"المصارعة" يشارك في بطولة آسيا ويسمي أبو طبيخ مديرا فنيا

Untitled-1
Untitled-1

عمان-الغد- غضت اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة، الطرف عن المشاركة في بطولة نيكولاي بيتروف، التي كانت مقررة خلال الشهر الحالي، من أجل المشاركة في البطولة الآسيوية لفئة تحت 23 عاما، والمقرر اقامتها في منغوليا خلال الفترة ما بين 21-24 آذار (مارس) المقبل، والتي تسبق البطولة الآسيوية المقرر اقامتها في الصين خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل. اضافة اعلان
وأوضحت أمين سر الاتحاد والناطق الاعلامي رنا السعيد، أن الاتحاد سيجتمع الأسبوع الحالي من أجل الموافقة على تنسيبات اللجنة الفنية.
وأضافت، أن اللجنة المؤقتة ستحدد موعدا للقاء الأندية المنتسبة للاتحاد، من أجل تبادل الافكار لتطوير اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة، ودراسة احتياجات الأندية.
وكانت اللجنة الفنية لاتحاد المصارعة برئاسة عضو الاتحاد صالح زريقات، قد نسبت لاتحاد اللعبة بالمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 عاما، وغض الطرف عن المشاركة في بطولة بيتروف في بلغاريا.
وكان اتحاد اللعبة، قد سمى المدرب الوطني يحيى أبو طبيخ مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية ومراكز الواعدين، ومدربا لمنتخبات المصارعة الرومانية، وتم اختيار رمزي المرافي مدربا لمنتخبات المصارعة الحرة.
من جانبه، أوضح المدرب يحيى أبو طبيخ، أن المشاركة في بطولة آسيا تحت 23 سنة مفيدة جدا للاعبين الأردنيين، لأنه يتبعها المشاركة في التجمع الآسيوي للاعبين الذي يستمر 10 أيام، يتخلله العديد من المنافسات الودية، إلى جانب التدريبات المشتركة، التي تضع اللاعبين في جو المنافسة، ومن أبرز المرشحين للمشاركة في بطولة آسبا تحت 23 عاما اللاعبون: أحمد دهشان لوزن تحت 67 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 72 كغم، علي أبو سيف لوزن تحت 60 كغم (للمصارعة الرومانية)، وهناك نية لمشاركة اللاعبين أرزو شاميل لوزن 74 كغم، زيد الشيشاني لوزن 97 كغم، للمشاركة في المصارعة الحرة.
وأضاف المدرب يحيى أبو طبيخ، أن المنتخبات تواصل التدريب بشكل يومي من أجل الوصول الى الجاهزية الكاملة قبيل المشاركة في البطولة، مبينا أن اتحاد اللعبة يوفر كل أسباب النجاح للمنتخبات الوطنية، الأمر الذي يمنح اللاعبين الثقة والتدريب بروح معنوية عالية.