"المعونة الوطنية" يسلم بدل دعم المحروقات لمنتفعيه نهاية الشهر

عمان - انتهى صندوق المعونة الوطنية من اعداد الكشوفات الخاصة بالدعم النقدي لمنتفعيه ليبدأ توزيعها على مكاتب البريد وتسليمها لمستحقيها مع المعونات الشهرية المعتادة نهاية الشهر الحالي.اضافة اعلان
وبحسب الناطق الإعلامي لصندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة يصل عدد الأسر المستفيدة من بدل دعم المحروقات لنحو 73 ألف أسرة في حين يبلغ اجمالي ما يستحقه من الدفعة الأولى للدعم حوالي 2ر5 مليون دينار، مشيرا الى ان عدد الافراد المستفيدين من الدعم ضمن الأسر المنتفعة من الصندوق بلغ 7ر216 ألف منتفع.
واوضح الصوالحة ان كشوفات الدعم ستكون مستقلة عن كشوفات المعونة، مؤكدا بأن المنتفعين سيتسلمون دعمهم بالوقت ذاته الذي سيراجع مكتب البريد لاستلام معونته الشهرية ووفقا لبطاقة المعونة المعتمدة.
واشار الى ان المنتفعين غير الواردة اسماؤهم ضمن كشف الدعم ومن غير المستفيدين من الدعم من أي جهة اخرى يمكنهم تعبئة طلب الاعتراض في مكتب البريد ليتم النظر فيه وفق الاصول.
ووفقا لتعميم وزعته مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات على مديري مكاتب الصندوق في الميدان سيتم صرف قيمة الدعم على ثلاث دفعات (كل اربعة اشهر) وباسم رب الاسرة المنتفعة، اضافة الى التأكيد على ان منتفعي الصندوق معفون من تقديم طلب الحصول على الدعم.
وشدد التعميم على انه لا يجوز للمنتفع الحصول على الدعم عن أي فرد من افراد الأسرة أكثر من مرة ، مشيرا الى انه بحال تبين تكرار الصرف لأي من افراد الاسرة سيتم استرداد المبالغ وفقا للاجراءات المتبعة في وزارة المالية.
وقال التعميم انه تم اعتماد الأسر المستفيدة من الدعم وفقا لدائرة ضريبة الدخل، الى جانب توضيحه بان كشف الأسر المستفيدة من الدعم تم اضافته على شاشة الاستعلام المشمولين بالمكرمة.
وشدد التعميم على انه بإمكان كل منتفع لم يرد اسمه بكشوفات المنتفعين مراجعة مكاتب البريد في مناطقهم لتقديم طلب خاص بذلك.
ويبلغ عدد الاسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية وفقا لآخر احصائية صادرة الشهر الحالي نحو 88 ألف أسرة، من ضمنهم حوالي 6700 معونة تدفع للمعوقين والحالات الانسانية. -  (بترا ماهر الشريدة)