المشاهير في سنغافورة لدعم ملفات بلادهم لاستضافة اولمبياد 2012

المشاهير في سنغافورة لدعم ملفات بلادهم لاستضافة اولمبياد 2012
المشاهير في سنغافورة لدعم ملفات بلادهم لاستضافة اولمبياد 2012

    سنغافورة - مع بدء العد التنازلي على اختيار اللجنة الاولمبية الدولية للمدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية 2012 تزايد توافد أبرز مشاهير العالم من نجوم الرياضة والشخصيات الملكية امس الثلاثاء على سنغافورة حيث تجتمع اللجنة الاولمبية على أمل جمع أصوات أعضاء اللجنة لبلادهم.

اضافة اعلان

ومع بلوغنا اليوم الاخير قبل استماع أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية لتقديم مدن باريس ولندن ونيويورك ومدريد وموسكو المتنافسة على ضم الاولمبياد لملف طلب بلادها لاستضافة ذلك الحدث الدولي فقد تحول المشهد في سنغافورة إلى تجمع كبير لاهم نجوم العالم فيما يشبه تجمعات مهرجان كان السينمائي الدولي الشهير أكثر منه جلسة للجنة الاولمبية الدولية.

وكان من أبرز النجوم الرياضيين الذين استقبلتهم سنغافورة نجم فريق ريال مدريد الاسباني وقائد منتخب إنجلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام الذي جاء لدعم ملف لندن لاستضافة الاولمبياد. وكذلك زميله بالفريق الاسباني نفسه وقائد المنتخب الاسباني راؤول جونزاليس لدعم ملف مدريد. هذا بالاضافة إلى أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي أحد أعضاء وفد مدينة نيويورك الاميركية.

   وتصل المنافسة إلى ذروتها بين ملفي باريس ولندن على وجه التحديد باعتبارهما المرشحتين الاقوى للفوز بشرف تنظيم الاولمبياد.

وأكد بيكهام الذي صاحبته إلى سنغافورة زوجته ونجمة البوب الشهيرة فيكتوريا أن لندن "هي المكان الوحيد الذي يجب أن يجري فيه هذا الاولمبياد".

أما راؤول فقد أبدى ثقته في قوة فرص مدينته الاسبانية مدريد وأعرب عن أمله "في الاحتفال بانتصار مدريد".

وبرغم أن دخلاء اللجنة الاولمبية الدولية يرون أن وجود العديد من النجوم مثل بيكهام قد أضفى بريقا خاصا على سباق استضافة اولمبياد 2012 الا أنهم تساءلوا عما إذا كان هذا البريق سيترجم إلى أصوات لاعضاء اللجنة الاولمبية عندما تحين اللحظة الحاسمة اليوم الاربعاء.

وقال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية "يجب أن يأتي الدعم من الشعب والسلطات والرياضيين لذلك إذا دعا ملف أي مدينة نجوم بلاده في الرياضة فلا بأس بذلك .. ولكنني لا أعتقد أن ذلك سيكون عاملا مؤثرا في التصويت".

   ويأمل نائب عمدة مدريد مانويل كوبو في أن يساعد وفد المدينة رفيع المستوى المكون من 11 شخصا في جمع الاصوات لها برغم أن المراقبين يروا أن باريس هي المرشحة الاولى وتليها لندن مباشرة.

ويترأس وفد مدريد في سنغافورة رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو. كما يضم الوفد الملكة صوفيا ملكة البلاد.

بينما تظهر أميرة بريطانيا آني رئيس الاتحاد الاولمبي البريطاني على المنصة أثناء التقديم الاخير لمدينة لندن.

وقد أكدت نجمة ألعاب القوى الاميركية جاكي جوينر كيرسي الحائزة على ثلاث ذهبيات أوليمبية وأحد أعضاء وفد مدينة نيويورك أن وجودها كجزء من هذا "الفريق المكتظ بالنجوم" الذي يضم محمد علي كلاي ونجم السباحة الاسترالي إيان ثورب "تجربة رائعة".

ويعد أسطورة هوليوود المخرج الاميركي الكبير ستيفن سبيلبيرج والمخرج الفرنسي الشهير لوك بيسون أفلام قصيرة لدعم ملفي نيويورك وباريس على التوالي سيجري عرضها للمرة الاولى خلال الجلسة الحاسمة للجنة الاولمبية الدولية اليوم.

وتتولى مؤسسة "فيفيون" بأسبانيا والمعروفة بانتاج الاعلانات التجارية الخاصة بالرياضة مهمة إخراج فيلم مدريد بينما كلفت موسكو مؤسسة "آرت بيكتشرز" بإخراج مشروعها.