصيني والألماني آخر تطورات المنطقة

وزير الداخلية حسين المجالي (يمين) خلال لقائه السفير العراقي لدى عمان جواد هادي عباس أمس - (بترا)
وزير الداخلية حسين المجالي (يمين) خلال لقائه السفير العراقي لدى عمان جواد هادي عباس أمس - (بترا)

عمان - بحث وزير الداخلية حسين المجالي لدى لقائه أمس السفير الصيني في عمان، قاو يو شنغ سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وابرز التطورات الجارية في المنطقة.اضافة اعلان
واشاد المجالي بالقفزة النوعية التي حققتها الصين على الصعيد الاقتصادي خلال الفترة الماضية، مؤكدا أهمية الاستمرار في تفعيل الشراكة بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، والاستفادة من الخبرات الأمنية بينهما في مكافحة الارهاب والجريمة بشتى انواعها.
وفيما يتعلق بالازمة السورية أكد المجالي انها فرضت على المملكة تحديات أمنية واقتصادية وسياسية وانسانية وشكلت عبئا ثقيلا لا يستطيع الأردن بامكاناته المحدودة التعامل مع نتائجها دون مساعدة المجتمع الدولي والمنظمات المعنية.
بدوره أكد السفير الصيني ان القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني والسياسة المعتدلة التي ينتهجها في التعامل مع مختلف القضايا والتحديات الاقليمية والدولية، اضافة الى وعي الشعب الأردني وادراكه العميق للظروف التي تحيط بدول المنطقة ساهم الى حد كبير في تحقيق الأمن والاستقرار والبعد عن العنف الذي تشهده بعض دول المنطقة.
وابدى رغبة بلاده في تطوير آفاق التعاون بين البلدين وبناء شراكات جديدة تلبي طموحات الشعبين الصديقين.
إلى ذلك بحث المجالي لدى لقائه أمس السفير الالماني في عمان رالف طراف سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وكيفية مواجهة الآثار الناجمة عن الازمة السورية وتداعياتها الامنية والسياسية والاقتصادية.
واكد المجالي ان مستوى العلاقات القائمة بين البلدين يستدعي مواصلة تحقيق المزيد من التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة وخاصة في المجالات الامنية وتبادل الخبرات والزيارات ومكافحة الجريمة وبرامج التدريب والتأهيل.
واشار وزير الداخلية الى ان الأردن تحمل العبء الأكبر من تداعيات الازمة السورية عبر استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين في المخيمات المخصصة لهم وفي باقي مناطق المملكة، الامر الذي اثر سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والاقتصادية.
بدوره، اعرب السفير الالماني عن تفهم بلاده لحاجة الاردن للمزيد من المساعدات لتمكينه من مواجهة تداعيات الازمة التي طالت قطاعاته الحيوية كافة.
كما اشار الى ضرورة تفعيل مستوى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، مشيدا بالتطورات التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
إلى ذلك بحث المجالي مع السفير العراقي بعمان جواد هادي عباس عددا من الامور التي تهم البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الى آفاق متقدمة ولا سيما تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين العراقيين بالمملكة. وأكد المجالي متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين والتي تشهد تطورا مستمرا انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات.
بدوره اكد السفير العراقي ضرورة تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة، مشيدا بمستوى الأمن والاستقرار والبيئة الاستثمارية الجاذبة في المملكة، والتي تشكل ارضية مناسبة لزيادة الاستثمارات العراقية في الأردن.-(بترا)