المشاركون في مهرجان مدارس الواعدين بكرة اليد يستعرضون مهاراتهم

المشاركون في مدارس الواعدين بكرة اليد خلال مشاركتهم في المهرجان- (الغد)
المشاركون في مدارس الواعدين بكرة اليد خلال مشاركتهم في المهرجان- (الغد)

بلال الغلاييني

عمان– استعرض 600 لاعبا ولاعبة من مدارس الواعدين بكرة اليد، في أندية الحسين والعربي ويرموك الشونة والكتة وساكب وكفرنجة والسلط وأم جوزة والقوقازي والراية وعمان والفجر ووادي السير وكفرسوم، مهاراتهم الأساسية في اللعبة خلال المهرجان الكبير الذي اقامه الاتحاد، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأندية المنتسبة للاتحاد، والذي اشتمل على المهارات الفردية والحركات الأساسية المنوعة، حيث حقق المهرجان نجاحه نظرا لما قدمه المشاركون من مستويات تبعث بالاطمئنان على مستقبل اللعبة حسب رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، الذي اشاد بما قدمته مدارس الواعدين في كافة الأندية، في الوقت الذي شدد فيه على أهمية مواصلة العمل في هذا المشروع الذي يعتبر احد أهم المشاريع الذي يعتمد عليه الاتحاد في الفترة الحالية، نظرا لدوره في تطوير اللعبة وتأهيل اللاعبين وصقل مواهبهم.

اضافة اعلان

واضاف د. المنسي، ان المشرفين الفنيين على مشروع مدارس الواعدين، سيقومون في الأيام القليلة المقبلة بمراجعة كافة الملاحظات، واستمارة البيانات الخاصة بما قدمته المدارس افي هذا المهرجان، وذلك لتعزيز الايجابيات وتصويب السلبيات، خصوصا وأن هذا المشروع ما يزال في بداياته، وهو موجه في الفترة الحالية للفئات العمرية 2002 و2003 و2004 و2005 وللذكور والإناث.

وتوقع المنسي، أن يسهم المشروع في تطوير اللعبة، خصوصا وأن المشاركين فيه يمثلون الفئات العمرية الصغيرة والقابلة للتطوير، اضافة الى اهتمام الأندية وحرصها على انجاحه، موضحا أن الاتحاد سيواصل رعايته ودعمه للمشروع، وأن المشاركين فيه سيتم الدفع بهم الى الأندية للمشاركة في بطولات الفئات العمرية حسب الفئة المحددة التي اعتمدها الاتحاد في برامجه السنوية.

ويهدف المشروع الى توسيع قاعدة اللعبة (التوسع الأفقي)، من خلال زيادة عدد الممارسين من الفئات العمرية في مختلف المحافظات وبعد ذلك اختيار المواهب المميزة لصقلها في مجموعات تدريبية خاصة بالمناطق وضم النخبة منها للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية (التوسع العامودي) في مراحل لاحقة. 

[email protected]