المجلس الأعلى للشباب يفتتح دورة الحاكمية الرشيدة واللامركزية

عمان- الغد- افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد عيد المصاروة في بيت شباب عمان أمس، فعاليات دورة الحاكمية الرشيدة واللامركزية المنضبطة، التي ينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية بمشاركة عدد كبير من موظفي المجلس الأعلى للشباب وتستمر أعمالها حتى الخميس المقبل.

اضافة اعلان

المصاروة ألقى كلمة في حفل الافتتاح أثنى خلالها على كافة الجهود المبذولة من قبل العاملين في المجلس خلال العام الحالي والتي أثمرت إنجازات متميزة بفضل الجماعية في العمل والحرص على المصلحة الوطنية العليا، مطالبا الجميع بالاستمرار على ذات النهج، ومثمنا توجهات مركز إعداد القيادات الشبابية في عقد مثل هذه الدورة التي تعود بالنفع على العاملين في المجلس ومؤكدا على المشاركين ضرورة استثمار ما يتعلمونه فيها في تطوير عملهم وتحسين الخدمة التي يقدمونها للمجتمع.

وأكد المصاروة أن مفاهيم الدورة، تصب في اتجاه التغيير المنشود، والذي يعمل على الملاءمة بين ما توصلنا إليه من تطور هائل على المستويات العمرانية والتكنولوجية والتسهيلات والتقنيات الحديثة، وبين العقليات التي لا بد لها أن تتواءم مع هذا التغير الكبيرمن دون أن نتخلى عن ثوابتنا ومثلنا وعاداتنا الأصيلة، بحيث يكون التغيير في السلوكيات وأسلوب الحياة بما يتناغم مع هذه التطورات.

وربط المصاروة بين الحاكمية الرشيدة والتغيير المنشود بتأكيده على تطبيق مبادئ العدالة والشفافية والوضوح في التعامل بين المسؤول والتابعين لمسؤوليته بحيث يقف على مسافة واحدة مع الجميع بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.

مدير مركز إعداد القيادات الشبابية د.نايف سعادة بين أن تنظيم هذه الدورة بنسختها الثانية، جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس المجلس الأعلى للشباب بغية تطوير قدرات العاملين في المجلس وتثقيفهم بمفاهيم الحاكمية الرشيدة واللامركزية المنضبطة، من خلال جملة من المحاور التي تركز على الشفافية والعدالة والشمولية والديمقراطية والمساءلة والمشاركة ودور الإعلام، وكلها تصب في خانة تعميق مفهوم الحاكمية الرشيدة وتطبيقاتها لدى العاملين في المجلس الأعلى للشباب.

وبدأت فعاليات الدورة بمحاضرة للدكتور عطا الشرعة من جامعة البلقاء التطبيقية حول الحاكمية الرشيدة كإطار اللامركزية المنضبطة، تلتها محاضرة لمستشارة رئيس المجلس د.شهيناز أبو تايه حول دور المرأة في منظومة العمل الشبابي.