المصارعة تواصل التراجع واللاعبون يلجأون لـ‘‘الأولمبية‘‘

جانب من تدريبابات المنتخب الوطني للمصارعة- (من المصدر)
جانب من تدريبابات المنتخب الوطني للمصارعة- (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان- تداعى عدد كبير من لاعبي المصارعة الأردنية، إلى اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي في صالة تدريب المصارعة بمدينة الحسين للشباب، واتفقوا على التواصل مع اللجنة الاولمبية لإطلاع المعنيين في "الأولمبية" على واقع المصارعة، في ظل غياب اعضاء الاتحاد عن الاجتماعات الدورية للاتحاد، والتي لم يكتمل فيها النصاب منذ شهر نيسان (ابريل) الماضي، ولغاية الآن، وأبلغ اللاعبين أمين سر الاتحاد عبدالحي قرباع بقرارهم الذهاب إلى اللجنة الأولمبية، لوضعها في صورة الحال الذي وصلت اليه لعبة المصارعة.اضافة اعلان
ويطالب اللاعبون بزيادة المشاركات الخارجية للمنتخب، خاصة وأن عددا منهم ضمن لاعبي الاعداد الاولمبي، وهم بحاجة الى اعداد قوي ومشاركات قوية، من اجل الوصول الى الهدف المنشود والوصول الى بطولة الآسياد في ماليزيا خلال آب (اغسطس) المقبل.
الاتحاد يتابع باهتمام
وبدوره يقول أمين سر الاتحاد عبدالحي قرباع، أن المصارعة الأردنية تواصل الاخفاق في المشاركات الخارجية، ولا بد من الوقوف على أسباب هذا التراجع، لتصحيح المسار.
وأكد قرباع، أن الاتحاد يتابع كل صغيرة وكبيرة، ويطبق الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني والتدريبي، مبينا أن الاتحاد غير راض عن نتائج لاعبي المنتخبات في البطولات الأخيرة، وخاصة بطولتي آسيا في قيرغستان وأوزبكستان، ولم يحقق اللاعبون المطلوب منهم، مشيرا الى ان القصور يأتي من اللاعبين والمدرب وليس اتحاد اللعبة.
وأضاف، أن الاتحاد أعد صالة تدريب خاصة ستكون جاهزة، وفي متناول اللاعبين خلال الفترة الحالية، تحضيرا للمشاركات الخارجية وابرزها البطولة العربية في مصر خلال تموز (يوليو) المقبل، والبطولة العربية للناشئين المقرر اقامتها في عمان خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، وكذلك البطولة الدولية التي ستقام في السعودية خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
واشار الى انه في ظل غياب اجتماعات الاتحاد، فهناك من يتابع تدريبات المنتخب من خلال رئيس لجنة المنتخبات أنس جاموس، واللجنة الفنية من خلال علاء الشعيبي، وأن الاتحاد يوفر احتياجات اللاعبين وبدل المواصلات لهم، وهذا واجب الاتحاد.
أبو طبيخ: "نسير في الاتجاه الصحيح"
ويقول صاحب افضل إنجازات للمصارعة الأردنية كلاعب، يحيى ابو طبيخ، أن رياضة المصارعة تحتاج إلى فنيين من أجل الحكم على التطور الملحوظ على اللاعبين، مبينا أنه وبإيعاز من اتحاد اللعبة بدأ في اعداد جيل جديد سيكون له دور في المستقبل بإعادة الأمل الى المصارعة الأردنية، التي بدأت تغيب عن منصات التتويج خلال العام الحالي.
وأضاف مدرب المنتخب الوطني ابو طبيخ، أن المنتخب يضم لاعبين قادرين على تحقيق الانجازات خلال اقل من عام، خاصة وأنهم اثبتو براعة كبيرة في المشاركات الخارجية الأخيرة في كل من قيرغستان واوزبكستان، واكتسبو الخبرة القتالية، بعد ان تم تعديل الكثير من الأخطاء التي كانت لديهم في طرق اللعب والمسكات الدفاعية والهجومية، مبينا أن الفترة الماضية كانت فقط تعديل الأخطاء ورفع مستوى اللياقة البدنية، وهذا جاء من خلال اقامة معسكرات خارجية في قيرغستان وأوزبكستان.
ويواصل أبو طبيخ، أن الاتحاد يطالب بنتائج فورية، وهذا صعب تحقيقه بدون اعداد قوي ومشاركات متعددة، وتوفير البيئة المناسبة للتدريب واللاعبين، وشكر اتحاد اللعبة على اعداد غرفة لياقة بدنية خلال الشهر الحالي سيكون له تأثير إيجابي على اعداد اللاعبين من الناحية البدنية.
وحول المشاركات الأخيرة في بطولتي آسيا في قيرغستان  واوزبكستان، أكد أن المستوى الفني لمنافسات البطولتين كان قويا جدا، وتواجد فيه كافة اللاعبين المصنفين وهم اصحاب انجازات وخبرة طويلة في المصارعة، ورغم ذلك قدم لاعبو المنتخب الوطني مستويات جيدة.