آخر الأخبار

“المحامين” تستهجن الصمت إزاء الأسرى العرب في سجون إسرائيل

عمان- الغد – أكد نقيب المحامين سمير خرفان “انشغال النقابة بموضوع الأسرى والاسيرات العرب في سجون العدو الصهيوني، مستهجنا الصمت العربي حول ذلك”.
وأشار خرفان خلال استقبال لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان لوفد لجنة المرأة بنقابة محامي فلسطين ضمن مشروع تمكين القيادات النسائية العاملة في الحقل القانوني، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين النقابتين في 2012، الى “اهمية تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني ونيله حقوقه كاملة”.
 بدوره، أثنى نقيب محامي فلسطين حسين شبانة على مواقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا، مؤكدا اهمية التوأمة بين فلسطين والأردن والاستفادة من تجربة الديمقراطية الأردنية.
 وبينت مقررة لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في النقابة نور الإمام، ان الزيارة تهدف الى إطلاع الوفد الفلسطيني على تجربة المرأة الاردنية في المهن القانونية، ككاتبة عدل وقاضية ومحامية ومشرعة في مجلس النواب، حيث التقى الوفد بالقاضيات الأردنيات في قصر العدل، واللجنة القانونية في مجلس النواب.
وأشارت الإمام إلى أنه سيتم الاطلاع على برامج المساعدة القانونية المقدمة للنساء من خلال مؤسسات المجتمع المدني والبرامج القانونية في الشبكة القانونية للنساء العربيات واتحاد المرأة الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock