"المركز الجغرافي" يناقش خطة الكلية

عمان - ناقش مجلس أمناء كلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية، أمس برئاسة الدكتور صلاح جرار في اجتماعه الأول الخطة الاستراتيجية المستقبلية للكلية.اضافة اعلان
وقدم مدير عام المركز الجغرافي العميد عوني الخصاونة وهو أحد أعضاء المجلس شرحا عن الكلية وما تقدمه من برامج تعليمية وتدريبية تطبيقية في مجال المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، مشيراً إلى الإمكانيات الأكاديمية ذات الخبرة العالية والأجهزة المساحية والبرمجيات والمختبرات الحديثة التي تتوفر بالكلية بما يتلاءم مع هذه التخصصات.
وبين ان إنشاء الكلية يعد نقلة نوعية مهمة في مجال التعليم الأكاديمي والتطبيقي، وجاء نتيجة لتزايد حاجة الأسواق المحلية والعربية إلى مهندسين وفنيين على درجة عالية من التدريب والكفاءة والمعرفة النظرية والمهارات العملية لمثل هذه التخصصات.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الإستراتيجية المستقبلية للكلية بما يتماشى مع الرؤية التعليمية الحديثة، ووضع خطط وبرامج الارتقاء بمخرجات التعليم الجامعي المتوسط والمتطلبات المهارية التي تمكن الطلبة من الانخراط في سوق العمل على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية. - (بترا)