المخرج السوري هيثم حقي يندد بدعوة نقابة الفنانين إلى "مسيرات تصفيق"

المخرج السوري هيثم حقي-(أرشيفية)
المخرج السوري هيثم حقي-(أرشيفية)

دبي- ندد المخرج السوري المعروف هيثم حقي بانحياز نقابة الفنانين في بلاده لنظام الأسد من خلال إصرارها على دعوة منتسبيها للمشاركة في المسيرات المؤيدة، وذلك في الوقت الذي تتغاضى، بحسب كلامه، عن الدفاع عن أي فنان ملاحق أو مهدد في حياته ورزقه، بسبب مواقفه المناوئة أو المؤيدة للثورة في سورية.اضافة اعلان
وكتب حقي في صفحته على موقع "فيسبوك": "منذ بدء الانتفاضة السورية لا يصلني من نقابة الفنانين سوى رسائل قصيرة تدعو الفنانين للخروج في مظاهرات مؤيدة، وآخرها اليوم .. لم أسمع بدفاع النقابة عن فنانين اعتقلوا أو لوحقوا أو هددوا.. رغم أن العدد الأكبر من الفنانين عبروا ببياناتهم أو مشاركاتهم في الحوارات التشاورية عن رغبتهم في التغيير، بالتحول من نظام الحزب الواحد إلى نظام تعددي. إضافة طبعا للفنانين الشجعان المؤيدين للثورة الملاحقين أو المعتقلين".
وأردف: "من المهام الأساسية لسورية الجديدة هي تحويل النقابات المهنية في سورية من فروع تابعة للأمن إلى نقابات حرة خاضعة لإرادة أعضائها، مهمتها حماية المهنة والدفاع عن أعضائها وكف يد الأمن عنهم، والمشاركة في بناء الدولة السورية الديمقراطية التعددية بالمواطنة المتساوية أمام قانون يعدل ليصبح عادلاً، وبفصل السلطات واستقلالية للقضاء".
وطالب حقي نقابة الفنانين السورية بالكف عن دعوة أعضائها للمشاركة في "مسيرات التصفيق"، مضيفا "فهذه ليست مهمة نقابة لواحدة من أرفع المهن الإنسانية. أما من أراد أن يخرج في تظاهرة لهذا الشعار أو ذاك فليخرج باسمه الشخصي، لا باسم كل المنتمين للمهنة الذين يخالفونه الرأي".-(العربية.نت)