المسلماني يؤكد ضرورة تقييم أداء الحكومة

عمان- _- قال النائب السابق، أمجد المسلماني، "نسمع في وسائل الإعلام تسريبات حول أن رئيس الوزراء، عمر الرزاز يعكف على تقييم أداء وزرائه ليتمكن من إجراء التعديل على حكومته". ودعا المسلماني، الرزاز، إلى "أن يفكر جديا بتقييم وبإعادة النظر في أسلوب إدارته للحكومة، وأن يراجع تعهداته منذ تشكيل حكومته، وماذا نفذ من تلك التعهدات، وهل نحن الآن أفضل حالا مما كان عليه قبل تشكيله الحكومة، وذلك قبل أن يشرع بتقييم أداء وزرائه". وقال، "المتسوق الخفي الذي يجول على المؤسسات العامة لتقييم أدائها مطالب وبشدة أن يدخل إلى الحكومة ليقيم أداءها ويوافي المواطن الأردني بنتائج ذلك التقييم".اضافة اعلان
وتساءل المسلماني، "من أين سيبدأ الرئيس تقييمه، هل يبدأ من تراجع قدرة المواطن الشرائية أم من تراجع إيرادات الضريبة أم من ارتفاع معدلات البطالة أم من تفكير أكثر من نصف شبابنا بالهجرة؟".
كما تساءل قائلا، "هل يعني إجراء هذا التقييم أن الرئيس سيدخل في حكومته وزراء قادرين على تدارك أخطاء وضعف أداء طاقمه الوزاري بكامله، وهل أيضا سيجري الرزاز تقييما مسبقا لمن سيدخلون الحكومة حتى لا نعود بعد أسابيع فقط لنفس الحلقة المفرغة من تراجع الأداء وعدم القدرة على معالجة الملفات التي تؤرق الاقتصاد والمواطن؟". واختتم المسلماني حديثه بالقول، "واقع الحال يشير إلى أن الحكومة بكاملها بحاجة إلى تقييم أداء فلا نعتقد أن تغيير وزير هنا وهناك قادر على تغيير نهج هذه الحكومة التي يبدو أنها لم تستطع أن تنفذ أيا من بنود كتاب التكليف الملكي السامي".