المسلماني: القطاع السياحي في عمان يعاني

أمجد المسلماني -(ارشيفية)
أمجد المسلماني -(ارشيفية)

عمان- الغد - قال النائب السابق أمجد المسلماني إن خطط تشجيع السياحة "يجب أن تشمل كافة أنحاء المملكة وألا تقتصر على منطقة دون أخرى، لأن تحسن القطاع السياحي بمنطقة وتراجعه في أخرى يبقينا بنفس الدائرة ولا يحقق أي نتائج إيجابية".اضافة اعلان
وأضاف في تصريح أمس، أن فنادق عمان تشهد حاليا أقل نسبة اشغال حيث لا تزيد عن 30 % رغم وجود تخفيضات كبيرة على أسعار الغرف الفندقية "وهذا يشير لغياب عمان عن ذهن صناع القرار في القطاع السياحي".
وأشار إلى ضرورة استثمار هذه التخفيضات بالأسعار والعمل على تسويق عمان سياحيا حيث سيؤثر هذا إيجابيا على كافة القطاعات الاقتصادية في العاصمة خصوصا مع المستوى المتقدم للخدمات عموما والفندقية خصوصا.
وقال المسلماني إن "تقديم دعم لمناطق معينة واستثناء عمان سيؤثر سلبا على القطاع بالعاصمة وخصوصا على الفنادق وسيؤدي لتهديد حقيقي لاستمرار هذه الفنادق بالعمل.
وأشاد بما تقوم به سلطة منطقة العقبة والبتراء من إجراءات أسهمت بتحسن وضع القطاع السياحي ما يبشر بأن هذه الأماكن السياحية المهمة عالميا ستشهد حركة سياحية مميزة بفضل الادارة الحكيمة للقطاع السياحي بالعقبة والبتراء والتي نأمل أن نستفيد من تجربتهم لتعزيز ودعم السياحة في عمان.
وأضاف أن القطاع مرتبط وبشكل مباشر مع قطاعات اخرى ويتأثر بها خصوصا قطاع الطيران والذي اصبحت كافة القرارت والتسهيلات تصب في خدمة الشركات الاجنبية دون أي التفات للشركات الوطنية والتي استمرت بالعمل برغم صعوبة اوضاعها الاقتصادية لإيمانها أنها تقدم خدمه للوطن وتوفر فرص عمل للأردنيين وتدفع الضرائب للخزينة العامة خلافا لشركات الطيران الأجنبية منخفضة التكاليف والتي لم تحقق أي إنجاز للسياحة سوى نقل الأردنيين للخارج".
واعتبر أن ثمة شعورا عاما بقطاع الطيران "بأن الحكومة تفضل الطيران الأجنبي وتنحاز له على حساب الشركات الوطنية برغم أهمية هذا القطاع الوطني".
وأشار المسلماني إلى أننا نثق بأن "رئيس الوزراء لن يسمح بتهميش أي قطاع اقتصادي وطني لحساب شركات اجنبية ونؤمن أن دولته سيولي الأهمية لقطاع الطيران في المستقبل القريب خصوصا مع بدء تطبيق خطة الحكومة التي تم الإعلان عنها منذ أيام".