"المصارعة" يعزز اهتمامه بالفئات العمرية من خلال ضم لاعبين جدد

خالد المنيزل

عمان- قال رئيس اللجنة الفنية باتحاد المصارعة صالح زريقات، إن عدم إقامة البطولات الرسمية في الوقت الحاضر عائد إلى طبيعة اللعبة التي تشهد التحاماً بين اللاعبين، الأمر الذي قد يؤدي الى انتشار وباء فيروس كورونا بينهم.اضافة اعلان
وأضاف زريقات أن الاتحاد حريص على سلامة اللاعبين والأجهزة التدريبية كافة في الوقت الحاضر، وسيقيم البطولات في حال تحسنت الحالة الوبائية، وتوفرت الشروط الصحية المناسبة بناء على توصيات لجنة الأوبئة مع تطبيق بروتوكول اللجنة الأولمبية الخاص في المنافسات الرياضية.
وتابع زريقات، في تصريحات لـ"الغد": "نحرص على علاقات وطيدة مع الأندية التي تعد أساس اللعبة، ونُقدر عالياً جهودها في رعاية لاعبيها من خلال البرتوكول الصحي الذي عممته اللجنة الأولمبية، في ميادين التدريب كافة لديها".
وأوضح زريقات أن الاتحاد مهتم بالفئات العمرية كونها مستقبل اللعبة وأملها في تحقيق الإنجازات عبر مُشاركاتها الخارجية، لهذا سيحرص الاتحاد على زيادة مراكز الواعدين خلال المرحلة المقبلة.
وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة قد أعادت تشكيل المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية وفق الآتي:

  • فئة رجال: أحمد دهشان وزن 67 كغم، سلطان علي وزن 77 كغم، عمرو عبدالفتاح وزن 71 كغم، ومصطفى القاضي وزن 55 كغم.
  • فئة الشباب: أحمد المرافي وزن 67 كغم، وباسل القاضي وزن 87 كغم.
  • فئة الناشئين: ياسين العتيبي وزن 65 كغم، يحيى حسين وزن 71 كغم، وصهيب الحسنات وزن 60 كغم.
    ومن ناحية ثانية، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية يحيى أبوطبيخ، إن منتخب المصارعة الرومانية يتدرب ثلاث مرات أسبوعياً بقاعة مؤتة في مدينة الحسين للشباب، ويحتاج إلى تدريب يومي لإنجاز مهمة التطوير، ويمكن أن يتم ذلك من خلال التباعد الجسدي الوارد في بروتوكول اللجنة الأولمبية لحماية اللاعبين من فيروس كورونا، وبالتنسيق مع منتخب المصارعة الحرة الذي يتدرب هو الآخر 3 مرات أسبوعيا.
    وأوضح أبو طبيخ أنه تم ضم 17 لاعباً جديدا لمنتخب المصارعة الرومانية من الفئات العمرية هم:
  • فئة الناشئين: عمر غسان، محمد المحسيري، تحسين اومت، أكرم دحبور، عون مكاحلة.
  • فئة الأشبال: عمرو أبوسنينة، حسن ناغوج، محمد مخيمر، كريم ناغوج، عبدالله أبو سنينة، محمد السعافين، زيد ناغوج، عبدالعزيز ياسر، زياد طارق، سند ناغوج، عمر ضراغمة، محمد البرعاوي.
    ومن جانبه، قال المدرب رمزي المرافي إن منتخب المصارعة الحرة يتدرب بشكل جيد وهناك تطور ملحوظ على المستوى الفني للاعبين، ويتدرب المنتخب بمعدل 3 تدريبات أسبوعيا وعلى بساطين، ويضم اللاعبين:
  • فئة الشباب: عبدالكريم أبو ادعيج وزن 74 كغم، ومحمد ضامن وزن 65 كغم.
  • فئة الناشئين: صهيب المرافي وزن 52 كغم، عبدالرحمن الدراويش وزن 62 كغم، زيد اسحاق وزن 48 كغم، صلاح المرافي وزن 56 كغم، وسيف دوره وزن 70 كغم.
    وأضاف المرافي أنه تم ضم لاعبين جدد للمنتخب أبرزهم: عبدالله مكون وزن 81 كغم، محمد الحسنات وزن 70 كغم، أحمد شعبان وزن 74 كغم، سند البيطار وزن 42 كغم، ومحمد المحسيري وزن 84 كغم.