المربع الذهبي لدوري طائرة الممتاز ينطلق الأسبوع المقبل

عمان - _ - تنطلق الأسبوع المقبل منافسات بطولة المربع الذهبي لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة بإقامة 3 مباريات في كل أسبوع للفرق الأربعة المتأهلة وهي الكرمل والبقعة والوحدات وعيرا.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الاتحاد بحضور مندوبي الأندية الأربعة، والذين طالبوا باستئناف مباريات المربع الذهبي، والالتزام بارسال نجوم المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية للتدريب مع المنتخب الوطني، للمشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية، التي تقام في عمان خلال تموز (يوليو) المقبل، وتم تكليف رئيس لجنة المسابقات بإجراء الاتصالات لتأمين الحجز في الصالات الرياضية، وتزويد الأندية مساء اليوم بمواعيد مباريات المربع الذهبي الذي سيقام في عمان وإربد.
الاتحاد مع قرار الأندية
قال نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. بشير علوان أن الاتحاد يقف إلى جانب الأندية في الوصول إلى صيغة توافقية لانطلاق المربع الذهبي، وأن كوادر الاتحاد جاهزة للتطبيق، مبينا أن واجب الاتحاد تطبيق التعليمات كاملة، من أجل إنهاء الدوري ضمن الموعد المقترح سابقا وهو شهر حزيران (يونيو) المقبل.
وأوضح أن الاتحاد والأندية معنيان بالاستحقاق العربي الذي يقام في الأردن وهو استضافة البطولة العربية الشاطئية خلال الفترة من 10-15 تموز (يوليو) المقبل، وأن ينتهي المربع الذهبي قبل بداية الاستحقاق العربي.
المدربون يرحبون
رحب مدربو الفرق الأربعة المشاركة باستئناف مباريات المربع الذهبي، والذي يصب في مصلحة اللعبة والأندية، حيث يقود التأخير إلى مستحقات مالية اضافية لمواصلة التدريب واللعب في ظروف غير مناسبة.
وقال مدرب الكرمل اياد توفيق أن استكمال المباريات يصب في مصلحة اللعبة من أجل تفرغ اللاعبين للمنتخب الوطني وإنهاء الدوري قبل شهر رمضان، وبما أن الفريق في جاهزية تامة فالأولى استكمال الدوري.
مدرب الوحدات محمد نعمان قال: "الفريق يتدرب بروح معنوية عالية والتوقف يوثر فنيا على مستوى اللاعبين والفريق بشكل عام، واستكمال الدوري يصب في مصلحة جميع الأندية".
ومن جانبه أوضح إداري نادي البقعة زهير الشطرات أن استكمال الدوري هو الأنسب للجميع خاصة وأن المستوى الفني للفرق متقارب حاليا وأن التوقف يضر بجميع الفرق.
مدرب عيرا باسم عوامرة أكد أن إعادة تجميع اللاعبين يعد من المشاكل التي تواجه النادي، وأن استكمال الدوري يمنح النادي فرصة لدفع مستحقات اللاعبين مع نهاية الدوري دون مستحقات إضافية بدل تدريب اللاعبين أو حجز الصالات الرياضية.
بطولة النخبة الرمضانية
من جانبه، أوضح نائب رئيس الاتحاد د. بشير علوان أن الاتحاد يفكر في إقامة بطولة النخبة الرمضانية خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، وأن الفرصة مواتية لأندية المربع الذهبي للمشاركة فيها وهي الكرمل والبقعة والوحدات وعيرا، ومن المنتظر السماح لفريقين آخرين للمشاركة، وسيتخذ القرار النهائي في حينه من خلال جلسة الاتحاد التي ستكون مخصصة لهذا الغرض، وترتبط البطولة بتوفر الدعم أو إيجاد راع لها.
دفع مستحقات الأندية
من جانبه أوضح أمين سر الاتحاد حمد الشواح أن الاتحاد يدرس دفع كافة مستحقات الأندية قبل نهاية شهر حزيران (يونيو) المقبل، وأن مكافآت المربع الذهبي البالغة عشرة الآف دينار ستوزع وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها وهي 4 الآف دينار للبطل، 3 آلاف دينار للوصيف، ألفا دينار لصاحب المركز الثالث، وألف دينار لصاحب المركز الرابع، مؤكدا أن الاتحاد التزم بدفع 7 آلاف دينار لكل ناد من أندية الدوري الممتاز، وتم صرف معظمها خلال الفترة الماضية.
غياب في تدريب منتخب الشاطئية
تغيب 4 لاعبين من أصل 5 عن أول تجمع للمنتخب الوطني للطائرة الشاطئية المقرر أمس في ملاعب الأميرة آية بنت الفيصل في المدينة الرياضية، حيث حضر اللاعب جهاد علوان وحيدا، وتغيب كل من جميل أبو الرب، اسلام دراغمة، محمد أبو كويك، ومحمد دقماق، ليتم إلغاء التدريب والذي تقام جرعته الثانية عند الساعة السادسة مساء اليوم في نفس الملعب، بينما التزمت جميع لاعبات المنتخب الوطني بتدريب أمس وهن: شيرين ثلجي، نانسي عياش، رؤى الخطيب، وأسماء الزواهرة، وقاد التدريب المدير الفني للمنتخبات الوطنية ابراهيم فيليب والمدرب رائد الحمود.