"المصدرين" تنظم مشاركة شركات صناعية بمعرض سيال باريس

عمان- نظمت جمعية المصدرين الأردنيين مشاركة شركات صناعية أردنية في المعرض الدولي  للأغذية "سيال باريس" الذي اختتم أخيرا بمشاركة عالمية واسعة.

اضافة اعلان

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح  في بيان صحافي وصل "الغد" نسخة منه، ان تنظيم الجمعية للمشاركة الأردنية في بالمعرض تعتبر الأولى حيث شملت قطاعات غذائية مختلفة أهمها الأغذية المعلبة بأنواعها، الزيتون، المخللات، العصائر، القهوة، الخبز المحسن ،صناعة الحلويات والكيك.

وبين ابو وشاح ان الجناح الأردني شهد خلال فترة إقامة المعرض التي استمرت 4 أيام إقبالا ملحوظا من قبل الزائرين الذين ابدوا إعجابهم بالجودة والتنافسية العالية  التي تتمتع بها صناعة الأغذية الأردنية.

وأكد ان المعرض وفر منصة  تجارية هامة لعرض المنتجات  الأردنية وفرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين في مجال الأغذية خصوصا وان  عدد المشاركين بالمعرض تجاوز أكثر من 6 ألاف مشارك يمثلون شركات من مختلف دول العالم.

وبين ابو وشاح ان الجمعية تسعى باستمرار الى ايجاد أسواق جديدة وبديلة أمام المنتجات الوطنية للتعويض على الأسواق التقليدية التي أغلقت جراء التطورات غير المستقرة التي تشهدها بعض دول المنطقة  وذلك من خلال المشاركة بالمعارض المتخصصة التي تسهم بشكل كبير في عمليات الترويج  وعقد الصفقات التجارية.

وأكد رئيس الجمعية أهمية دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

وبين أبو وشاح ان النشاطات التصديرية التي تنظمها الجمعية  تخدم قطاعات أردنية هامة مثل القطاع الغذائي والذي  يوفر فرص عمل  لحوالي 45 الف عامل.

ومن ضمن الشركات الأردنية التي شاركت في المعرض شركة الكسيح لتصنيع الأطعمة المعلبة، العميد للصناعات الغذائية، شركة الريان لصناعة المشروبات الغازية والمياه المعدنية، شركة الدرة للصناعات الغذائية، حلويات زلاطيمو.

الى ذلك قال ممثل شركة الريان لصناعة المشروبات الغازية والمياه المعدنية مهند عريم إن المشاركة بالمعرض وفر فرصة تجارية لتسويق منتجات الشركة امام مشاركي وزائري المعرض من متخلف دول العالم، بالإضافة الى التعرف على  أحدث التقنيات بمجال صناعة الأغذية.

بدوره، قال ممثل عن شركة الدرة للصناعات الغذائية محمد خير الدين ان مشاركة الشركة  في المعرض تعتبر الرابعة لما له من اهمية في تسويق المنتجات وعقد الصفات التجارية في ظل مشاركة عالمية واسعة.

وأوضح خيرالدين ان الجناح الاردني شهد اقبال كبير من قبل زائري المعرض  والشركات العارضة وذلك بفضل الجودة العالية التي وصلت اليها المنتجات الوطنية والتي اصبحت تضاهي مثيلاتها من المنتجات العالمية.